النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأخير التحصيل يقفز بفواتير الكهرباء إلى 14 ألفا
نشر في الوطن يوم 16 - 10 - 2016

تسبب تأخر وصول فواتير الكهرباء إلى منازل المشتركين بالمزاحمية منذ 6 أشهر، وعدم إرسال قيمة استهلاك المشتركين من الكهرباء عبر الرسائل النصية أو عبر حساباتهم المصرفية، إلى تراكم المبالغ المطلوبة من المواطنين والتي تراوحت بين 4500 و14000 ريال.
طوابير الفواتير
طالب المشتركون المسؤولين بشركة الكهرباء في منطقة الرياض بالسماح لهم بسداد المبالغ المستحقة على دفعات متتالية.
يقول المواطن مهدي الحبابي: تلقيت اتصالا أول من أمس، مفاده انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل، وبعد الخروج من العمل وجدت العداد قد اجتث من مكانه.
وأضاف أنه ذهب إلى شركة الكهرباء بالمحافظة فوجد أعدادا من المواطنين اصطفوا في طوابير للحصول على فواتير حيث مضى عليهم أكثر من 6 أشهر ولم تصلهم، وأنهم تفاجؤوا بفواتير أقلها 4500 وأعلاها 14000 ريال.
وأشار الحبابي إلى أنه لم يتم فصل الخدمة من منزله وجميع منازل المشتركين المتضررين طيلة الأشهر الماضية، الأمر الذي تسبب بتراكم تكاليف الخدمة جراء غياب الفواتير وانعدام ظهورها في الحسابات البنكية.
قطع الخدمة
أوضح المواطن محمد الجساس أنه تم قطع خدمة الكهرباء عن منزله، ومصادرة العداد، مبينا أنه عندما ذهب إلى شركة الكهرباء بالمحافظة، أبلغوه بعدم مسؤوليتهم عن تأخر الفواتير، إذ ينحصر دورهم في تحصيل المبالغ المترتبة على الخدمة، وإعادة التيار، وأضاف قائلا: طلبنا من الشركة أن توزع المبالغ المتراكمة على أشهر لنتمكن من دفعها، إلا أن الموظف ذكر له أن ذلك غير ممكن، لأن نظام التقسيط للفاتورة غير معمول به في الشركة.
وضوح وشفافية
أوضحت الشركة السعودية للكهرباء على لسان أحد مسؤوليها ل"الوطن"، التزامها بأقصى معايير الوضوح والشفافية في التعامل مع المشتركين خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية، بهدف تقديم خدمة ذات موثوقية عالية وفقا للأنظمة الرسمية، مشيرة إلى أن إصدار وتوزيع الفواتير يتمان بشكل دوري وفق آليات قراءة العدادات شهريا، ويتم إرسالها آليا للمشترك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية لرقم هاتفه المسجل لدى الشركة، وكذلك توزيعها ورقيا على مساكنهم.
وعن شكوى عدد من المشتركين في محافظة المزاحمية من عدم تسلمهم فواتير الاستهلاك، أوضحت الشركة أن المشتركين تأخروا عن سداد قيمة الفواتير، مما أدى إلى تراكمها لعدة أشهر بالرغم من توزيعها بشكل منتظم، إضافة لمخالفة الأنظمة بإعادة الخدمة من تلقاء أنفسهم، مما ترتب عليه فصل الخدمة عنهم وفقا لما جاء في المادة الثامنة لنظام الكهرباء الصادر في 1426.
برامج مجدولة
أكدت الكهرباء أن آلية توزيع الفواتير على العدادات تتم بصورة طبيعية ومستمرة، وأن 91% من مشتركيها في محافظة المزاحمية هم مشتركون بالفعل في خدمة الرسائل النصية المجانية والتي تتيح إبقاء المشترك على تواصل مع الكهرباء من خلال الإشعار بصدور الفواتير وحالات السداد وإنذارات الفصل وبرامج الصيانة المجدولة للخدمة.
وأوضحت الشركة أن خدمة الاستعلام واستعراض الفواتير متاحة عبر عدة قنوات وتتضمن الفاتورة الورقية، الفاتورة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني، تطبيق الكهرباء للهواتف الذكية، خدمة رسائل الجوال، الموقع الإلكتروني، ورقم الاتصال الموحد 920001100 أو من خلال زيارة مكتب خدمات المشتركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.