"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاستيطان اليهودي العشوائي مستمر في الضفة
تقرير إسرائيلي يكشف دجل حكومة شارون:
نشر في الرياض يوم 07 - 06 - 2005

أفادت صحيفة «هآرتس» امس ان الاستيطان اليهودي العشوائي مستمر بالوتيرة نفسها في الضفة الغربية المحتلة منذ نشر تقرير يوصي الحكومة الاسرائيلية بوقف هذه الظاهرة قبل ثلاثة اشهر. وذكرت الصحيفة نقلا عن معدة هذا التقرير مدعية الحكومة السابقة تاليا ساسون ان «اي قرار لم يتخذ حول هذا الموضوع من قبل الحكومة وبناء المستعمرات العشوائية مستمر».
واوضحت «هآرتس» انه بموجب التحقيق الذي أجرته، فإن الجيش سجل ما لا يقل عن 197 حالة بناء مستعمرات يهودية عشوائية خلال الاشهر الخمسة الاولى في السنة وثلثاها منذ نشر تقرير ساسون. وقالت الصحيفة ان 37 نقطة استيطان عشوائي فقط فككها المستعمرون انفسهم بطلب من الجيش وان عدد المستعمرات العشوائية التي اقيمت منذ كانون الثاني «يناير» يوازي ذلك الذي سجل خلال الفترة نفسها من السنة السابقة.
وكان دوف ويسغلاس مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي مجرم الحرب ارييل شارون اعلن الخميس ان الحكومة ستعمل على اخلاء مستعمرات عشوائية بعد انهاء الانسحاب من قطاع غزة المرتقب هذا الصيف. وقررت الحكومة الاسرائيلية مطلع اذار «مارس» تفكيك كل المستعمرات العشوائية التي اقيمت في الضفة الغربية منذ تولي شارون مهامه في اذار «مارس» 2001.
وسيحدد مصير 81 مستوطنة اخرى اقيمت قبل ذلك التاريخ لاحقا امام لجنة خاصة. وقال تقرير ساسون ان 71 من هذه المستعمرات اقيم بين 1993 و 2001. وفي ختام لقاء مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في البيت الابيض في 26 ايار «مايو»، دعا الرئيس الاميركي جورج بوش «اسرائيل» مرة جديدة الى وقف تطوير مستعمرات في الضفة الغربية وتفكيك المستعمرات العشوائية، اي تلك التي بنيت بدون موافقة الحكومة الاسرائيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.