محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشاري بن سعود افتتح مهرجان الرمان في نسخته الرابعة
نشر في الشرق يوم 10 - 09 - 2015

كشف أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، أن مركز «الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء»، سيقوم بنشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها في المنطقة، بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المنطقة، من خلال ورش عمل ومحاضرات وندوات، بالإضافة لبعض الدراسات المتخصصة وتفعيل التدريب، مضيفاً أن أهداف المركز لن تتحقق إلا بتضافر الجهود ودعم مشاريعه مادياً من قبل أعضاء المجلس.
جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاحه مقر مجلس التدريب التقني والمهني بمدينة الباحة، أمس، مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء.
ولدى وصوله مقر المركز قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه، ثم تجول واستمع إلى شرح من مدير المركز الدكتور بندر الزهراني، عن أقسامه التي تضم قاعة الاجتماعات، وإدارة المركز، وصالة الاستقبال، وقاعة الورش التدريبية التي تتسع ل 50 متدرباً، والمسرح.
كما شاهد أمير الباحة والحضور فيلماً وثائقياً تحدث عن فكرة إنشاء المركز، وأعمال اللجان في مرحلة التأسيس، وأبرز برامج المركز ورسالته ورؤيته وأهدافه ومشاريعه.
وحضر الأمير مشاري بن سعود، محاضرة «الجودة بتقنياتها المختلفة»، التي تحدث فيها المدير التنفيذي لبيت الخبرة والتميز للاستشارات في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة عارف، عن مفهوم الجود ة، مستعرضاً بعض النماذج المتبعة لتطبيقها.
واختتمت المحاضرة بتوصية من الدكتور عارف لإمارة منطقة الباحة، تنص على إنشاء هيئة مستقلة «مرتبطة بأمير المنطقة مباشرة»، وذلك لمتابعة الأداء وتطوير الجودة في القطاع الحكومي.
كما ترأس الأمير مشاري بن سعود، الجلسة الأولى لمجلس إدارة المركز، ورحب بأعضاء المجلس، حامداً الله سبحانه وتعالى أن سهل افتتاح المركز الذي يعنى بالجودة وتطبيقاتها في المنطقة، مؤكداً أن الجودة تهدف إلى تحقيق رضا المستفيد الذي هو مواطن منطقة الباحة.
وأعرب عن شكره لأعضاء المجلس على قبولهم عضوية المركز، التي ستكون رافداً للتطوير والتحسين المستمر، مشدداً على أن نجاح المركز في تحقيق رسالته سيسهم في نجاح مؤسسات المنطقة لكسب رضا المستفيد، وكذلك في دعم المنطقة سياحياً، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة وتحقيق تنمية متوازنة.
من جهة أخرى، افتتح أمير منطقة الباحة أمس الأول، فعاليات وبرامج مهرجان الرمان السنوي في نسخته الرابعة، بحضور وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري، ومحافظ القرى عبدالله الحربي.
وتجول أمير الباحة في معارض المهرجان التي يشارك فيها 130 مزارعاً، يعرضون ما يقارب 10 أطنان من فاكهة الرمان، التي تنتجها نحو 555 مزرعة موزعة في مختلف أنحاء سراة المنطقة، وتتراوح أسعار الكرتون منها من 200 – 800 ريال، واستمع خلال الجولة إلى شرحٍ من المزارعين عن إنتاج الرمان، كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.
كما تجول في جناح الأسر المنتجة، الذي ينظمه مجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة بمشاركة 20 أسرة، حيث شاهد العديد من أنواع الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة، موجهاً بشراء جميع المعروضات وتوزيعها على الأسر المحتاجة.
وشاهد والحضور لوحة شعبية من أداء فرقة رواد السعادة، وكذلك الفلكلور الشعبي «الحصاد» من تقديم فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.
وكرم أمير الباحة الرعاة والداعمين للمهرجان، كما قدم هدية تذكارية لوزير الزراعة، فيما تسلم درعا تذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.