محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفات عرفات "تحت المجهر"
نشر في الوطن يوم 05 - 07 - 2012

رغم مرور 8 سنوات على رحيله، إلا أن لغز وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ظل هاجسا يؤرق أوساط الفلسطينيين، وكانت المفاجأة في خروج أدلة جديدة، تفيد بأنه مات متسمما بعنصر البولونيوم المشع، الأمر الذي دعا أرملته سها عرفات إلى المطالبة باستخراج رفاته، قبل أن تعلن السلطة الفلسطينية عدم ممانعتها لهذا الطلب. وكان معهد سويسري فحص ملابس قدمتها سها عرفات، وأكد احتواءها على مستويات عالية من عنصر البولونيوم- 210، على الرغم من أن الأعراض الواردة في التقارير الطبية السابقة للرئيس الراحل لا تتفق مع أعراض هذا العنصر المشع.
وقالت الإدارة الفلسطينية إنها ستوافق على طلب سها عرفات استخراج رفات زوجها من قبره في رام الله لتشريحها، فيما أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن لا مانع دينيا من فحص رفات عرفات إذا كان ذلك سيكشف ملابسات وفاته.
وافقت السلطة الفلسطينية على استخراج جثة الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد أن ظهرت مزاعم جديدة بأنه مات مسموما بعنصر البولونيوم المشع.
ورصد معهد سويسري فحص ملابس قدمتها سها أرملة عرفات على ما قال إنها مستويات عالية "بشكل مذهل" من عنصر البولونيوم-210 على الرغم من أن الأعراض الواردة في التقارير الطبية للرئيس الراحل لا تتفق مع أعراض هذا العنصر المشع. وقالت الإدارة الفلسطينية إنها ستوافق على طلب سها عرفات استخراج رفات زوجها من قبره في رام الله بالضفة الغربية لتشريحها.
وأفاد نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس "السلطة وكما كانت على الدوام على استعداد كامل للتعاون وتقديم جميع التسهيلات للكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى مرض واستشهاد الرئيس الراحل، ولا يوجد سبب ديني أو سياسي يمنع أو يحول دون إعادة البحث في هذا الموضوع بما في ذلك فحص رفات الرئيس الراحل من قبل جهة علمية وطبية موثوقة وبناء على طلب وموافقة أفراد عائلته". لكنه لم يحدد موعدا لهذه الخطوة.
وقالت سها عرفات إنها تريد أن يعرف العالم الحقيقة بشأن "اغتيال ياسر عرفات" دون أن توجه اتهامات مباشرة لكنها أشارت إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة كانتا تعتبرانه عقبة في طريق السلام.
من جهة أخرى أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الرئيس الفلسطيني سيعقد خلال اليومين المقبلين سلسلة اجتماعات في باريس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ووزراء خارجية أميركا وبريطانيا وألمانيا والنرويج والمفوضة السامية للعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي البارونة كاثرين أشتون. وذكر أن عباس غادر أول من أمس إلى العاصمة الأردنية عمان في طريقه إلى فرنسا وسيلتقي وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون يوم غد. وشدد عريقات أن "الإفراج عن الأسرى سيكون النقطة الرئيسية على جدول أعمال عباس في لقاءاته في العاصمة الفرنسية".
وأوضح أن "السبيل الوحيد لاستئناف المفاوضات يتمثل بوقف النشاطات الاستيطانية بما يشمل القدس الشرقية المحتلة وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967، إضافة إلى الإفراج عن الأسرى لا سيما هؤلاء الذين اعتقلوا قبل عام 1994".
وأشار عريقات إلى أنه "فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية وعلى الرغم من كل العقبات التي تعترض سبيل تحقيقها، فإنها تعتبر مصلحة فلسطينية عليا يتوجب تحقيقها بأسرع وقت ممكن على أساس إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.