مشاعر شعب وصحة ملك    أمير منطقة نجران يكرّم اللواء الشهري    نزاع على 18 مليار دولار في قاع البحر    «حمدالله» يظهر أمام النصر    بنزيما يهدد صدارة ميتروفيتش    كراسي رؤساء الأندية.. والقرار الصعب    الأمطار تكشف عيوب السفلتة.. شوارع جازان تحتضر    منح المدارس صلاحيات كاملة لإدارة وتحسين التعليم والتعلم    مصادر «عكاظ»: تطبيق الاختبارات المركزية خلال العام الحالي    11 أكاديمياً بالجامعة الإسلامية ضمن قائمة 2 % لأفضل الباحثين عالمياً    5 حلول لنوم المسنين بشكل أفضل    العقد النَّضيد    إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»    «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات    نائب أمير منطقة مكة يقدم الشكر لمدير عام فرع وزارة الخارجية السابق    نائب أمير منطقة مكة يطلع على تقارير اعمال هيئة المساحة الجيولوجية    أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي    الأخضر يواصل تحضيراته لليابان .. ونزلة برد تمنع "البريكان"من المشاركة في التدريبات    (ينافسون الهلال خارج الملعب)    6 لاعبين ضحايا الرباط الصليبي في الريال    « محرز وإيبانيز وماني» في التشكيلة المثالية آسيوياً    توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة    الملتقى الدولي يناقش التجارب والتحديات.. ريادة سعودية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية    توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق    تغيير العالم    عزيز وغال في رفاء    اليوم العالمي للمعلم    محافظ الطائف يشهد توقيع إتفاقيات بين التعليم وعدد من القطاعات    مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع مديري ومديرات المدارس    عودة الى موضوع مستحقات نهاية الخدمة    ضمن المرحلة الأولى من المخطط العام.. تدعيم وإنقاذ 233 مبنى تراثياً في جدة التاريخية    وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    تفعيل الاستدامة في الجامعات    السقف الزجاجي النفسي    هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟    الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة    «الرياض» غير الربحية.. تمكين الأحياء السكنية!    نادي الشايب لتعليم الفروسية في بيش يقيم الحفل السنوي لانطلاق أنشطته    معركة الوعي الإلكتروني!    الصحة توصيك: (الحق نفسك)    «نزاهة» في مواجهة الفساد: صراع الشفافية من أجل التنمية    في معنى الاحتفاء بالحكم الرشيد    انتصار خالد مشعل الوهمي !    ملتقى الرؤساء التنفيذيين.. طموح يتحقق    الإلتفاف حول السعودية: ضرورة إستراتيجية لمستقبل العرب    تراث جدة    والشعراء يتبعهم الغاوون    دام عزك يا وطن    لبنان: 2083 قتيلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين شمال قطاع غزة إلى 37 شهيدًا    370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء الشهداء    مانجا تكشف «أساطير في قادم الزمان» لكل العالم    محطة مشرقة في التاريخ    مفتي عام المملكة يستقبل نائب رئيس جمعية التوعية بأضرار المخدرات بمنطقة جازان    فرع الإفتاء يفعل مبادرة "الشريعة والحياة" في جامعة جازان    نائب أمير مكة المكرمة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يرعى احتفال القصيم باليوم الوطني.. مساء اليوم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم مساء اليوم
احتفالات اليوم الوطني في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة الحفل الرئيس للاحتفال باليوم الوطني والذي يتخلله عدد من الفقرات والقصائد الوطنية.
أمين منطقة، القصيم م. محمد المجلي، أكد على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تعبر عن الوحدة الوطنية والفخر بالإنجازات.
بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ودعم من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل حظيت مدينة ومحافظات ومراكز القصيم بعدد من المشروعات الكبيرة في مجالات الطرق والنظافة العامة وتصريف السيول وغيرها.
أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي أكد أن هذه المشروعات ستسهم في رفع مستوى النظافة وضمان بيئة صحية مستدامة، وستحقق وبشكل كبير في تحسين شبكة الطرق ودعم الجهود التطويرية لتحسين جودة الحياة وفق رؤية 2030.
أمانة القصيم عملت وحققت عددا من الإنجازات لتحقيق أهمية الشفافية والتواصل مع المستفيدين عبر منصة إعلامية موثقة لعرض منجزاتها. كما حققت منجزات في مجال التحول الرقمي وحصر مخزون لبرمجيات وفق السياسات المعتمدة.
أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، رفع شكره لأمير منطقة القصيم على دعمه المستمر للمشروعات التنموية في القصيم ولمعالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، مؤكدا أن أمانة القصيم تبذل جهودها لخدمة المستفيدين من خدمات القطاع البلدي، وفيما يلي أبرز مشروعات وأعمال أمانة القصيم:
عقود لنظافة ب 157 مليون ريال:
وقع مؤخراً عقدي مشروع نظافة مدينة بريدة وجنوبها بتكلفة 157.543.428 ريالا، ضمن جهود تحسين المشهد الحضري وجودة الحياة.
تنمية المهارات الإعلامية
طورت أمانة القصيم المهارات الإعلامية لموظفيها إعلامها من خلال برامج وورش عمل، وحصلت على 40 شهادة مهنية من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام. تهدف هذه الجهود لتعزيز الإعلام البلدي وتطوير مهارات العاملين فيه، نظمت الأمانة أيضًا ورش عمل في الإعلام والتصوير لمنتسبي الأمانة والبلديات، بهدف تحسين العمل الإعلامي وتطويره ضمن رؤية المملكة 2030.
تميز رقمي.. وفق السياسات المعتمدة
تسلمت أمانة القصيم، رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر لمدة ثلاث سنوات من هيئة الحكومة الرقمية، حيث تم تسليم الرخصة من قبل المهندس أحمد الصويان لأمين المنطقة خلال زيارته مقر الأمانة.
أمير القصيم يدشن امتداد طريق الأمير محمد بن سلمان ببريدة وتوقيع عقد امتداد طريق الملك عبدالله جنوباً
دشن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل مشروع امتداد طريق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمدينة بريدة، بتكلفة 30 مليون ريال وبطول 5400 متر. ويعد المشروع من المحاور الرئيسة لشمال المدينة، كما وقع وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل عقدًا لمشروع امتداد طريق الملك عبدالله جنوبًا في بريدة بقيمة 277.8 مليون ريال.
أكثر من 300 الف جولة لبيئة صحية آمنة ولتحسين المشهد الحضري
نفذت أمانة منطقة القصيم‬ وبلدياتها 186698 جولة رقابية مكثفة على الأنشطة التجارية والغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات وسلامة الغذاء لبيئة صحية آمنة ورفع مستوى الامتثال والالتزام بالاشتراطات البلدية، كما عملت الأمانة وبلدياتها على تكثيف جولاتها الرقابية لمعالجة التشوهات البصرية 114884 جولة بهدف توفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة.
إطلاق مشروع النقل العام في القصيم
حقق مشروع حافلات القصيم أكثر من 75 ألف راكب منذ تدشينه في يوليو 2024 في بريدة وعنيزة، مما يعكس تلبية احتياجات سكان المنطقة وتعزيز جودة النقل العام. يغطي المشروع 210 محطات، بما فيها مطار الأمير نايف وجامعة القصيم ومحطة قطار "سار"، ويعمل عبر 12 مسارًا و73 حافلة حديثة، بمعدل 1320 رحلة يوميًا، كما تم إضافة مسار الحافلات إلى خرائط غوغل لتحسين تجربة المستخدمين.
مساحات خضراء
عملت أمانة منطقة القصيم على تطوير الحدائق وصيانتها في بريدة ومحافظات القصيم، بهدف خلق بيئة حضرية مستدامة تعزز الصحة والسعادة وتوفر مساحات خضراء للمجتمع. ضمن مشروع "بهجة" في منطقة القصيم والذي يسعى لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة وتأتي هذه الأعمال تنفيذا لتوجهات وزارة البلديات والإسكان لتحسين جودة الحياة.
عام الإبل
جهزت أمانة منطقة القصيم البنية التحتية لخمس مزادات للإبل في بريدة وعنيزة وضرية وعقلة الصقور ومدرج وهذه الميادين جاهزة لإقامة المزادات في حال التوجيه بإقامتها، كما نفذت الأمانة مشروع "ميدان الإبل" في بريدة، والذي صُمم بتفاصيل تعكس شكل الرمال والقوافل. ويقع الميدان بتقاطع طريق التغيرة مع طريق الهدية ويعد مدخلاً لمدينة الأنعام، والمشروع جاء بتوجيه من أمير القصيم، تفاعلاً مع عام الإبل 2024 الذي أطلقته وزارة الثقافة.
مشروعات تصريف سيول
استمرت أعمال مشروع تصريف السيول في القصيم باستخدام تقنية الثقب الأفقي، حيث تم توقيع عقد لاستكمال شبكات تصريف سيول الطريق الدائري الشمالي وطريق الأمير نايف في بريدة بتكلفة 210 مليون ريال. كما وقعت الأمانة عقدًا آخر لتأمين مضخات وصيانة شبكات تصريف الأمطار بقيمة تزيد على 5 ملايين ريال، مع التركيز على أعمال الصيانة الدورية والتزام المقاولين بالمعايير الفنية.
استعدت أمانة منطقة القصيم وبلدياتها للاحتفاء باليوم الوطني ال94 «نحلم ونحقق»، بتنظيم 40 فعالية في 34 موقعًا بمدينة بريدة ومحافظات القصيم وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة القصيم نايف بن عبدربه النفيعي أن الأمانة وبلدياتها بذلت جهودًا كبيرة في تهيئة المواقع وإبراز مظاهر الفرح والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. بتجميل الشوارع والميادين وتزيينها بالأعلام والإضاءة التجميلية حيث تم تجهيز 856 لوحة إعلانية و145 شاشة عرض، وتركيب 23,785 علمًا و91 سارية و69 مجسمًا.
أمير القصيم ووزير البلديات والإسكان داعمان
جولات رقابية صحية يومية
مباني أمانة القصيم تتلون بالأخضر
مشروعات تصريف سيول ضخمة في بريدة
مشروع النقل العام حقق نجاحاً
ميدان الإبل مواكب لعام الإبل
مساحات خضراء لتحسين جودة الحياة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.