خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية    أمير تبوك في حفل تكريم «الذيابي»: مكانك بيننا في مواقع أخرى تخدم المنطقة    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على العيسى    أمراء المناطق يستعرضون الأولويات الاستثمارية والتنموية والبيئية    بورصة لندن للمعادن تدرج ميناء جدة الإسلامي    لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع    إعادة تقييم الكربون كمورد اقتصادي    تقدم وتنافسية    مجموعة"stc" تدعم السياحة الداخلية وزوار المصائف    وزير الصناعة والثروة المعدنية يدعو الشركات التشيلية لاستغلال الفرص في بالمملكة    وزير «الموارد»: السعودية سنّت قوانين صارمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص    إشادة أممية بقرار "العدل الدولية" بعدم شرعية الاحتلال    غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً في حزب الله    محافظ جدة يشيد بجهود"واس"    الاتحاد يواجه فارينزي في ثالث وديّاته    تصّدر التصفية الثالثة في سباقات السباحة.. السراج ينهي مشاركته الأولمبية بالمركز الأول    ثلاث بطولات مرتقبة تتصدر منافسات الأسبوع الخامس في كأس العالم للرياضات الإلكترونية    «العدل»: تداول 500 ألف عقار عبر البورصة العقارية    الشمراني في القفص الذهبي    وزارة العدل: تداول 500 ألف عقار عبر البورصة العقارية    مجلس الوزراء يوافق على نظام سلامة المنتجات    المملكة تعد بنسخة استثنائية لكأس العالم    هل يجب أن تتصرف بناء علي مشاعرك وإحساسك؟    عبدالوهاب المسيري.. 15    مدرسة (البلاد) وناظرها عبدالمجيد شبكشي 2-1    4 جوائز عالمية للسعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2024    «زواج اصطناعي».. المسرحية الأولى ل «مي عزالدين» في جدة    سفارة المملكة في إيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات    «الرابطة» في مؤتمر «الإفتاء»: «وثيقة مكة» حملت حلولاً للقضايا العالقة    أمير القصيم يطّلع على برامج "التجمع الصحي"    5 نصائح للجري الصحي والآمن    بكتيريا الفم تقتل سرطانات الرأس    منتخب جازان بطلاً لبطولة المنتخبات الاقليمية    حرم عبدالله علي أحمد قرامش في ذمة الله    نائب أمير الرياض يثمن دعم القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية بالمنطقة    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على محمد العيسى    تتويج عالمي    الاتحاد ينهي تحضيراته لودية فارينزي البرتغالي    السعودية ضمن أكبر 20 سوقا للمركبات في العالم    لماذا أنت يا سيدي!    صانعو المفاجآت..!    الشك في الطيران    إحصاءات إسرائيلية    موظفون بعد نهاية الدوام !    وزير الصحة: ما حققه برنامج تحول القطاع الصحي من منجزات امتداد لمستهدفات رؤية 2030    الإطاحة بخمسة مروجين للمخدرات    انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لكتاب المدينة    حملة دبلوماسية لردع «إسرائيل» عن قصف بيروت    "ناظر" ترسم طريق "استدامة الأوقاف" بطرح أربعة برامج مجانية    إرشادات للحفاظ على الأدوية بالحرارة العالية    فهد بن سلطان يحتفي بالذيابي    التويجري: جرائم الاتجار بالبشر تحتاج تضافر الجهود    الأمراض تتفشى مع انهيار نظام جمع النفايات في غزة    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير الهند لدى المملكة    سفارة المملكة في أيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة    بن مشيط يدشن الحافلة التوعوية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    المفتي العام يثني على جمعيتي البر وتحفيظ القرآن بالمحاني    عقبات الحياة يجب أن تحيينا لا تنهينا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاربون عمالقة يعيدون تمثيل معارك الفيلة القديمة في تايلاند
نشر في الرياض يوم 18 - 04 - 2010

بسرعة البرق والدقة العسكرية ، تروغ الأفيال العملاقة من الرماح القاتلة التي يحملها المحاربون على ظهورها. ولكن هذه الوحوش المذهلة تعيد تمثيل مشاهد القتال القديمة لأسلافها.
وتم تدريب الأفيال العملاقة تدريبا خاصا على القتال من قبل الفيالين (المهوت) الماهرين. ولكن المعركة الحقيقية تتمثل في تدريب الأفيال على معرفة الفرق بين الصدام الوهمي والحقيقي.
ويقول إيوا ناركيويز، المدرب بحظيرة الأفيال في تايلاند،" هذه المشاهد تصور ذهاب الملوك إلى المعركة . ويتم تدريب الأفيال لدينا باستخدام تقنيات خاصة. والفكرة هي أن نظهر للناس ماهية الأدوار التي لعبتها هذه الحيوانات في تاريخهم"
ويقيم الفيلان بلاي نغاثونغ وبلاي كوشولات بحظيرة الأفيال في في ايوتهايا بتايلاند، حيث خضعا لسنوات عدة من التدريب المكثف لإعادة تمثيل مشاهد القتال الوهمية بأمان.
وتجسد 'معركة الفيل' ، جزءا هاما من تاريخ تايلاند عندما خاض ناريسوان ملك سيام معركة قتل فيها الأمير البورمي مينشيت وهو يمتطي صهوة فيل ظهره.
ويتم إعادة تمثيل المعركة بمشاركة أفيال ، وفرسان على ظهور الخيل ، ومئات من الإضافات والألعاب النارية والقنابل المضيئة في إستاد خاص بالقرب سوفانبوري ، على بعد 135 كيلو مترا شمالي بانكوك.
وبالإضافة إلى توفير مصدر هام للدخل ، فان هذا العمل يعطي الفيلة التحفيز الذي تحتاج إليه بشدة، ويعزز ويدفع مهارات سائسيها.
ومن المهم للمهوت والفيل أن يرتبطا برباط قوي ، حتى تدرك الفيلة انها عندما تتلقى الأمر بالقتال فان عليها أن تخوض معركة وهمية.
وبجانب هذا فان إعادة تمثيل هذه المعارك تساعد على تحسين مكانة المهوت في المجتمع التايلاندي، حيث كانت مهنة قيادة الأفيال تحظى بمكانة نبيلة في الماضي.
لقد كان المهوت محاربا ماهرا.أما الآن فإنهم في كثير من الأحيان يتسولون في الشوارع ، وينظر الناس إليهم كمواطنين من الدرجة الدنيا.
ومن خلال القيام بإعادة تمثيل المعارك فإننا نرفع مكانة المهوت ونعيدها إلى ما كانت عليه في السابق.
بلاي نغاثونغ وبلاي كوشولات يستعدان للمبارزة بالانياب
ويلتحمان في صراع يبدو للمشاهد وكأنه حقيقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.