المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنباء عن اجتماع وزاري خليجي في الرياض غداً.. والمعارضة ترفع شعار (لا مبادرة لا حوار والرحيل آخر قرار)
على ذمة صحيفة يمنية: صالح قال للزياني لن أوقع على قطع رأسي
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2011

قال مسؤول يمني معارض أن وزراء مجلس التعاون الخليجي سيعقدون جلسة طارئة خلال الأيام القادمة لبحث أزمة اليمن بعد انهيار اتفاق توسطت فيه بلدانهم لانتقال السلطة باليمن رغم التعديلات التي أدخلت عليه.
وقال محمد باسندوة الذي تواترت أنباء عن احتمال توليه منصب رئيس الوزراء في حكومة مؤقتة إن مجلس التعاون الخليجي أبلغ المعارضة اليمنية بعقد اجتماع لوزراء خارجيته سيكرس لبحث المبادرة الخاصة باليمن.
وأضاف أن الاجتماع قد يعقد السبت في الرياض وإن كان مسؤولون خليجيون لم يتمكنوا من تأكيد الموعد.
في الاطار ذاته قالت صحيفة يمنية امس بأن الرئيس على عبدالله صالح أبلغ للأمين العام عبداللطيف الزياني وسفراء دول الخليج عند امتناعه التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن "لن أوقع على قطع رأسي".
ونقلت يومية "الأولى" الواسعة الاطلاع عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها: "إن الزياني وسفراء الخليج أبلغوا الرئيس صالح في نهاية اجتماع الاربعاء أن أمامه يومين إضافيين كمهلة في حال أراد الموافقة على توقيع المبادرة ما لم فإنهم سيتخذون قرارا بسحبها".
وبحسب المصادر فقد انفعل الرئيس صالح في نهاية الاجتماع وقال: "لن أوقع على قطع رأسي".
وكان مصدر يمني مطلع ابلغ يوناتيد برس انترناشونال بأن الزياني عندما غادر صنعاء مساء الأربعاء لم يودعه احد من الجانب الرسمي في اشارة الى عدم الرضا عن مساعيه في حل الأزمة مع خصومهم في المشترك.
وأفادت الصحيفة نقلا عن مصادرها "ان الزياني أثنى على(اللقاء) المشترك وتجاوبه "وتقديمه الكثير من التنازلات والقبول بالكثير من التعديلات التي اشترطها الرئيس وقال الزياني: "قدمتم كل ما تستطيعون لكن لا فائدة أنا الآن مسافر".
وامتنعت المعارضة اليمنية "اللقاء المشترك" امس عن التعليق بشأن المبادرة الخليجية لانتظار ما سيعلن من قبل دول الخليج عقب فشل مساعي الزياني في حل الأزمة السياسية اليمنية.
وتصاعدت مطالب شباب الثورة السلمية في اليمن في بيانات متعددة تنادي بمحاكمة صالح وإعدامه بسبب ما وصفوها جرائم القتل التي طالت الشعب اليمني على مدى 3 عقود منذ توليه الحكم في منتصف يوليو - تموز 1978.
واتهم احد قادة المعارضة اليمنية الرئيس علي عبدالله صالح امس بافشال المبادرة الخليجية لاخراج البلاد من أزمتها المستعصية، مشيرا الى ان صالح "مستعد لكل شيء للبقاء في السلطة".
وقال الأمين العام للحزب الاشتراكي والرئيس الدوري للقاء المشترك المعارض ياسين احمد نعمان ان "النظام أفشل المبادرة برفضه توقيعها رغم انها كانت تستجيب لجزء كبير من مطالبه".
واضاف نعمان ان رفض التوقيع على الخطة الخليجية "يضع النظام بمواجهة الشعب الذي سيواصل انتفاضاته السلمية وسيصعدها".
وتابع ردا على سؤال "لن يكون هناك رد فعل حتى لو استخدم النظام السلاح".
وختم نعمان: "نحن مصممون على الاستمرار في العملية السياسية، لكن يبدو ان النظام مصر على خيارات اخرى، أي رفض الخيار السلمي، كما انه مستعد لكل شيء لكي يبقى في السلطة".
في غضون ذلك، قال مسؤول في اللقاء المشترك وشركاؤه طالبا عدم ذكر اسمه ان صالح فرض شروطا تعجيزية قبل التوقيع على المبادرة التي تنص على رحيله.
ولم تصدر أي مؤشرات حول رغبة الرئيس بالتنحي داعيا انصاره الى حشد صفوفهم كما يحصل كل يوم جمعة في صنعاء.
ووجه صالح دعوة الى الصحافيين لحضور عرض عسكري الاحد المقبل بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين للوحدة اليمنية، لكن "شباب الثورة" أكدوا انهم يحضرون لاقامة "حفل كرنفالي" في المناسبة.
وقال وليد العماري مسؤول اللجنة الاعلامية "نجهز حفلا كرنفاليا مهنيا للعرض الاحد المقبل بمناسبة عيد الوحدة في شارع الستين في صنعاء بمشاركة كل الفئات اليمنية وكل يرتدي زيه الخاص".
واضاف ان الشعار سيكون "لا مبادرة لا حوار والرحيل آخر قرار".
وتسيطر قوات اللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية التي تضم صنعاء والذي أعلن انشقاقه عن النظام والتحاقه بالمعارضة، على شمال صنعاء وغربها في حين تسيطر القوات الموالية للرئيس على الانحاء الأخرى.
الى ذلك، سارت تظاهرة ضمت الآلاف في تعز ثاني مدن البلاد والمعقل الرئيسي للمعارضة.
من جهتها، قالت توكل كرمان الناشطة في شباب الثورة ان "المبادرة الخليجية لا تعنينا ونصر على المضي في ثورتنا الى النهاية حتى خلع صالح".
واضافت: "لقد بدأنا التحرك باتجاه الدوائر الحكومية والقصر الرئاسي منذ الاربعاء الماضي وسنواصل ذلك".
ودعت الى "تجمع الملايين في الساحات وسنواصل الاحتجاجات رغم ادراكنا باننا قد نواجه القتل لكننا لسنا خائفين".
واعتبرت كرمان ان "المعارضة خسرت الكثير من انصارها بعد ان وافقت على المبادرة الخليجية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.