أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    أمير الرياض ونائبه يستقبلان مدير فرع النقل    20.4 ملياراً قيمة التمويل التراكمي الحكومي للصناعات الواعدة بخمس سنوات    الطلب على النفط الأميركي يرتفع لأعلى مستوى منذ 2019    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    غارات إسرائيلية تعم أرجاء لبنان    الانتخابات الأميركية والاقتصاد    «إسرائيل» تواصل حرب الإبادة في الذكرى الأولى ل 7 اكتوبر    القيادة تهنئ الرئيس المصري    الرياضة تجني ثمار اهتمام القيادة ودعمها    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    الديوان الملكي: خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    الرياض تقرأ فعلاً..    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    فلوريدا تستعد لتحول العاصفة ميلتون لإعصار    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    أمير القصيم يكرم التويجري    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    مطار الملك سلمان يشارك بمؤتمر روتس وورلد    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    الامير سعود بن نهار يطلع على برامج جمعية نافع    بسبب الانفلوانزا.. ظهير الأهلي إلى المستشفى    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الدكتور سامي العبيدي    أمانة الشرقية تشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل البلدي    إختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    الهلال يجذب أنظار العالم بعد الفوز على الأهلي    «اعتدال» و«تليغرام» يزيلان 129 مليون محتوى متطرف    قيادات تعليم مكة تحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    إدارة الترجمة تشارك ضمن جناح "الداخلية"في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    الميثاق العمراني للملك سلمان يؤصل للعمق التاريخي والهوية    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    الاختراق    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    جهود مكثفة    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    السعودية.. إرادة سياسية ورؤية ثاقبة    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    محافظ الطائف يعزي أسرة الحميدي في فقيدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف يثمّن جهود الحفاظ على البيئة
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2023

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه في ديوان الإمارة أمس مبادرة (الفرز من المصدر) والتي أطلقتها جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ومركز إدارة النفايات.
وثمّن سمو أمير المنطقة الشرقية الجهود التي تساهم في الحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة النظيفة والتكامل بين الجهات المختصة للخروج بمخرجات تحقق الأهداف المنشودة بإذن الله.
وقدم المهندس طلال بن سلطان الرشيد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة عرضاً لسمو أمير المنطقة الشرقية عن المبادرة وأهدافها والتأكيد على مبدأ حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية ، وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية لدى المصانع والشركات.
ورفع الرشيد الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ورعايته لأنشطة وبرامج الجمعية ولكل ما يساهم في الحفاظ على البيئة في المنطقة.
كما استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتب سموه بديوان الإمارة أمس الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية على مستوى المملكة لتحقيقهم مراكز متقدمة في المسابقة التي أطلقتها وزارة التعليم بالشراكة مع وزارة الثقافة والتي أقيمت بمحافظة جدة مؤخراً.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود الحكومة الرشيدة -أيدها الله- في دعم وتطوير شباب وشابات الوطن ليساهموا في رفعة وطنهم، مهنئاً سموه الطلاب والطالبات بهذه المناسبة والتي تدل على تميز التعليم بالمنطقة وتطوره متمنياً سموه للطلاب والطالبات دوام التوفيق والنجاح. وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي أن المسابقة تهدف لاكتشاف المواهب الطلابية وتطويرها في عدة مسارات وهي الفنون البصرية والموسيقى والمسرح والأفلام والأدب وقد انطلقت المرحلة الأولى بتأهيل منسقي المسابقة عبر دورات تدريبية تعريفية بالمسابقة من قبل وزارة الثقافة ليتم نقلها للميدان التعليمي وقد سجل ما يقارب 6000طالب وطالبة من المنطقة في جميع المسارات لينتقل الطلاب المتأهلون للمعسكر التدريبي المقام في جدة من قبل وزارة الثقافة لتطوير مواهب الطلاب والدخول في المنافسة النهائية على مستوى المملكة لتختم المسابقة باعلان النتائج في الحفل الختامي وتكريم الفائزين والفائزات وقد حققت المنطقة الشرقية الطالب محمد بن عبدالعزيز القويز المركز الأول في مسار الفنون البصرية "النحت"، والطالب محمد نسيم آل إبراهيم المركز الأول في مسار "الأدب القصة القصيرة"، والطالبة شيخة بنت محمد الدخيل المركز الأول في مسار "المسرح" والطالبة زهراء بنت سلمان الحضري المركز الأول في مسار "المسرح".
ومن إدارة تعليم محافظة الأحساء حقق الفريق المسرحي المكون من الطلاب مصطفى عبدالله البن صالح، وسعود جلال المريضيف، وعبدالعزيز عبدالله الموسى، وحيدر صبار العمران، وراكان علي الجريش، ومجتبى عبدالعزيز الحجي، ومحمد هاني الرضى، وحسن عبدالله الشهاب المركز الأول في مسار "المسرح" وحققت الطالبة نوف بنت مسفر الجاسم المركز الأول في "مسار الأفلام" وحقق الطالب حمد بن محمد عبادي المركز الأول في مسار "الفنون البصرية" (الرسم).
ورفع العتيبي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بالمواهب في المنطقة وتشجيعهم ليتميزوا في المسابقات والمحافل المحلية والدولية.
أمير الشرقية يستقبل الحاصلين على جوائز في المهارات الثقافية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.