محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح آفاق جديدة لتجربة الانترنت وتطبيقات البيانات للأجهزة المحمولة في السعودية
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2010

في الوقت الذي تكمل فيه شركة "موبايلي" العام الخامس من عملياتها في المملكة العربية السعودية، تعرب شركة "نوكيا سيمينز نيتويركس" عن بالغ إعجابها بالنهج الإبداعي الذي تتبناه هذه الشركة.
تعد شركة "موبايلي" واحدة من شركات التشغيل حديثة العهد نسبياً، حيث بدأت عملياتها التشغيلية في شهر مايو - أيار من العام 2005، لتنطلق من رؤية فكرية واحدة، ألا وهي – توفير التقنيات الرائدة على مستوى العالم إلى مشتركيها في هذه المنطقة. ومع قيامها بإطلاق ثورة الحزمة العريضة ذات النطاق الواسع للأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية قبل ما يقرب من ثلاثة أعوام، فقد أصبحت "موبايلي" أول شركة لتشغيل الخدمات تقوم بتوفير خدمات الدخول إلى الحزمة بالسرعة العالية HSPA.
وحظيت شركة "موبايلي" بالدعم لهذا التوجه وللكثير من مبادراتها من شركة "نوكيا سيمينز نيتويركس"، حيث بدأنا العمل معها منذ ما يقرب من عام للاستفادة من عملياتها، ومنذ ذلك الوقت فقد قمنا بتطوير علاقات عمل مهمة معها.
إن الحل الذي نوفره، وهو حل+ HSPA يعمل على توفير تجربة ممتازة لمستخدمي الحزمة العريضة في الأجهزة المحمولة، وذلك من خلال عملية ربط فريدة من نوعها بين نظام الأداء "الدخول إلى حزم روابط التنزيل بالسرعة العالية" HSDPA وبين نظام "الدخول لحزم روابط التحميل بالسرعة العالية" HSUPA.
وبالاعتماد على تكنولوجيا "نوكيا سيمينز نيتويركس"، تمكنت شركة "موبايلي" من عرض أولى تجارب تقنية "التقدم على المدى البعيد" Long Term Evolution (LTE) على مستوى المنطقة.
هذا وقد أطلقت "نوكيا سيمنز نتوركس" Nokia Siemens Networks مؤخرا معرضاً متنقلاً لتكنولوجيا LTE في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع موبايلي، وقد تلاقت تلك الجهود المبذولة مع تطلعات موبايلي لتكون الرائدة في هذا المجال محليا وإقليميا وتمثل ذلك بمنح "نوكيا سيمنز نتوركس" أمراً تشغيلياً هو الأول من نوعه الذي يعطى للشركات المزودة لخدمات التشغيل لدى موبايلي.
وتقوم شركة "نوكيا سيمنز نتوركس"، وهي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال توفير خدمات الاتصالات بتغيير تجربة مستخدمي الهواتف النقالة في المملكة من خلال عرض حل LTE الذي يوفر سرعات أكبر وأكثر تطوراً لنقل البيانات مما يوفر دعماً لمجموعة من الوسائط الإعلامية المتعددة والكثير من خدمات الاتصال.
وفي الحقيقة، وحسب دراسة أجرتها "نوكيا سيمنز نتوركس" خلال العام الجاري، فمن المتوقع أن يزداد استخدام التطبيقات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، مثل تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني ومشاهدة التلفزيون ذي الدقة العالية وخوض الألعاب الإلكترونية والاتصال عبر بروتوكول الإنترنت، ليبلغ ضعف المعدلات الحالية. وقد زاد استخدام خدمة تحميل مقاطع الصوت والصورة وحدهما بمعدل 14 في المئة منذ لعام 2007، وهو أعلى من معدل النمو العالمي.
ويعد حل LTE "أو ما يطلق عليه الجيل الرابع للشبكات" طريق التطور الحقيقي لشبكات الجيل الثالث 3G المتنقل الذي يعتمد على بنية بروتوكول الإنترنت المسطحة الكاملة، ويتم تعديله ليتوافق مع حركة البيانات والوسائط الإعلامية المتعددة. وبعد إقامة معرض LTE الأول في العالم مع سرعة للبيانات تصل إلى 160 ميغا بايت في الثانية، فإن "نوكيا سيمنز نتوركس" كانت في صدارة الشركات العاملة في هذا المجال.
وسيحدث حل LTE بلا شك ثورة في سوق الهواتف المتحركة في المنطقة، ليغير الطريقة التي تتواصل بها الشركات مع بعضها البعض وكذلك الأفراد. وستطلق تلك التكنولوجيا مجموعة جديدة من هواتف الإنترنت وهواتف الفيديو لخدمات العملاء، ومنها نظام المؤتمر عبر الفيديو والاجتماع عن بعد، وصولاً إلى الاستفادة الكبيرة في الخدمات الطبية مثل التشخيص عن بعد والتعليم التفاعلي عن بعد والأنشطة الترفيهية الغنية بالوسائط الإعلامية المتعددة والأجهزة المنزلية التي تعمل بنظام التحكم الرقمي، بالإضافة إلى الكثير من التطبيقات الأخرى.
وفي قلب حل "نوكيا سيمنز نتوركس" تقع محطةFlexi Base Station التي تدعم الكثير من التقنيات، بداية GSM/EDGE و WCDMA/HSPA وLTE على منصة واحدة. ولأنها فقط تساوي 20 في المئة من حجم ووزن المحطات الأساسية التقليدية، فإن محطة Flexi Base Station تتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة، وهي مصممة للتقليل من التكلفة الإجمالية لتشغيل وصيانة الشبكة.
ومن خلال ذلك، أمكننا تقديم الدعم مرة أخرى لشركة "موبايلي" من أجل تحقيق خطوات تقدم جديدة في هذه المنطقة. وعلاوة على ذلك، فإنه في الوقت الذي تعمل فيه حلولنا على دعم تقدم هذه الشركة نحو المستقبل، فإنها تساعدها أيضاً للتركيز عن كثب على التكاليف.
واليوم، تمكن فريقنا المتخصص في مجال الخدمات والتطبيق من إثبات قيمة استراتيجية إضافية لهذه الشركة، وذلك بعد قيامها باختيار منتجاتنا، وعلى وجه التحديد مجموعتنا من حلول الراديو من الجيل الثالث التي تمثل أساس التفوق في الأداء والجدارة.
وفي واقع الأمر، قامت شركة "موبايلي" بوضع هدف طموح لها لتحقيق أعلى استخدام للبيانات في العالم. وعند الأخذ بالحسبان ما قد حققته هذه الشركة بالفعل خلال السنوات الخمس من عملياتها، فإن هذا الهدف لا يبدو بعيد المنال على الإطلاق. ومن جانبنا، فإننا نتجه لتحقيق التطابق مع خطط النمو التي وضعتها هذه الشركة. كما أننا ندرك وجود فرصة عظيمة لتحقيق أرقام قياسية جديدة معها ليس فقط على مستوى منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، وإنما على مستوى العالم أجمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.