"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك السعودي للاستثمار يحقق نمواً ب «41 %» في عام 2013
59 فرعاً منتشرة في أنحاء المملكة
نشر في الرياض يوم 25 - 02 - 2014

أعلن البنك السعودي للاستثمار في فترة سابقة نتائجه المالية لعام 2013 من العام الميلادي وبصافي ارباح بلغ 1,286 مليون ريال مقابل 912 مليون ريال لعام 2012.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح لعام 2013 مقارنة بعام 2012 الى ارتفاع ربح العمليات بالاضافة الى الانخفاض في مصاريف العمليات.
وتنتشر فروع البنك السعودي للاستثمار في انحاء المملكة ب(59) فرعا يتم من خلالها تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد بالإضافة إلى خدمات الاستثمار ويوفر البنك ايضا عمليات تمويل القطاعات الصناعية وتمويل التجارة التي تشمل عملية الاستيراد والتصدير حيث يمثل ذلك التزام البنك بدعم وتطوير القطاع الصناعي والتجاري الخاص.
وخلال الفترة الماضية اطلق البنك السعودي للاستثمار عدة برامج تتناسب مع قطاع الشركات و ذلك لتسهيل انجاز الاعمال لاصحاب الشركات:
Easypay
يقوم برنامج ®easypay بدفع الرواتب للموظفين بشكل إلكتروني، بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية، وذلك بواسطة بطاقة راتب يمكن أن تُستخدم في الصرافات الآلية ونقاط البيع في المملكة العربية السعودية.
يُعتبر برنامج ®easypay السبيل الأكثر فاعلية وكفاءة للحدّ من المصاريف التي يمكن أن يتكبدها أصحاب العمل عند دفع الرواتب للموظفين. فهذا البرنامج مصمّم من أجل تزويد الشركات والمؤسسات بمجموعة كبيرة من المزايا المفيدة مهما بلغ عدد العاملين فيها حيث يلبّي هذا الحل متطلبات الشركات المختلفة الناشطة في أي حقل سواء أكانت مستشفيات، أو شركات بناء، أو شركات ناشطة في قطاع الضيافة، أو منظمات خدماتية، أو مصانع أو غير ذلك.
لا يكتف برنامج ®easypay بمساعدة المؤسسات في الحد من المصاريف الإدارية التي تتكبدها عند تسديد الرواتب للموظفين وتخفيض مصاريف مناولة النقد وتكاليف التأمين فحسب، إنّما هو أيضاً حل يُعتمد في إطار الخدمات المالية الخاصة بالعمال والتي تشمل الأجور، والمعاملات المالية، والحوالات، وإعادة تعبئة أرصدة الهواتف المتحركة وخدمات أخرى تأتي في الإطار نفسه.
بالنسبة لأصحاب العمل، يوصف هذا الحل بالشامل والمتكامل بحيث أنّه يغطي مراحل المعاملات كافة من أولها حتى آخرها، بدءاً بتحميل الرواتب وصولاً إلى صرفها وتوفير الخدمات اللازمة لحاملي البطاقات.
أما بالنسبة للموظف، فهذه البطاقة الأشبه ببطاقات السحب تمكّنه من مناولة النقد المتاح له بطريقة آمنة كما توفّر له إمكانية استخدامها لأغراض متعددة وتضمن له راحة البال.
بطاقة البنك السعودي للاستثمار
أمريكان إكسبريس للشركات
تعتبر إدارة نفقات الأعمال للشركات من النقاط الأساسية لدعم مستقبل الشركة المالي. فاليوم لا تحتاج الشركات إلى فريق من الخبراء كي تقوم بتحسين عمليات إدارة النفقات بل هي بحاجة إلى الأدوات السليمة والخبرة العملية.
تحكم أكبر على النفقات:
تجمع بطاقة البنك السعودي للاستثمار أمريكان إكسبريس للشركات مختلف النفقات تحت نظام دفع واحد. مما يوفر لها تحكماً أكبر بعمليات الإنفاق حيث صممت هذه البطاقة لتوفر المزيد من التحكم في حدود الإنفاق وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تساعد على إدارة الإنفاق والتقليل من المخاطر المالية. كما تتيح للشركات مراقبة عمليات الدفع الكترونيا وبسهولة تامة، بما يساعد على تبسيط الإجراءات ورصد الالتزام بسياسات الشركات المالية.
توفير أكثر:
تمثل بطاقة البنك السعودي للاستثمار أمريكان إكسبريس للشركات برنامجاً متكاملاً يوفر للشركات معلومات إدارية وبيانات أولية تتيح لها تعزيز علاقتها مع الموردين وتسهل عملية تسوية نفقاتها وتزيد من الكفاءة التشغيلية.
شفافية أعلى:
توفر خدمة تقارير أمريكان إكسبرس (MIS) للشركات مجموعة من الأدوات المفيدة في إصدار التقارير الشهرية المطبوعة، والتي يمكنك استعراضها الكترونيا عن طريق إدخال كلمة السر والتصفح بأمان تام. وذلك بتحديد الشركة لخياراتها لنقوم بتوفير تقارير خدمة (MIS) لمساعدتها على إدارة ودعم أعمالها.
الاصالة لحلول الاعمال
تقدم باقة من الخدمات المصرفية للشركات تحتوي على حلول شاملة للمؤسسات والشركات الصغيرة والكبيرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتكون الحلول مصممة حسب الطلب ولمعرفتنا المتينة بالشؤون المالية تحقق أعلى مستويات النجاح لأعمالك.
يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة من الحلول المالية المصممة بدقة لتطوير أعمالهم:
- التمويل بمرابحة بيع وشراء السلع
- تمويل الاعتمادات المستندية بالمرابحة
- تمويل المرابحة (بضائع وعقارات)
- تمويل بالإيجارة (معدات وعقارات)
- تمويل الاستصناع (وحدات عقارية ومصانع)
خدمات التمويل التجاري
كذلك مع خدمات تمويل التجارة في البنك السعودي للاستثمار يمكن للشركات السعودية اليوم أن توسع مظلة أعمالها عبر حدود المملكة دون القلق حول تسوية معاملاتها. هدفنا هو مساعدة العملاء في تقليل مخاطر التجارة الدولية وتأمين النجاح في الأسواق التنافسية.
تقوم وحدة الخدمات التجارية المتمركزة في الرياض بتوفير خدماتها لكافة مناطق المملكة. وبإمكان العملاء تقديم طلباتهم واستلام مستنداتهم من خلال أي من فروع البنك السعودي للاستثمار في المملكة العربية السعودية.
ويتمتع البنك السعودي للاستثمار بالكفاءات البشرية المؤهلة وبالأنظمة المتطورة المصممة خصيصاً لأداء المعاملات المتعلقة بالتجارة المحلية والدولية، حيث نضمن للشركات أعمالاً تجارية أسرع وأكثر سلاسة وأمناً مع خدمات التمويل التجارية التي نُقدمها.
خدمات التمويل التجاري
تتضمن خدماتنا لتمويل الاستيراد ما يلي:
خطابات الاعتمادات المستندية، للدفع عند الإطلاع والدفع المؤجل.
خطابات الاعتمادات الاحتياطية.
التحصيلات المستندية.
الضمانات الملاحية.
تسهيلات إعادة التمويل.
تمويل الصادرات:
ويقدم البنك السعودي للاستثمار مجموعة من الخدمات المثالية من التحقيقات حول الوضع الأولي مروراً بالمعاملات المتعاقبة وتخصيم القبول التجاري لدعم خطط الشركات وذلك بمساعدة خبرائنا.
الضمانات والسندات:
بهدف استكمال متطلبات تمويل العقود، نصدر مجموعة كاملة من الضمانات، الضمانات الأولية وضمانات الأداء وضمانات الدفعة المقدمة ومحجوز الضمان والكفالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.