العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدارة الشباب في اختبار الاتحاد.. والاتفاق يسعى للعودة بالأنصار
في مطلع الجولة الخامسة من دوري «زين»
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2011

تعود اليوم (الجمعة) الحياة مجددا للملاعب السعودية، إذ ستقام أربع مباريات ضمن الجولة الخامسو من دوري "زين" للمحترفين، عقب توقف دام لأكثر من 12 يوما، بسبب مشاركة المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م في البرازيل، إذ سيفتتح الشباب والاتحاد مباريات الجولة، فيما يذهب الاتفاق إلى المدينة المنورة لمواجهة الأنصار، ويستقبل الرائد نظيره نجران، ويستضيف الفتح القادسية في الإحساء.
الشباب الاتحاد
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز يسعى الشباب لتأكيد (الصدارة) من بوابة منافسه الاتحاد، في مباراة ينتظر أن تحظى بإثارة وتواجد جماهيري من الجانبين، ويملك الشباب 12 نقطة في صدارة الفرق، فيما لدى الاتحاد 6 نقاط من ثلاث مواجهات.
ويدخل الشباب اللقاء وهو الذي قدم مستويات لافتة في الأربع جولات الماضية.
ويسعى الفريق لمواصلة مسيرته الجيدة في الدوري بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم الذي سيلعب بطريقته المعتادة، والتي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق ظهيري الجنب من أجل لعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء للمتمركز ناصر الشمراني.
ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الرباعي الأجنبي الغيني ابراهيم ياتارا والبرازيلي فرناندو مينيجازو والأوزبكي سيرفر جيباروف البرازيلي مارسيلو تفاريس.
بالإضافة إلى لاعب الوسط أحمد عطيف والمهاجمين ناصر الشمراني ومختار فلاته مقابل ذلك، يدخل الاتحاد بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الأخير على الأنصار، وسيعمد مدرب الفريق إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت مبكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقه متوازنة مع الميل للجانب الدفاعي لخطورة مهاجمي الفريق المنافس، ولم يتحدد مدى مشاركه البرتغالي باولو جورج، وستشهد قائمه الفريق عوده الكويتي فهد العنزي، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعبي الوسط محمد نور والبرازيلي ويندل، وفي خط الدفاع يبرز اسم متوسطي الدفاع حمد المنتشري وأسامة المولد والظهير الأيسر مشعل السعيد، وفي حراسه مرمى مبروك زايد.
الأنصار الاتفاق
سيحتضن ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة مواجهة الأنصار والاتفاق، ويدخل الأنصار المواجهة بدون أي رصيد من النقاط محتلا المركز الأخير؛ فيما يملك الاتفاق 10 نقاط في المركز الثاني.
ويسعى الفريقان للفوز بالمواجهة إذ يبحث الأنصار عن حصد أول ثلاث نقاط له، فيما يسعى الاتفاق لتعويض التعادل السابق أمام هجر بالفوز اليوم ليبقى في دائرة المنافسة على الصدارة.
ويأمل مدرب الأنصار بانتزاع أول 3 نقاط لتؤمن ابتعاد الفريق عن مراكز الخطر، وسيمنح مدرب الفريق البوسني بلاج سليشكوفيتش ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام الاتحاد من أجل الفوز بنقاط اللقاء مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ومن ابرز الأسماء المحلية التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبده بسيسي والمهاجم رائد الجهني والظهير الأيسر مشعل المطيري الذي سيكون ورقه رابحه بيد المدرب للاستفادة منه في مجريات اللقاء، والثنائي الصربي دسبوت فيشكوفيتش ونيناد إيناتش.
وفي الجهة المقابلة من المنتظر أن يدفع مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش بقائمته الأساسية من أجل الوصول إلى مرمى الخصم باكرا والظفر بهدف يربك حسابات الفريق المنافس، وسيعمد المدرب إلى الاعتماد على النهج الهجومي من خلال نقل الكرات البينية ولعب الكرة من الأطراف لداخل منطقة جزاء الخصم للاستفادة من تواجد الثنائي السالم وتيجالي في الضربات الرأسية.
وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي فهد المبارك بداعي الإصابة، وسلطان البرقان لعدم الجاهزية اللياقية.
الرائد نجران
على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يستضيف الرائد نظيره نجران في لقاء مهم للطرفين إذ يسعى الفريقين لتحقيق الانتصار الأول لهم والبعد عن مراكز المؤخره.
ويملك الرائد نقطة واحدة ويقبع في المركز ماقبل الأخير؛ فيما تحصل نجران على نقطتين محتلا المركز ال12.
وسيعمد مدرب الرائد البرتغالي يوريكو جوميز للعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيدفع بكل أوراقة الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي المدافع ابراهيم شراحيلي الذي تعرض لأصابه باليد، وصانع اللعب عبدالمجيد الرويلي المتواجد مع المنتخب (ب)، ومن الأسماء البارزة لدى المدرب المهاجم موسى الشمري والمحترف المغربي عصام الراقي.
وسيحتفظ المدرب على مقاعد البدلاء بالثنائي ناجي مجرشي ووليد الجيزاني كأوراق رابحة من أجل الزج بهم في أي وقت من عمر اللقاء.
وفي الجهة المقابلة سيبحث نجران عن إضافة أول ثلاث نقاط له في الدوري على حساب مضيفه الرائد، إذ سيضاعف لاعبوه جهودهم من أجل الكسب، وسيلعب المدرب المقدوني جيوكو حاجيفسكي بطريقه متوازنة في الشقين الهجومي والدفاعي، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق المحترف المقدوني زوران بالدوفاليفو المهاجم الصربي دوسان دوكك والسوري جهاد الحسين، بالإضافة إلى المدافع طلال عسيري، واللاعبان بدر الحقباني وأحمد مفلح.
الفتح القادسية
سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وسيحمل أهمية بالغة للطرفين، فالفتح في المركز السابع بخمس نقاط، والقادسية في المركز الثامن بأربع نقاط.
ويتوقع أن يبدأ أصحاب الأرض المواجهة بالبحث عن التقدم، عبر تكثيف الهجمات، من خلال لعب الكرات السريعة، والاختراق من عمق دفاع الخصم.
وينتظر أن يبدأ التونسي فتحي الجبال المواجهة بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق أمام النصر، بحثا عن إحراز هدف مبكر يبث الاطمئنان لدى اللاعبين، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه ربيع سفياني لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام النصر، ومن ابرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعب الوسط البرازيلي خوزيه إيلتون والمهاجم والكونجولي دوريس سالومو.
وفي الجانب الآخر، لن يكون أمام مدرب القادسية البرتغالي ماريانو باريتو سوى اللعب بطرقة متوازنة مع الميل للجانب الدفاعي خشية ولوج هدف مبكر، والاعتماد على الهجمات المرتدة طمعاً بالتقدم الباكر.
وستفتقد قائمة الفريق لخدمات لاعب الوسط مبارك الأسمري الذي تشهد علاقته بالمدرب توتر خلال الأيام الماضية مما جعل المدرب يفكر بالاستغناء عن خدماته في بقية المواجهات، ومن الأسماء الهامة لدى المدرب الحارس منصور النجعي، بالإضافة إلى الرباعي الأجنبي الجزائري حاج بوقاش والبحريني عبدالوهاب علي والنيجيري أوتشينا أجبا والغاني ويليام تيرو، والمدافع الأبرز ياسر الشهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.