تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملحمة (دار السلام) تبرز القيمة التاريخية ل"طيبة"
أمانة الرياض قدمت فعاليات خاصة ل "صم" أبدعوا في الأوبريت
نشر في الوطن يوم 31 - 07 - 2014

حقق عرض مسرحية ملحمة دار السلام في المدينة المنورة نجاحا وسجل أعلى نسبة مشاهدة خلال أيام عيد الفطر المبارك في أول عرض لها، في حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ضمن فعاليات الاحتفال بعيد طيبة 35 الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة شاملا مجموعة من العروض المسرحية والألوان الفلكلورية.
جسدت المسرحية التي عرضت على المسرح الخارجي جانبا ثريا من واقع السيرة والأحداث التاريخية التي عاشتها المدينة المنورة بقصد إبراز القيمة التاريخية للمدينة المنورة وأهلها في ماضيها وحاضرها، وتعكس سمات مجتمعها، وتسلسل تطورها الحضاري.
العمل من تأليف عبدالعزيز السماعيل وإخراج زكريا المؤمني وبطولة الفنان خالد الحربي وفهد الأسمر وبادي التميمي وعبدالإله مهنا وعمر العلياني، إضافة إلى (100) مشارك من لجنة المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة.
وفي الرياض نظمت أمانة الرياض فعالية خاصة للصم على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال شمال الرياض، اشتملت على العديد من الفعاليات والمناشط في سياق اهتمامها بكل فئات المجتمع، حيث أقام المنظمون مجموعة كبيرة من الفقرات من مسابقات ومسرحية خاصة بالصم احتوت ثلاث مشاهد وأوبريت مميز بجانب سحوبات على جوائز قيمة.
وأبدى جميع الحضور سعادتهم بالفعالية ودقة تنظيمها مقدمين شكرهم للأمانة ولكل القائمين على الفعالية لاهتمامهم بهذه الفئة على وجه الخصوص.
وقال المشرف على الفعاليات مراد العمري: إن الأداء يتطور كل عام عن الآخر خاصة أن الفعالية بدأت منذ ستة سنوات، مضيفا أن الحضور هذا العام في تزايد حتى من غير الصم.
في حين أكد مخرج الأوبريت فيصل الرشيد أن هذه الفئة دائما ما تبدع وتحصل على المراكز الأولى وتنافس أيضا في أنشطتها وفعالياتها. وأوضح أن الأوبريت تم الإعداد له من فترة طويلة بدءًا من اختيار الكلمات والتلحين والترجمة وتنظيم الأداء والرقصات من الوردات الصغار، مشيرا إلى أن جمهور هذه الفئة مميز جدًا ويحضر لأجلك ولأجل الاستمتاع بالفعالية والتفاعل معها، مقدما شكره للمنظمين والمنظمات، لافتا النظر إلى أن الأوبريت سيستمر لمدة ثلاثة أيام.
وعبرت منظمة القسم النسائي آلاء الإدريس عن شكرها وتقديرها لكل من أسهم في تنظيم أوبريت للأطفال الصم وإكمال الفرحة لهم ومشاركتهم العيد، مبينة أن هذه الجهد البسيط ماهو إلا عنوان محبة وتقدير لفئة الصم وإيمان بأهميتهم وأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مقدمة شكرها لأمانة الرياض على تنظيمها المميز للفعالية.
وعبر هزان الهزاني أحد الصم عن سعادته البالغة بمناشط وفقرات الفعالية، مقدما شكره للأمانة على جهودها المتواصلة التي تستمر ثلاثة أيام في كل عيد منذ ستة أعوام؛ حيث وفرت كل ما يحتاجه الجمهور من منظمين ولوحات إرشادية ومترجمين ومصورين ومسرح منظم وغيره، مضيفًا أنه يرى تطورا واختلافا في كل سنة عن السابقة.
وقال إبراهيم الشلوان أحد الصم إنه يأتي خصيصا من الخرج لحضور هذه الفعالية المميزة التي تقيمها أمانة الرياض مشكورة، حيث وفرت كل شيء بشكل متكامل من مترجمين ومنسقين ومنظمين، موضحا أن الفعالية هذا العام أظهرت تطورا كبيرا في نوعية المسابقات والفعاليات والجوائز وتطور الأداء وحماس القائمين على الفعالية، مشيدا بفكرة وضع مكان مخصص للنساء حتى يشعر الجمهور بالأمان مع عائلاتهم، وقال: ونأمل أن تستمر هذه الفعالية في كل المناسبات، مشيدا بشكل كبير بدور الأمانة في دعمها لهذه الفئة وتطور فعالياتها، وتنظيمها النوعي والمميز لهذه الفعالية بشكل خاص، مقدما للقائمين على الأمانة الشكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.