محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الصيني يعزز جهوده للبحث عن ناجين في زلزال سيشوان
حصيلة القتلى ترتفع إلى 51ألفا وبكين ترفض مساعدة أسترالية

قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان عدد قتلى الزلزال الذي هز جنوب غرب الصين يوم الاثنين الماضي ارتفع الى 14866قتيلا.
ومازال الآلاف محاصرين تحت انقاض المباني التي تهدمت بفعل الزلزال الذي بلغت قوته 7.9درجات مما يثير مخاوف من استمرار الزيادة في أعداد القتلى.
وارسلت الصين امس الأربعاء المزيد من قوات الجيش إلى اقليم سيشوان الذي ضربه الزلزال لتسريع البحث عن ناجين مع تزايد مخاطر مرور الوقت على ألوف مازالوا مدفونين تحت الانقاض.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن متحدث باسم وزارة الدفاع ان 30الف جندي سينضمون إلى 20الفا يزيلون بالفعل الانقاض في هذا الاقليم المنكوب.
وأرسلت الحكومة 50الف جندي للاقليم مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال. ومن المرجح ان يرتفع عدد القتلى أكثر بعد أن قالت وسائل الإعلام الحكومية إن 19الفا مدفونون تحت الانقاض في منطقة ميان يانج وحدها.
على مشارف ميان يانج يجوب السكان ساحة العاب رياضية تضم مشردي الزلزال وهم يحملون لافتات كتبوا عليها اسماء اقاربهم المفقودين على امل العثور عليهم أو على معلومات عنهم. وأغلبهم من منطقة بيتشوان الريفية القريبة وكانت من بين أكثر المناطق التي اضيرت من الزلزال.وقالت هو لوبينج من قرية في بيتشوان ذكرت ان كل شيء فيها دمر "لم يقولوا شيئا عما سيحدث لنا. هذا مجرد مكان مؤقت. لا أعرف متى أو ما إذا كنا سنعود لديارنا."
وكانت قد تركت ابنتها في مأوي الساحة الرياضية حيث تجمع نحو عشرة آلاف من الناجين من بيتشوان لتبحث عن ملابس.
وكان آخرون يبحثون عن طعام وما يحميهم من الأمطار.
وقال باي تشينتشو وهو واحد من ألوف المحتشدين في الساحة الرياضية "لم آكل شيئا منذ الليلة الماضية. حصلت فقط على بعض الخبز وزجاجة مياه لطفلي."وقال آخر انه لا يملك ملابس سوى التي يرتديها.
واستطرد شي دونجلي ( 15عاما) "ارتدي كل ما أملك من ثياب."
وأظهرت صور من بيتشوان وهي منطقة جبلية وجد عمال الاغاثة صعوبة في الوصول إليها دمارا شبه كامل. ورقد الناجون جنبا إلى جنب القتلى وسط مبان تحولت إلى اكوام من الخرسانة.
ووصل رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو إلى بيتشوان امس بعد ان زار سيشوان وقاد جهود الاغاثة هناك لتشجيع العمال وزيارة الاطفال اليتامى الباكين.
ونقلت شينخوا عنه قوله للمسؤولين المحليين "إذا كانت هناك بارقة أمل فوجهوا كل الجهود للإغاثة."
وقالت الوكالة إن بيتشوان وحدها تحتاج إلى 50الف خيمة و 200الف غطاء و 300ألف معطف فضلا عن مياه الشرب والدواء.
وقال لي تشانج تشينج من ميان يانج "بيتشوان اختفت. لم يبق منها شيء."
الى ذلك، صوت المشرعون في هونغ كونغ أمس الأربعاء لصالح إرسال حوالي 45مليون دولار أمريكي لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب الصين.
وفي اجتماع للجنة المالية صباح امس ، وافق أعضاء اللجنة على اقتراح الرئيس التنفيذي دونالد تسانج بمنح 300مليون دولار هونغ كونغ (4ر 38مليون دولار أمريكي) لجهود الإغاثة المركزية للحكومة .
كما أعلن تسانج الذي عينته بكين في منصبه أمام مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء أن فرقا تضم عمال طوارىء وأطباء متطوعين و ممرضات تقف على أهبة الاستعداد للتوجه إلى سيشوان التي تبعد 1300كيلو متر من هونغ كونغ.
الى ذلك، رفضت الصين أمس الأربعاء عرضاً استرالياً لإرسال فريق بحث وإنقاذ للمساعدة في تحديد مواقع الناجين وذكرت وكالة "اسوشيتد برس" الاسترالية ان رئيس الوزراء كيفن رود كتب الى نظيره الصيني وين جياو باو أمس الأول عارضا إرسال خبراء من فريق الاستجابة للطوارئ للمساهمة في تحديد الناجين بين الركام. وكانت الصين قد أعلنت أمس الأول انها ستقبل المساعدات الخارجية، لكنها قالت ان الظروف غير مناسبة للسماح لخبراء أجانب بالدخول الى البلاد.وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الاسترالية ان الصين شكرت امس استراليا على عرضها،ولكنها رفضت المساعدة.وأضاف "شكرونا على العرض" وقالوا ان مشاكل النقل والاتصالات لا تسمح بتلقي المساعدات الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.