أمانة القصيم :14 ميدانًا تحمل اسم (المعلم)    محافظ الأحساء يُكرّم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    «جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية    تاريخياً.. الأخضر يتفوق على الأحمر البحريني    اللامي ل«عكاظ»: صقورنا الخضر قادرون على كسب البحرين    الاتحاد يتغلّب على جدة "ودياً" .. ويواجه القادسية السبت في دوري روشن    11 ديسمبر المقبل .. الإعلان الرسمي عن استضافة كأس العالم 2034    صرف صحي ومياه آسنة في صناعية الحوية    نجا من الموت.. سائق جرافة ردمه بالتراب عن غير قصد    الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    5 نصائح للتغلب على الكسل    شرب الماء.. يحسن الذاكرة ويخفض التوتر    زيمبابوي تسجل أول حالتي إصابة بفيروس جدري القردة    لا رموا إسرائيل في البحر.. ولا شربوا الأرجيلة في تل أبيب!    صديقي الوزير    هل دبت الشجاعة في رأس المال؟    «بيبان 24».. الفرص الاستثمارية الواعدة    بلطجة صوتية وبطولة كاذبة!    منتخبنا.. من «ياخذه ويدعمه ويقويه»؟    "ألكسندر" ينعش تدريبات الأهلي قبل مواجهة الخليج    حرب استنزاف لمصلحة من؟    شرطة الرياض تضبط 146 مخالفاً لنظام الحدود في وادي حنيفة    البنتاجون يؤمن إسرائيل بثاد    زوجة المسيار لها حق الميراث    منتدى الأفلام يختتم فعالياته متوسعًا على العالم    تكريم الراحل «الشدي» في أمسية وفاء لمسيرته الإعلامية والثقافية.. اليوم    ترمب يختبر حدود استخدام الجيش    انطلاق أعمال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة    وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني    اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر    الأمين العام للجامعة العربية يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس    أمير الرياض يستقبل السفير الفلسطيني ومدير مكافحة المخدرات    تركي بن هذلول يستعرض تقارير التعليم في نجران    معرض لرفع مستوى الوعي بمخاطر الكوارث في الشرقية    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي    طيور مهاجرة    لقاءات تعريفية لفصول موهبة    تشغيل الطوارئ بمستشفى الرس    بونو يقلق الهلاليين    نوف الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة    "محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024    اختتام مسابقة أقرأ في إثراء ومغربية تحصد لقب قارئ العام للعالم العربي    "الصحة" و "الأمر بالمعروف" تناقشان توعية المرضى من السحرة والدجالين    نجاح عملية قلب مفتوح بتقنية الشق الصغير في مركز الأمير سلطان بالقصيم    من أعلام جازان.. الشيخ خالد بن أحمد بشير معافا    "الظافري" يستقبل مفوّض الإفتاء في جازان    "التعاون الإسلامي" تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة    المربع الجديد يوقع عقد رعاية لموسم الرياض 2024    اختتام فعاليات النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي    أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة في 4 مناطق    دورة الألعاب السعودية الثالثة: العلا بطلاً لكرة قدم الصالات    أفراح الدامر والرشيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 مراكز لدراسة الفصل الصيفي بنجران
نشر في الوطن يوم 23 - 07 - 2018

زار نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول، مركز ثانوية الملك عبدالعزيز، حيث اطلع خلالها على سير العملية التعليمية للطلاب والطالبات الملتحقين بالفصل الصيفي. وفور وصوله كان في استقباله مدير عام تعليم منطقة نجران الدكتور محسن حكمي ومساعداهن وعدد من المشرفين التربويين ومدير مركز ثانوية الملك عبدالعزيز بالمنطقة.
واستهل الأمير تركي بن هذلول جولته بزيارة القاعات الدراسية، والتقى المعلمين والطلاب الملتحقين بالفصل الصيفي، وحثهم على الجد والاجتهاد والاستفادة مما تبقى من الفصل الصيفي، فيما يعود عليهم بالنفع. بعد ذلك تجول في أرجاء المدرسة مطلعاً على ما تحتويه من قاعات ومراكز تدريبية، وكذلك المختبر المدرسي، بالإضافة إلى الصالة الرياضية، واستمع خلالها إلى شرح مفصل من مدير تعليم المنطقة.
يذكر أن وزارة التعليم اعتمدت 3 مراكز لدراسة الفصل الصيفي بمدينة نجران ومحافظة شرورة، إضافة إلى مركز للبنات، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الملتحقين في تلك المراكز أكثر من ألف طالب وطالبة.
كما قام نائب أمير منطقة نجران بزيارة مماثلة إلى نادي الحي بمدرسة الإمام مسلم الابتدائية، وتجول في أرجاء النادي، واطلع على الصالة الرياضية وما تحتويه من إمكانيات ترفيهية تتوافق مع تلبية احتياجات المنتسبين في النادي.
تكريم الفائزين
عقب ذلك شاهد نائب أمير نجران ملعب كرة القدم، ثم قام بزيارة للمعرض التصويري، مستمعاً خلالها إلى شرح من مدير تعليم منطقة نجران عن البرامج والفعاليات التي يتم تقديمها للطلاب المشاركين في النادي والتي روعي فيها فئاتهم السنية، واختتم زيارته بتكريم الفائزين في سباق اختراق الضاحية، والمشاركين في دعم أنشطة الحي من الجهات الحكومية بالمنطقة، يذكر أن منطقة نجران تضم 14 نادياً يرتادها أكثر من 3 آلاف منتسب ومنتسبة، وهي تعمل على مدار العام.
تسخير الإمكانيات التعليمية
أكد الأمير تركي بن هذلول حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على تسخير كافة الإمكانيات التعليمية للطلاب والطالبات، التي تساعدهم على استثمار أوقات فراغهم خاصة خلال إجازة نهاية العام الدراسي، من خلال اعتماد عدد من مراكز الفصل الصيفي الدراسي للمرحلة الثانوية والتي تساعدهم على إنهاء مراحلهم الدراسية في وقت مبكّر، إضافة إلى تخفيف العبء على الطلاب والطالبات وإعطائهم فرصة أكبر لرفع معدلاتهم الدراسية التي تسهم في تحقيق رغباتهم للالتحاق بالتخصصات الجامعية التي يطمحون لها، مشيدا بالبرامج والفعاليات الهادفة التي يتم تقديمها في أندية الحي بمنطقة نجران، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في ترسيخ القيم الإيجابية في منتسبيها وإكسابهم المهارات والقيم التي تعزز الوحدة الوطنية.
تنوع البرامج
ثمن مدير تعليم منطقة نجران الدكتور محسن حكمي، زيارة نائب أمير المنطقة، مؤكدا أن الزيارة سيكون لها الأثر الإيجابي لدى المسؤولين والمشرفين على المراكز الصيفية بالمنطقة ومحافظاتها، مشيرا إلى حرص ومتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تفعيل المراكز الصيفية بمناطق ومحافظات المملكة عامة ومنطقة نجران خاصة، في توفير كافة الوسائل التي تساهم في تحقيق الهدف المنشود من إقامة تلك المراكز.
وأكد الحكمي حرص إدارة التعليم بالمنطقة على تنوع البرامج التي تقدمها المراكز الصيفية وتشمل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية والفنية، والدورات التدريبية التي تعزز قيم ومهارات بناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.