المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق معرض مستلزمات وتكنولوجيا المنازل بدبي
بمشاركة 400 عارض من 20 دولة
نشر في اليوم يوم 21 - 05 - 2003

افتتح في مركز دبي التجاري العالمي هي أوتوتك أوتوميكانيكا الخليج وهو واحد من أكبر المعارض العالمية ويقام في دبي للمرة الأولى حيث يقام سنويا في المانيا بنفس المسمى.
ومعرض هاردوير 2003 للمعدات والخردوات ومعرض مستلزمات وتكنولوجيا المنازل الشرق الأوسط 2003 وأخيرا معرض الشرق الأوسط للألعاب 2003 .
وتشارك في هذه المعارض الاربعة 400 شركة من 20 دولة من مختلف انحاء العالم وتنظمها جميعا شركة ايبوك ميسي فرانكفورت وهي شركة تابعة ل ميس فرانكفورت الالمانية الرائدة في تنظيم المعارض ولديها أكثر من 100 معرض تنظمها حول العالم سنويا.
وقام سمو الشيخ حشر بن مكتوم اثر الافتتاح بجولة تفقدية في المعارض الاربعة وأبدى إعجابه بما تضمه من منتجات عالية الجودة، وأعرب سموه عن امله في ان تزداد المشاركات في الدورات المقبلة لهذه المعارض الاربعة التي قال ان المشاركة فيها جيدة للغاية نظراً للظروف الراهنة التي يعيشها العالم حاليا خاصة فيما يتعلق بالوضع في العراق وانتشار مرض السارس في عدد من الدول الاسيوية.
وقال مايكل النيال المدير الشريك في ايبوك ميسي فرانكفورت ان المعارض الثلاثة التي كانت تقام من قبل وهي المعدات والخردوات والالعاب ومستلزمات المنازل قد شهدت انخفاضاً في المشاركة بنسبة تتراوح بين 20 30بالمائة بسبب ظروف الحرب التي انتهت مؤخراً وبسبب مرض السارس حيث تحظر الصين خروج ابناء مقاطعات معينة للخارج وكذلك هونغ كونغ اضافة لانخفاض المشاركة البريطانية والأمريكية.
وأضاف مايكل النيال ان هذه المعارض الاربعة المتخصصة فرصة مثالية للتعرف على سوق الشرق الأوسط الذي يوفر مجالات استثمار كبيرة للمصنعين من كافة دول العالم الذين سيقومون بدورهم بعرض قائمة المنتجات والخدمات المتطورة التي يوفرونها.
وتستهدف المنتجات والتقنيات التي تقدمها هذه المعارض الزوار من تجار الجملة والموزعين وتجار التجزئة والمصنعين وبخاصة في قطاع خدمات صيانة السيارات والتشييد والصيانة والأدوات المنزلية والدمى والألعاب والقطاعات المساعدة الأخرى.
وقال جيف ديكنسون، المدير الشريك في شركة إيبوك ميسي فرانكفورت: من المتوقع أن تكون هذه المعارض حدثاً فريداً نظراً للقائمة الواسعة من المنتجات ذات الجودة العالية والمتنوعة المتاحة والتي تتناسب مع الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.
وتعتبر المنطقة مكاناً مناسباً لاستضافة مثل هذه الأحداث العالمية التي تعرض التقنيات الرائدة والمنتجات المتطورة لقاعدة من المستهلكين تقدر بأكثر من 1.5 مليار نسمة.
ويعتبر معرض أوتوتك أوتو ميكانيكا الخليج، المرة الأولى الذي يطلق فيها أكبر معرض عالمي متخصص في قطع غيار وخدمات صيانة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.
وتقوم شركات رائدة بتقديم مجموعة متكاملة من قطع السيارات وقطع الغيار والإكسسوارات وإطارات السيارات وأنظمة التحويل والأداء وأنظمة الترفيه داخل السيارة وتجهيزات مواقف السيارات والمعدات اللازمة لتجهيز محطات البترول.
كما يستضيف المعرض أجنحة متخصصة تمثل 150 شركة دولية، بالإضافة الى 5 أجنحة رسمية تمثل دولاً رائدة في مجال صناعة السيارات منها ألمانيا وتركيا وإيطاليا.
كما تقوم حوالي 500 من العلامات التجارية الرائدة في مجال قطع غيار وخدمات صيانة السيارات بعرض منتجاتها المتطورة.
وقد استقطب معرض هاردوير 2003 عدداً كبيراً من الشركات الرائدة، التي ستعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات في مجالات صناعة التشييد وأعمال الصيانة. ويستضيف المعرض أجنحة متخصصة تمثل اتحادات المصنعين في دول رائدة مثل المانيا وتايوان والصين.
ويستضيف المعرض أجنحة دولية تشمل شركة إي.بي.أم (EBM) من المانيا وشركة فاسنرورلد من تايوان وشركة المعارض العالمية سي.أم.إي.سي والمركز الصيني في دبي للترويج والتنظيم والغرفة التجارية الصينية وهيئة الصين للتجارة الخارجية.
ويعد معرض مستلزمات وتكنولوجيا المنازل الشرق الأوسط 2003 أبرز حدث متخصص في مجال عرض منتجات ومستلزمات المنازل في أسواق المنطقة الواعدة التي يعززها الطلب المتزايد الذي يرافق النمو السنوي في عدد السكان البالغ 4 بالمائة.
ويقوم العارضون بتقديم قائمة واسعة من المنتجات المنزلية تتضمن مستلزمات المنازل والمطابخ والأجهزة الكهربائية والمكانس الكهربائية وأدوات التنظيف والزجاجيات ومستلزمات الحمامات ومستلزمات العناية بالأرضيات والسجاد بالإضافة الى الهدايا. كما سيتم عرض مجموعة من الأجهزة الذكية التي قامت شركات رائدة بتطويرها بهدف توفير الراحة والتي تعتبر أهم عناصر جذب المستهلكين في صناعة المستلزمات المنزلية.
و يضم معرض الشرق الأوسط للألعاب 2003 عدداً كبيراً من مصنعي ومصممي لعب الأطفال من دول مختلفة تتضمن ألمانيا وهونج كونج والصين واندونيسيا وتايوان والأردن وسويسرا ومصر وهولندا وايطاليا وسوريا واليونان وسريلانكا ولبنان وبلجيكا وتايلاند، كما يضم المعرض أجنحة متخصصة تقوم بعرض كل ما يتعلق بلعب الأطفال من اللعب التقليدية الى الحديثة، بالإضافة الى القاء الضوء على المبادرات الرائدة في مجال الالعاب على مستوى العالم.
كما سيتم عرض العديد من المنتجات خلال المعرض منها ألعاب الأطفال الصغار والدراجات والدراجات الثلاثية والدراجات التي تسير بعجلة واحدة والألعاب اللوحية والسيارات الصغيرة ومفروشات خاصة بالأطفال ومعدات مدرسية والأزياء والدمى وبيوت للدمى وألعاب تعمل بالبطاريات وألعاب الكترونية للأطفال وتجهيزات ألعاب الحدائق ومنتجات لتنمية مهارات الأطفال وألعاب تعليمية وتثقيفية وتجهيزات الملاعب الخارجية ومسارح الأطفال والدمى المتحركة والمزالج والألعاب الرياضية ومجموعات القطارات إضافة الى ألعاب الفيديو والكمبيوتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.