محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حدث في مثل هذا اليوم
نشر في اليوم يوم 10 - 02 - 2003


التاسع من شهر ذي الحجة مايلى..
* في عام 1287ه تم توقيع الصلح بين فرنسا والمانيا على اثر حرب السبعين المعروفة وفيها تخلت فرنسا عن الالزاس واللورين.
* وفي عام 1340ه وفاة جراهام بل مخترع التليفون.
* وفي عام 1360ه اول قطار مجهز بماكنة ديزل كهربائية كاملة كان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.
* وفي عام 1368ه اعلان جمهورية الصين الشعبية في بكين بزعامة ماوتس تونج.
* وفي عام 1373ه اعلان انشاء منظمة المؤتمر الاسلامى.
* وفي عام 1391ه قررت اليابان والاتحاد السوفيتى عقد معاهدة صلح تضع حدا لعداء قديم يعود الى سبع وعشرين سنة مضت.
* وفي عام 1394ه الجمعية العامة للامم المتحدة تتبنى قرارا يعطى منظمة التحرير الفلسطينية صفة مراقب في الامم المتحدة.
* وفي عام 1397ه في الكنيست الاسرائيلى وتحت علم اسرائيل القى انور السادات رئيس مصر خطابا.
o وفي عام 1411ه انسحاب القوات السوفيتية من تشيكو سلوفاكيا بعدما تمركزت فيها 23 عاما.
* وفي عام 1412ه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يأمر بزيادة عدد الحجاج الذين استضافهم ايده الله من مسلمى اسيا الوسطى وبلاد ماوراء النهر وروسيا الاتحادية وداغستان الى 15409 حجاج اى بزيادة 2409 حجاج.
* وفي عام 1414ه بدء المرور رسميا في نفق القناة بين بريطانيا وفرنسا بتوجية قطار من الجانب الفرنسى الى بريطانيا وقطار اخر من بريطانيا الى فرنسا.
وفاة جاكلين كيندى اوناسيس عن 64 عاما.
* وفي عام 1415ه مصرع شخص واصابة خمسة وعشرين اخرين بجروح جراء انهيار سور احد المدرجات في ملعب لكرة القدم قبل بدء احدى المباريات في العاصمة البرتغالية لشبونة.
الرئيس الروسى بوريس يلتسن يجتمع في الكرملين مع الرئيس الصينى جيانج زيمين.
الرئيس الامريكى بيل كلينتون يغادر واشنطن متوجها الى موسكو في زيارة الى روسيا يحضر خلالها الاحتفالات بذكرى مرور 50 عاما على انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.
* وفي عام 1419ه مصرع أكثر من 40 شخصابسبب حريق نشب في نفق يربط ايطاليا وفرنسا أسفل الجبل الابيض في منطقة الالب.
* وفي عام 1420ه اصدرت المحكمة العليا في جوهانسبرغ حكما على قاتل ادين ب 27 جريمة قتل بالسجن لمدة 1340 عاما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.