البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهدف إلى تحويل المرأة العاطلة عن العمل إلى منتجة
نشر في الشرق يوم 22 - 04 - 2015

وقَّعت إدارة المسؤولية الاجتماعية في «سبكيم» اتفاقات شراكة وتعاون مع ست مؤسسات متخصصة في برامج الخدمة الاجتماعية والعمل الخيري ظهر أمس، متخذةً إجراءات متقدمة في دعم مؤسسات القطاع الثالث، تقوم تلك الإجراءات على أساس تعظيم الناتج العام المرتقب من الأعمال المجتمعية المدعومة من قبل الشركة.
واختارت إدارة المسؤولية الاجتماعية في «سبكيم» ست مؤسسات متخصصة في خدمة المجتمع هي: جمعية البر في المنطقة الشرقية، ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، والجمعية الخيرية النسائية في الجبيل الصناعية «وهج»، ولجنة التنمية الاجتماعية في الجبيل «تواصل»، وجمعية «إرادة»، وجمعية «ودّ» للخدمات الاجتماعية. وجاء الاختيار على أساس التنوع والشمولية، متضمنةً خدمة شريحة النساء في المجتمع.
وارتكزت «سبكيم» في دعمها الجمعيات الست الذي يمتد لنحو عام يبدأ من منتصف عام 2015 على أساس الاستدامة في الخدمة المجتمعية؛ إذ قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد عبدالعزيز العوهلي خلال حفل توقيع عقود الشراكة: إن «سبكيم» تسعى إلى تجنب الدعم «المجرَّد» الذي ينتهي بتقديم الدعم المالي دون متابعة لما ينتج عن تلك الأعمال المدعومة.
مبيناً أن وحدة المسؤولية الاجتماعية في الشركة ستتجه إلى تعظيم العوائد التي يرتجى منها أن تتحقق للمجتمع، من خلال البحث عن أعمال تتوافر فيها عناصر الاستدامة.
وأشار العوهلي إلى أن الاستدامة ستتحقق بإذن الله من خلال سلسلة إجراءات في مقدمتها إجراءات «المتابعة» والإجراءات المتعلقة بتهيئة السبل للمعلومات الراجعة، وذلك لغرض تقويم الأعمال المدعومة لخدمة المجتمع مع الجهات الخيرية الشريكة.
مؤكداً أن الشركة ملتزمة بتخصيص نسبة 1% من أرباحها السنوية كموازنة خاصة بمشاريع خدمة المجتمع، مشدداً على أن التوجه الجديد في الشركة يهدف إلى تعظيم أثر هذه الموازنة السنوية عبر البحث عن أفضل المشاريع والأطروحات في مجال المسؤولية المجتمعية.
وبيَّن العوهلي أن الاتفاقيات هدفت إلى المساهمة في تنمية أغلب قطاعات العمل النفعي العام، ومنها دعم خدمة المجتمع المخصص لشريحة النساء، وذلك من خلال مشروع يهدف إلى تحويل المرأة التي لا عائل لها من «باحثة عن المعونة» إلى «امرأة منتجة» تعتمد على ذاتها في إعالة نفسها وأسرتها، إضافة إلى مشروع آخر أُطلق عليه اسم «مكِّنوهم» يهدف إلى دعم شريحة الأيتام بخدمة نوعية تجعل منهم أعضاء فاعلين في المجتمع، مهيَّئين للاعتماد على ذواتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.