محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار لغم يكشف توغل قوة إسرائيلية داخل لبنان
أصيب أربعة منهم في الحادثة
نشر في الرياض يوم 08 - 08 - 2013

افاد الجيش اللبناني ان اربعة جنود اسرائيليين اعلن الجيش الاسرائيلي اصابتهم فجر امس على الحدود مع لبنان، جرحوا في انفجار بعد توغلهم بمعق 400 متر في الاراضي اللبنانية.
وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي افاد في وقت سابق عن اصابة اربعة جنود خلال الليل اثناء قيامهم "بأنشطة ليلية" على الحدود، من دون ان يحدد على اي جهة اصيبوا.
واوضح ضابط في قوة الامم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) لفرانس برس ان القوة الاسرائيلية التي خرقت الحدود كانت مؤلفة من اكثر من عشرة جنود، وان الجيش الاسرائيلي سحب المصابين عبر فجوات في الاسلاك الشائكة على الحدود، مطلقا قنابل مضيئة في سماء المنطقة.
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه "عند الساعة 00,24 (21,24 تغ)، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، اقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الاسرائيلي على خرق الخط الازرق في منطقة اللبونة الحدودية (جنوب) لمسافة 400 متر داخل الاراضي اللبنانية، واثناء تسلل عناصرها حصل انفجار ادى الى سقوط عدد من الاصابات في صفوفهم".
ولم تحدد قيادة الجيش طبيعة الانفجار، لكنه يرجح ان يكون ناجما عن لغم ارضي مزروع في المنطقة التي شهدت سلسلة من المعارك في العقود الماضية، لا سيما بين حزب الله اللبناني، واسرائيل التي احتلت اجزاء واسعة من جنوب لبنان حتى العام 2000.
واوضحت قيادة الجيش ان "لجنة عسكرية مختصة من الجيش اللبناني تتولى التحقيق في ظروف الحادث ونوع الانفجار بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان"، والمنتشرة في المناطق الجنوبية وعلى الحدود.
وقال مراسل فرانس برس من مكان الحادث ان الاسلاك الشائكة التي تحدد الخط الازرق قطعت في بعض المواضع، وان الانفجار وقع في حرج من الصنوبر يبعد مئات الامتار عن الحدود.
و"الخط الازرق" هو الخط الذي رسمته الامم المتحدة بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000، بعد احتلال دام 22 عاما. ولا توجد حدود رسمية بين لبنان واسرائيل اللذين لا يزالان في حالة حرب.
وقال ضابط ميداني لبناني ان "جسمين مشبوهين انفجرا" في المنطقة التي يعتقد انها مزروعة بالالغام، لكونها شكلت لأعوام طويلة ساحة حرب بين اسرائيل وحزب الله اللبناني.
وقال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور ان الوزارة ستتقدم بشكوى الى مجلس الامن بعد "الاعتداء السافر" على سيادة لبنان.
وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اعلن امس ان اربعة من جنوده كانوا في عملية ليلا على الحدود مع لبنان اصيبوا بجروح على اثر وقوع "انفجار"، مشيرا الى انهم كانوا يقومون ب"انشطة ليلية في قطاع الحدود اللبنانية عند وقوع الانفجار".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم يكن بوسع المتحدث توضيح سبب الانفجار او ما اذا وقع داخل الاراضي الاسرائيلية. واكد ان الجنود نقلوا الى احد المستشفيات.
من جهته، تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن الحادث في زيارة قام بها الى جنوب اسرائيل دون الادلاء بتفاصيل حول ذلك. وقال ان "جنودنا يدافعون عنا وعن حدودنا وهكذا حدث الليلة الماضية. سنواصل العمل بشكل مسؤول للدفاع عن حدود اسرائيل".
واشارت الاذاعة العامة الاسرائيلية الى ان الجنود الاربعة ينتمون الى وحدة من وحدات النخبة في الجيش مشيرة الى ان الجيش قام بنشر تعزيزات عسكرية على الحدود بعد الانفجار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.