خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    وزير الدفاع يطّلع على قدرات وإمكانات عدد من الشركات الصناعية التركية    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لكي لا يلحق عزيز بالعويران والدوخي!
الرأي المختصر
نشر في الرياض يوم 19 - 06 - 2011

خسر الهلال من الاتحاد بثلاثية في ذهاب نصف نهائي كأس الابطال ، وضعف امله في المنافسة، وكان قبلها قد ودع دوري ابطال آسيا بعد ان خسر ايضا من الاتحاد في ربع النهائي.
ولا نعتقد بان الخسارتين اللتين تعرض لهما من الاتحاد في اقل من اسبوعين ، يمكن ان (نقيم) بهما اداء الفريق في موسم كامل ، اوتكون مدخلا للطعن في قدرات لاعبيه وجهازه الفني والتقليل من جهود ادارته.
فالهلال ورغم قناعتنا بانه لم يقدم ما يشفع له بالفوز في مباراتي الاتحاد بالاسيوية والابطال ، الا انه يجب ان لا ننسى بأنه هو بطل الدوري والكأس في آخر موسمين .
الفوز بلقبي الدوري والكأس في موسمين متتالين وفي منافسة تشارك بها فرق كبيرة وطموحة ، يعتبر عملا رائعا وكبيرا ان لم يكن ، خارقا وجبارا ، لانه قد يصعب تكرار مثل هذا الانجاز وخاصة في الملاعب السعودية.
وبلغة الارقام ومنطق الكرة، وحساب النقاط، فان الهلال يعتبر حاليا من افضل الفرق السعودية في الموسمين الماضيين ، وعدم تأهله لربع نهائي دوري ابطال اسيا لا يلغي هذه الحقيقة.
هل يعقل ان نصف فريقا تمكن من الفوز بلقب الدوري بدون هزيمة ، وبفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه ، وحصل على لقب كاس ولي العهد ، بالضعيف والهزيل وغير الجدير بتمثيل الكرة السعودية؟
وهل من المنطق ان يكون لاعبو الهلال عرضة للهجوم ، وهدفا للنيران الصديقة والبعيدة ، وهم الذين تفوقوا على اقرانهم في الميادين حتى اصبحوا انشودة عذبة في شفاه جماهيرهم؟.
ان التراجع الذي حدث في مستوى الهلال في الفترة الاخيرة والذي ادى لخروجه من دوري ابطال اسيا، وخسارته في ذهاب كاس الابطال بثلاثية له اسبابه ومسبباته.
ما كان يدور في كواليس النادي وما ينشر في بعض الصحف ووسائل الاعلام المختلفة عقب نهاية الدوري ، مس بشكل مباشر مدرب الفريق وعددا من اللاعبين الاجانب،وهز ثقة هؤلاء في انفسهم .
كنا نسمع بان الادارة تنوي التعاقد مع مدرب عالمي في وجود الارجنتيني كالديرون ، وكنا نقرأ احيانا بأنها بصدد الاستغناء عن الاجانب الكوري لي يونغ والروماني رادوي والمصري احمد علي.
ومع ذلك لم نسمع نفيا قاطعا او تصريحا مباشرا من المسؤولين في النادي (الأزرق) حول هذه الاخبار المحبطة ، فكان من الطبيعي ان يتفاعل معها اللاعبون ، ويكون لها تأثير سلبي عليهم.
وبالرغم من كل ذلك ، كان يمكن للهلال ان ينافس على الاسيوية والابطال لو لم تتسبب الاصابات في حرمانه من افضل لاعبيه المهاجم ياسر والمدافع اسامة هوساوي .
نتمنى ان تستفيد ادارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد مما حدث ، وننتظر منها ان تدعم الفريق بمدافع يلعب في اكثر من مركز في الدفاع ، وراس حربة صريح ،ولاعب محور اذا كانت لا ترغب في التجديد مع رادوي.
كما نأمل منها ان تجتهد لمعالجة ازمة اللاعب خالد عزيز الذي افتقد الفريق لجهوده بسبب عدم انتظامه في التمارين ، حتى يصبح لاعبا فاعلا ، ونحذر من الاستغناء عنه ، لان ذلك إن حدث سيصب في مصلحة الذين لعبوها مع خميس العويران واحمد الدوخي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.