العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن فرع هيئة المقاولين ويتسلم شعلة الألعاب السعودية
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2023

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة اليوم الأحد شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، ، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدعم السخي من القيادة الحكيمة " حفظها الله " للقطاع الرياضي والرياضيين في المملكة، مؤكداً سموه على أن الألعاب السعودية تعكس ما وصلت إليه الرياضة السعودية من تطور ملحوظ وإنجازات متتالية، متمنياً سموه التوفيق لجميع المشاركين في منافسات هذا العام لتحقيق طموحاتهم وآمالهم.
وتسلم سمو أمير المنطقة الشرقية شعلة الدورة من هيا السماري، الرحالة والمغامرة السعودية وعداءة السباقات الجبلية، والتي خاضت رحلة طويلة سيراً على الأقدام من حدود دولة المكسيك وصولاً إلى حدود دولة كندا خلال 5 أشهر وبطول 2000 ميل، متجردة من كل وسائل الرفاهية الحديثة، ولاعب ألعاب القوى حسين عاصم آل حزام، والذي حقق هذا العام ذهبية بطولة آسيا داخل الصالات، وفضية بطولة آسيا خارج الصالات، وبرونزية دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو الصينية.
وكانت مسيرة الشعلة قد تجولت في العديد من المواقع في المنطقة الشرقية على مدار 3 أيام، بدأتها في الواجهة البحرية لكورنيش الدمام، وجزيرة المرجان في الدمام،وممشى طريق الملك سلمان، وبحيرة البط بكورنيش الخبر الشمالي، وساحة جوار، كما زارت عدد من المواقع في محافظة الأحساء مثل قصر إبراهيم وجبل قارة.
وتتضمن جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 66 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عدداً من الأبطال والمؤثرين في المجتمع ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، لمنح جميع أفراد المجتمع فرصة مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.
من جهة اخرى دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة ، مركز البيانات الحادي والسبعين (DC71) التابع لمجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، والذي يعد أكبر مركز بيانات في المنطقة وذلك بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية المهندس بسام البسام والرئيس التنفيذي للمجموعة عليان بن محمد الوتيد .
وأكد الوتيد مضي مجموعة stc قدماً في رحلة تمكين التحول الرقمي، وقال " إطلاق مركز البيانات الجديد هو أحد أدوات النهوض الرقمي للمملكة، وأن المجموعة تسخر كافة إمكاناتها لابتكار مستقبل رقمي فريد، يساهم في تحقيق مستهدفات المملكة كونها محور ربط للقارات الثلاث".
واضاف الوتيد "مركز البيانات (DC71) نوعية لأصول البنية التحتية الرقمية، التي تنفذها وتشغلها شركة center3 التابعة للمجموعة. ويتألف المركز من 10 قاعات عملاقة، تحتوي كل منها على 150 وحدة تخزين رقمي، وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، كما يقدم خدمات استضافة تتميز بأقصى درجات الأمان وسرعة الاستجابة ومحدودية المخاطر الناشئة عن العمليات. ويسعى المركز الجديد إلى تحفيز نمو الأعمال والأنشطة، التي تتطلب سعات تخزينية هائلة للبيانات مثل الألعاب الرقمية والعمليات المالية والقطاعات الطبية والتجارة الإلكترونية".
وختم الوتيد " يتمتع مركز البيانات الجديد (DC71) بموقع حيوي قريب من الأسواق الإقليمية الأساسية في منطقة الخليج العربي والقارة الآسيوية، الممر الذي يمنح الربط الرقمي للمملكة أفقاً استراتيجياً جديداً. ويعزز المركز مكانة المملكة، بوصفها محطة عالمية للصناعة الرقمية، يفيد من تموضعها كمحور وصل بين قارات العالم " ، حيث نجحت مجموعة stc في إطلاق وتطوير وتوسيع العديد من مراكز البيانات خلال الفترة الماضية، كان آخرها توسعة المركز الإقليمي في مدينة الرياض، بسعة إضافية تبلغ 9.6 ميجاواط. وتتميز مراكز البيانات الجديدة والمطورة بمعايير تشغيلية تعد الأفضل في فئتها من خلال توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية تساهم في بناء اقتصاد رقمي وطني متين ومستدام".
كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأحد فرع الهيئة السعودية للمقاولين بالمنطقة الشرقية بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبدالقادر .
وبارك سمو أمير المنطقة الشرقية تدشين فرع الهيئة في المنطقة للمساهمة في تنظيم قطاع البناء من خلال تطوير وتنفيذ معايير تنظيمية عالية وتشجيع الابتكار وتطوير المهارات وتحسين التواصل في قطاع المقاولات وتحقيق الاستدامة الاقتصادية تماشياً مع رؤية السعودية 2030، وتنفيذ التوجهات في تحويل قطاع المقاولات إلى صناعة .
واوضح المهندس زكريا العبدالقادر أن رؤية الهيئة تسعى لتكون رائدة في قيادة قطاع المقاولات في المملكة وبتعاون جميع الجهات المؤثرة في القطاع حيث يعتبر قطاع البناء والتشييد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية بالمملكة وتمثل صناعة المقاولات ركناً اساسياً من هذا القطاع .
وقال العبدالقادر " افتتاح فرع المنطقة الشرقية يأتي ضمن جهود الهيئة لتوسيع نطاق عملها وتوفير الخدمات للشركات والمقاولين في مناطق متعددة بالمملكة، والتي تهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع المقاولات في المملكة، وتعزيز التواصل بين الأطراف جميعهم ذات العلاقة في القطاع. وتقدم الهيئة مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل تصنيف وترخيص المقاولين، وتقديم المشورة الفنية والاستشارات الهندسية، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والدورات المتعلقة بالقطاع. ومن المتوقع أن يسهم فرع الهيئة في المنطقة الشرقية في تعزيز الاستدامة الاقتصادية وتطوير القطاع، وتوفير فرص عمل محلية وتحفيز الاستثمارات في المنطقة" .
وأضاف " نتقدم بالشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وحرصه وتدشينه للفرع والذي سيسهم في تعزيز قدرات قطاع المقاولات في المنطقة، وتوفير بيئة أكثر فعالية وشفافية للمقاولين والشركات المحلية والأجنبية. كما سيعمل الفرع على تطوير التدريب والتأهيل المهني للعاملين في القطاع، وتوفير الدعم والمساندة اللازمة لتحقيق جودة وسلامة الأعمال" .
حضر التدشين عدد من رجال الأعمال ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة عاصم العتيبي واعضاء مجلس الإدارة امين عام الهيئة عبدالمجيد الرشودي ومدير فرع المنطقة الشرقية عبدالعزيز المحيش .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.