زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أخضر الاحتياجات الخاصة» يفوز بجائزة الفريق العربي
ضمن مسابقة محمد بن راشد للإبداع الرياضي
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2014

حصد رياضيون من مصر والامارات والسعودية والبحرين والجزائر النسبة الأكبر من القاب "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" الإماراتية.
واعلن مجلس أمناء الجائزة أسماء الفائزين في الفئات ال 19 للدورة السادسة للجائزة التي تعد الأكبر عربيا من حيث قيمتها وتعدد فئاتها. ونال المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية جائزة الفريق العربي لفوزه بكأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية للمرة الثالثة على التوالي هذا العام بعدما فاز باللقب نفسه في عامي 2006 و2010.
وتم اختيار رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة للفوز لقب الشخصية الرياضية العربية تقديرا لجهوده لدعم الرياضة العربية والارتقاء بها، ومنح الأمير ألبرت الثاني من موناكو لقب الشخصية الرياضية الدولية لإسهاماته في نشر ممارسة الرياضة وتطويرها على مستوى العالم.
وفازت السباحة المصرية رانيا علواني بجائزة الشخصية الرياضية العربية النسائية لمساهمتها في إثراء حركة رياضة المرأة.
وحصل الفائزون على جوائز تقديرية من مجلس أمناء الجائزة من دون أن يقدموا ملفات للترشيح لهذه الجوائز، تقديرا لدورهم في تطوير الحركة الرياضية وإنجازاتهم المعروفة على مدار السنوات الماضية.
وبلغ عدد المرشحين للجائزة على المستوى المحلي 63 ملفا والعربي 176 ملفا بعد أن كان العدد 137 ملفا في الدورة الماضية، فيما ترشح للجائزة على المستوى الدولي 23 اتحادا رياضيا دوليا.
وعلى مستوى دولة الإمارات نال اللاعب فيصل الكتبي جائزة الرياضي المحلي بعد فوزه ببطولة العالم لمحترفي الجوجيتسو لعام 2014 وهو المصنف الأول عالميا في هذه اللعبة، بينما أحرز منتخب الإمارات الأول لكرة اليد للرجال جائزة الفريق الجماعي بعد التأهل لبطولة العالم للرجال لكرة اليد "قطر 2015".
وعلى المستوى العربي نال اللاعب ايانله سليمان حسن من جيبوتي جائزة الرياضي العربي بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى بالصالات لعام 2014 بسباق العدو لمسافة 1500 متر، فيما نال الحكم جمال حمودي من الجزائر جائزة الحكم العربي بعد إدارته مباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.
وحصل عبدالحكيم الشنو من البحرين على جائزة الإداري العربي المبدع بعدما أصبح أول رئيس عربي وآسيوي يفوز بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في عام 2014. وفاز الاتحاد الدولي للهوكي بجائزة المؤسسة العالمية المبدعة تقديرا لجهوده في التنظيم المبتكر لفعالية كأس العالم للهوكي "رابوبنك 2014".
وتم الاعلان عن الفائزين من الرياضيين والمؤسسات الرياضية بالجوائز التقديرية حيث منح جائزة الرياضي العربي الناشئ الذي حقق نجاحات متميزة اللاعب احمد أكرم محمد عباس من مصر وهو حاصل على الميدالية الذهبية في سباق 800 متر سباحة حرة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب المقامة بمدينة نانجينج الصينية لعام 2014.
ونال إبراهيم الحسينى حمدتو من مصر جائزة تقديرية بفئة "رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات انسانية كبيرة" (فئة المعاقين) بعد نيله المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة أفريقيا لمتحدى الإعاقة - فردى الرجال بشرم الشيخ العام الماضي.
وحصل الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة من البحرين على الجائزة التقديرية في فئة "رياضي حقق نجاحات متميزة" لتنظيمه مبادرة سباحة من السعودية إلى البحرين لمسافة 42 كيلومترا بزمن 20 ساعة والفوز بها.
ونال جائزة الحكم المحلي المتميز مناصفة مهدي عبدالرحيم أبو الحسن الذي أصبح أول عربي وإماراتي تتم تسميته من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج لرئاسة لجنة الحكام في بطولتي العالم للشطرنج السريع والشطرنج الخاطف، ويعقوب غابش لكونه أحد الأسماء البارزة في تحكيم كرة السلة عالمياً وعربياً.
ونال أحمد الكمالي جائزة الفئة التقديرية للإداري المحلي المتميز.
ومن المقرر تكريم الفائزين في حفل كبير يقام في دبي منتصف شهر يناير المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.