محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلعين تقاوم مخططاً إسرائيلياً لاقتلاع مئات من أشجار الزيتون لصالح الجدار التوسعي
القاهرة تنتظر الرد الإسرائيلي على التهدئة بعد عودة أولمرت

في خطوة تمس المواطنين الفلسطينيين في مصدر رزقهم، قررت سلطات الاحتلال اقتلاع مئات اشجار الزيتون المعمرة من اراضي بلعين تمهيدا لاقامة مقطع من جدارها العنصري التوسعي، الامر الذي اعلن فيه الاهالي عزمهم على مقاومته بكل السبل المتاحة.
وحسب القرار الصادر عن قيادة جيش الاحتلال فقد تقرر خلع نحو 440شجرة زيتون واعادة زراعتها في مناطق قريبة، لابعادها عن مسار الجدار الذي تعتزم "اسرائيل" اقامته في اراضي القرية(غرب رام الله)، بذريعة "التقليل من الخسائر التي قد تلحق بالمواطنين" على حد زعم سلطات الاحتلال. وقد عبر اهالي قرية بلعين عن استغرابهم من هذه الاكاذيب والمبررات الاسرائيلية، وأكدوا ان أي نقل لاشجار معمرة في هذا الجو القائظ سيؤدي الى موتها، كما سيحرم اصحابها من انتاجها لسنوات طويلة اذا ما نجحت اعادة زراعة البعض. وفي قرية بلعين القريبة والتي شهدت اراضيها على مدار السنوات الماضية ملحمة شعبية في التصدي لاقامة الجدار العنصري على اراضيهم، نظم أمس مؤتمر بلعين الدولي الثالث للمقاومة الشعبية، بحضور وفود دولية رفيعة ورئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض وحشد من المسؤولين الفلسطينيين.
على صعيد آخر، قالت مصادر فلسطينية أمس ان مصر أبلغت حركة "حماس" بأنها ستنقل الرد الإسرائيلي النهائي على مقترح التهدئة في قطاع غزة بعد عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت من واشنطن. وقال القيادي في "حماس" محمود الزهار في تصريحات صحافية ان: "مصر أبلغته أن الرد الإسرائيلي على مجموعة الأسئلة والاستفسارات التي قدمتها الحركة بشأن التهدئة ستتلقاها مصر عقب عودة أولمرت". وقال الزهار نقلاً عن مسؤول أمني مصري رفيع المستوى إن مصر طلبت من الإسرائيليين الرد بإيجابية وبأقصى سرعة على الرؤية المصرية للتهدئة والاستفسارات التي طلبتها "حماس" حتى لا تتعقد الأمور وتعود الأمور مرة أخرى إلى نقطة الصفر.
من جهة أخرى، أعرب مصدر أمني مصري رفيع المستوى عن أمله أن تشهد الفترة القادمة انفراجاً في الأزمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على ضوء الاتصالات المكثفة التي قام بها مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان ولقاءاته بالطرفين، وصولاً إلى فتح المعابر ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتبادل الأسرى.
وأوضح المصدر ان اللواء سليمان أبلغ وفد "حماس" خلال اجتماعهما الأسبوع الماضي بالقاهرة أن إسرائيل وعدت بفتح المعابر بعد ثلاثة أيام من وقف إطلاق النار بعد التأكد من الالتزام التام من كل الفصائل الفلسطينية بالتهدئة، وأن الحصار سيتم رفعه تدريجياً، وأنه لا يتوجب أن نتصلب بالمواقف. وقال المصدر: "ان سليمان أبلغ وفد "حماس" ان الإسرائيليين وافقوا على وقف إطلاق النار مقابل وقف إطلاق الصواريخ والهجمات مع رفع الحصار بشكل تدريجي وإدخال كافة المواد والسلع التي يحتاجها الفلسطينيون عدا الألمنيوم والحديد اللذين يجرى استخدامها في تصنيع الأسلحة" - كما يزعم المحتلون الصهاينة -. وأشار إلى أن الإسرائيليين طلبوا الحصول على تعهد يقضي بوقف تهريب الأسلحة عبر الحدود المصرية، وعدم تنمية قدراتهم العسكرية، غير أن وفد "حماس" رفض هذا الشرط، معتبراً أن الموافقة عليه يعني إقراراً بأن حماس تمارس التهريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.