المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرامج المجانية قد تحتوي على ملفات تجسس ..وكروت الشبكة اللاسلكية عن طريق منفذ ال USB هي الأفضل
تواصل نت

تطل عليكم تقنية المعلومات بهذه الزاوية الأسبوعية التي يتم من خلالها الإجابة عن استفسارات القراء وذلك في مجال الحاسب الألي. عند طلب حل لمشكلتك عزيزي القارئ قم بكتابة المشكلة تحديد نظام التشغيل. تحديد برنامج الحماية ونوع الجهاز اذا كان محمولاً او مكتبياً وذلك لكي تحصل على إجابة كاملة حول استفساراتك.
@ عندما ادخل بعض الاوامر في امر تشغيل run تأتيني رسالة تقول ( تم تعطيل تحرير التسجيل من قبل المسؤول) مامعنى هذه الرسالة . وكيف يمكن الدخول الى صفحة الرجستري؟
- يبدو أن لديك برنامج تجسسي على نظامك الشخصي. وهذا البرنامج التجسسي قد قام بتعطيل متصفح الرجستري لديك. ولإصلاح مثل هذه المشكلة عليك أولا أن تقوم بالتالي. قم بتحميل هذا الملف وضعة في القسم الرئيسي للويندوز C بحيث يصبح الملف على الامتدادc:\SDFix.exe
http://downloads.andymanchesta.com/RemovalTools/SDFix.exe
لا تقم بتشغيل الملف بل اعد التشغيل في الوضع الأمن. وطريقة الدخول الى الوضع الأمن هي كالتالي. بعد إعادة التشغيل قم بالضغط على زر F8 بشكل متواصل حتى تظهر لك قائمه من الإختيارات. قم باختيار الخيار الأول Safe Mode ثم قم بالدخول إلى النظام وذلك باختيار اسم المستخدم الخاص بك. الآن اتجهة الى جهاز الكمبيوتر ثم محرك الاقراص الصلبة C ستجد الملف الذي قمت بتحميلة SDFix.exe قم بالضغط علية ليقوم بفك محتويات الملف. ستجد انه قام بوضع مجلد بنفس الاسم يحتوي الى الملفات التي قام بفكها قم باختيار الملف RunThis.bat حيث سيقوم بتشغيل البرنامج. ستظهر لك شاشه تنفيذية سوداء قم بإختيار Y وذلك ليبدأ عمل البرنامج.بعد ذلك سيطلب البرنامج منك الضغط على اي زر لإعادة التشغيل. عند إعاده التشغيل سيقوم البرنامج بالعمل مباشرة على ازالة الملفات واصلاح الرجستري. سيستغرق تشغيل جهازك وقتاً اطول حيث يقوم بإصلاح الجهاز بعد الانتهاء سيظهر كلمة Finished على سطح المكتب اضغط اي زر لكي يعمل جهازك بالشكل الطبيعي. قم الآن بتجربة الدخول على الرجستري.
@ هل الماء المقطر والمادة الكحولية يصلحان لمسح شاشة التلفاز لتنظيفها من الغبار ومسح الخدوش.
- كما قمنا بذكر هذا بالسابق من خلال موسوعة كيف. اي شاشة ، LCD، CRT، كلها تستطيع اسخدام نفس الطريقة التي قمنا بذكرها سابقا. كما ان التلفزيون هو من النوع CRT . ولكن هذه الطريقه لا تزيل الخدوش بل تنظف الشاشة فقط.
@ كيف افتح رسالة وسائط واصله جوالي برابط وباس ورد على الكمبيوتر ؟ أم فيصل
- عندما تصلك رسالة وسائط على جهاز غير مدعوم بخدمة الوسائط فإن موفر الخدمة يقوم بإرسال رساله نصية على جهازك حيث يذكر فيها رابط للدخول على الإنترنت مع كلمة مرور واسم مستخدم. قومي بالدخول على الرابط المذكور في الرسالة بشكل اعتيادي حيث سيطلب منك كلمة المرور واسم المستخدم قومي بوضع المذكور بالرسالة لكي تستطيعين مشاهدة رسالة الوسائط المتعددة MMS . تستطيعين حذفها او إبقائها بحيث أنها تبقى لعدد من الأيام فقط ثم يتم مسحها بعد ذلك.
@ماهو افضل نوع من اجهزه دل بنسبه لي كمستخدم شخصي من حيث المواصفات ويكون حجمه صغيراً وسمعت انه هناك انواع من الوير لس الموجود في الكمبيوتر ماهو الافضل وشكراً..عبدالسلام
- اخي عبدالسلام لا استطيع تحديد ما يناسبك من اجهزة حاسب محمولة او شخصية فهذا عائد لك واختيارك حسب إحتياجاتك ولا اعلم عن احتياجك اي شئ. اما بالنسبة لكرت الشبكة اللاسلكية Wireless Card فهناك أنواع عديدة هناك كروت شبكة لاسلكية من نوع PCI وهي كروت يتم توصيلها عن طريق جهاز الحاسب المكتبي وهي خاصه بالحاسب المكتبي فقط دون غيره. ايضا يوجد كروت شبكة لاسلكية عن طريق منفذ ال USB وهي الأفضل بحيث تستطيع توجهها ووضعها اينما تشاء وذلك للحصول على اشارة اقوى وهي ما ننصح به. اما الأجهزة المحمولة فيوجد كروت شبكة لا سلكية عن طريق منفذ ال PCMCIA وهو المنفذ الصغير الموجود بجانب الحاسب المحمول. ولكن مثل هذه الكروت في العاده تكون ذات اداء اقل من كروت ال USB . حيث أن كروت ال USB تحتوي على انتل خارجي يزيد مدى الاستقبال.
@ كيف يمكن لنا تجاوز المضار التي تكمن في البرامج التي يتم تثبيتها على الحاسب من الإنترنت حيث قد يكون بها فيروسات؟
- اخي الكريم لا توجد ضمانات لمثل هذا الوضع. والأفضل دائما ان تأخذ الحيطة والحذر في مثل هذة الأمور. وذلك باتباع التالي:
لا تقم بتحميل البرمجيات الا من مصادرها الرئيسية فمثلا برنامج الماسنجر تستطيع الحصول عليه من موقع الماسنجر نفسة وتستطيع تحميل البرامج من مواقع مشهورة وعالمية مثل موقع Download حيث يقوم موقع داونلود .تأكد من أن جهازك يحتوي على مكافح لملفات التجسس وليس الفيروسات حيث ان البرمجيات تحتوي على ملفات تجسس او ما تسمى بالتروجانات حيث عندما تقوم بقبول الشروط يكون من ضمن الشروط انك توافق على تركيب برنامج التجسس هذا بصفه شرعية.
ابتعد عن استخدام البرمجيات المجانية حيث ان مثل هذه البرمجيات تحتوي على ملفات تجسس دعائية بغرض الحصول على الأموال من الشركات المعلنة فيقومون بالتجسس لصالحهم لتغطيه تكاليف البرنامج.
@@ اذا كان لديك اي استفسار يتعلق في الحاسب أو البرامج أرسل رسالة قصيرة SMS الى الرقم 88522تبدأ بالرمز 444ثم استفسارك مع ذكر الأسم. مع الملاحظة انه كلما كان استفسارك بشكل مفصل ستحظى بإجابة مفصلة. او عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.