الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير السعودي في لندن: نرفض تخريفات هيرست.. وندعم مطالب الفلسطينيين
نشر في الشرق يوم 27 - 07 - 2014

وصف السفير السعودي في لندن، الأمير محمد بن نواف، ما نشره الكاتب في موقع «ميدل إيست آي» ديفيد هيرست عن علاقةٍ للمملكة بعدوان إسرائيل على غزة ب «الأكاذيب» و«التخريفات».
ووجَّه السفير السعودي تساؤله إلى هيرست قائلاً «هل نيتك الإساءة؟ أم إنك فقط تجهل تماماً تاريخ وسياسة الشرق الأوسط؟ أم إنها محاولة منك لتكون مختلفاً ولا تكترث بما ادَّعيته، ولذلك قررت أن تقلب العالم رأساً على عقب من مكتبك في لندن دون الاستناد إلى الوقائع».
واعتبر الأمير محمد بن نواف، في بيانٍ صدر عن السفارة مساء أمس، أنه «من الصعب أن نصدق أن مثل هذه التخريفات المطلقة، وأن مثل هذه الأكاذيب التي لا أساس لها، يمكن أن تكون مكتوبة من قِبَل شخص يزعم أنه رئيس تحرير لأي وسيلة إعلامية».
وتساءل أيضاً موجهاً حديثه إلى هيرست «هل تخليت عن المبادئ الصحفية التي تزعم أنك تتبناها من خلال صحيفتك الإلكترونية ومنها (لدينا ولاء رئيس نحو قرائنا.. المهمة الرئيسة لدينا هي تقديم الحقائق للقارئ)؟» مشدداً على أن «ما قدمته يخلو من الحقائق».
وتابع السفير «المملكة كانت في الماضي ولا تزال في الحاضر وستظل في المستقبل تدعم الشعب الفلسطيني في مطالبتهم بالعودة إلى وطنهم وتقرير مصيرهم في دولة خاصة بهم».
واعتبر الوحشية وعدم توازن القوى بين الجيش الإسرائيلي والشعب المدني في غزة جريمة ضد الإنسانية، وتابع «الادعاء بأن المملكة التي التزمت بدعم وحماية حقوق جميع الفلسطينيين في تحديد مصيرهم وتكريس سيادتهم، تدعم العدوان الإسرائيلي هو بصراحة وقاحة بشعة».
وقال السفير «إسرائيل لا تدافع عن نفسها فهي تقتل الأطفال الأبرياء وعائلات بأكملها.. أليست هذه إبادة جماعية؟ نتنياهو وأنصاره سيجيبون عن جرائمهم أمام سلطة أعلى من كل السلطات إنها سلطة خالق الكون ومنصف المظلومين».
وتابع «دون شك إسرائيل تحتاج إلى المساعدة، لكن ليس في شكل الطغيان والبطش والمزيد من العمل العسكري المجنون، إنها بحاجة للمساعدة في رؤية أن العدوان الذي تقوم به يزيد من ضعفها فقط ويقوم بعزلها، كما أنها تقوم بإيجاد جيل بعد جيل من الرجال والنساء الذين لا يعرفون الخوف ولغة الرصاص بل زيادة الكراهية فقط وبالتالي الانتقام».
وأشار إلى أن بصيص الأمل الوحيد هو أنه «يوجد أصوات داخل المجتمعات اليهودية في جميع أنحاء العالم بعضها ينادي علناً بإيقاف العدوان الإسرائيلي، ويقولون إن ما تقوم به حكومة نتنياهو لا يمثلهم.. يمكننا فقد أن ندعو الله أن تستجيب الحكومة الإسرائيلية إلى مطالبهم العاقلة».
وشدد على أن «أي تعامل من قِبَل المملكة العربية السعودية مع إسرائيل بشكل غير مباشر اقتصر على محاولات لتحقيق خطة للسلام».
وذكَّر السفير هيرست بأن «أي بحث بسيط من قِبَل أي محلل مهني سيُظهِر أن مبادرة الملك عبدالله للسلام في قمة بيروت – قَبِلَتها جميع الدول العربية – كانت دائماً ولا تزال في طليعة التفكير في المملكة، ولقد حاولنا بكل طاقتنا وسنستمر في محاولة تحقيق السلام العادل، ولكننا لن نقبل أبداً بدعم أي عدوان ضد الشعب الفلسطيني».
ووصف الأمير محمد بن نواف الشعب الفلسطيني ب «إخواننا وأخواتنا سواءً كانوا مسلمين أو مسيحيين».
وأنهى بيانه بقوله «تأكدوا أننا، نحن شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، لن نتخلى عنهم، وسوف نفعل كل ما بوسعنا لمساعدتهم في مطلبهم الشرعي للعودة إلى وطنهم والأراضي التي استولت عليها إسرائيل بصورة غير مشروعة بل بلغة النار والقهر والظلم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.