جلوي بن عبدالعزيز يواسي آل سليم وآل بحري    أمير الجوف ونائبه يُعزّيان مدير مرور المنطقة السابق في والده    الجدعان: السعودية تدعم مجموعة العشرين لجعل بنوك التنمية أكثر فعالية    المملكة تدين وتستنكر الاستهداف العسكري لإيران    اختلف مع صديقه على جمع «العلب المعدنية» فقتله    تسربات شارع «حجاج النسيم».. من المسؤول عن إيقاف الهدر ؟    «الصحة»: الإجازات التعويضية لن تنقل بعد توقيع عقود الشركة القابضة    زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب منطقة شينجيانغ الصينية    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسيف    أمير المنطقة الشرقية يرعى منتدى تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري    بلدية البطين تكثف أعمالها الرقابية خلال الربع الثالث لعام 2024م    فرع هيئة الأمر بالمعروف بنجران يشارك بالمنصة التوعوية في مهرجان مزاد الإبل    المملكة تدين وتستنكر الاستهداف العسكري الذي تعرضت له إيران    أبرزهم رينارد ولوشيسكو وتيتي… 5 مدربين مرشحون لقيادة الأخضر السعودي    مانشيني درس لن ننساه    يعرض حصريا على المنصة 21 نوفمبر المقبل.. «الدوري السعودي» .. مسلسل وثائقي جديد على نتفليكس    برشلونة يضرب ريال مدريد برباعية    موعد مباراة الهلال القادمة بعد الفوز على التعاون    شواطئ وجزر خلابة.. «وادي لجب».. وجهة سياحية يقصدها عشاق المغامرة    شتاء السعودية 2024: 4 مغامرات ووجهات ترفيهية في جدة لأوقات عائلية لا تُنسى    حظر تصوير المواقع العسكرية شرط لتشغيل رحلات «الكروز»    دق باب السجن وطلب أن يحبس    ضبط نحو 21 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المساجد في الدول الإسلامية والغربية    ليلة تاريخية أحيت روائع موسيقار الأجيال "عبدالوهاب " في الرياض    وصول الطائرة السعودية الإغاثية ال 13 إلى لبنان    باحثون يطورون جهازاً لكشف السرطان    مساء الإنسانية    مشروع مواقف السيارات أمام سكان العاصمة    29.24 مليار ريال حجم المطالبات في قطاع التأمين الصحي    أمي ماتت.. لكنها بقلبي حية    اليمامة إكسبريس تطلق مستودعها اللوجيستي الأول لتوسيع أعمال توصيل الطرود    فاعلية و كفاءة    بشائر الخير هلت    «ترمب» أم «هاريس»...؟!    ميتروفيتش يبتعد بصدارة هدافي الدوري السعودي    أرض الحضارات    مدير «تعليم عسير»: إنجاز الخثعمي يترجم دعم القيادة للتعليم    بين «كذا وكذا» تكمن المشكلة    السعودي إن لم يُحب لا يكره    رسالتي إلى إدارات أندية المدينة المنورة    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    الزعيم.. سكري    مباحثات تعاون بين "الطب البديل" ودار النشر بجامعة الإمام    ملتقى علمي يبحث استخدام الخلايا الجذعية في طب العيون    «همبرغر ماكدونالدز» يقتل شخصاً ويُصيب 13 ولاية أمريكية ب«التسمم»    إلا خدمة «وصفتي»    ولي العهد الماليزي يشيد بدور القيادة في طباعة ونشر المصحف الشريف    أمير الجوف يُعزّي العتيبي    القبض على 5 يمنيين في عسير لتهريبهم 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر    مركز الأمير سلطان الحضاري بجازان: معلم ثقافي وتنموي بارز في المنطقة    تعليم الرياض يطلق معرض إبداع 2025    244 مروحة لتبريد المسجد الحرام    نائب مفتي القرم: التقنية سهلت رحلة العمرة    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    الناعقون وشيطنة «السعودية»    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير أمازون في المملكة يتحدث عن افتتاح المركز اللوجستي الجديد في الرياض
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2023

1- هل لك أن تحدثنا عن المركز اللوجستي الجديد لأمازون RUH8 في مدينة الرياض؟ وكيف سيسهم في تعزيز تجربة العملاء؟
يسرنا الإعلان عن افتتاح المركز اللوجستي الجديد لأمازون في مدينة الرياض. وسيسهم استثمارنا في هذه المنشأة الجديدة إلى مضاعفة إجمالي سعة التخزين لدينا في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيمكننا من إسعاد عملائنا وتزويدهم بمجموعة أوسع من المنتجات المتنوعة تشمل الإلكترونيات، والأجهزة المنزلية، وقسم السوبرماركت، ومنتجات الأزياء، والكتب وغيرها من المنتجات.
نحرص باستمرار على ابتكار أساليب لتقديم أفضل التجارب والحلول لعملائنا وتلبية رغبتهم في الحصول على مجموعة أوسع من المنتجات وأسعار أقل وخدمات مريحة. تبلغ السعة التخزينية للمركز اللوجتسي الجديد 2.7 مليون قدم مكعب، وهو ما يعادل 30 حوض سباحة بالحجم الأولمبي على نحو تقريبي، إذ تتيح هذه المساحة إمكانية تخزين أكثر من 9 ملايين منتج.
نحن نطلق على مستودعاتنا اسم "المراكز اللوجستية" لأن العملية بأكملها يتم إنجازها وتنفيذها على الوجه الأمثل من نقطة البداية إلى النهاية، إذ نستلم المنتجات من البائعن وويتم شحنها إلى العملاء. ويتعاون موظفو أمازون معاً لتوفير تجربة عملاء عالية المستوى، وضمان خدمة توصيل سريعة وموثوقة ومريحة.
وتلعب التقنيات المتطورة في شبكة المراكز اللوجستية دوراً أساسياً في ضمان خدمات توصيل سريعة وآمنة وموثوقة لجميع الطلبات. وسيتم تجهيز المركز اللوجستي الجديد بأحدث ابتكارات أمازون العالمية المدعومة بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتعزيز مستوى كفاءة العمليات. وتسخدم الخوارزميات المتطورة لإنجاز المهام في غضون دقائق في الوقت التي كانت تستغرق فيه عدة ساعات. تتيح لنا هذه الكفاءة الرائدة عالمياً، إمكانية توفير خدمة التوصيل في نفس اليوم والتوصيل في اليوم التالي من خلال العضوية في برنامج أمازون برايم في المملكة العربية السعودية. ونعمل باستمرار على تحسين الكفاءة التشغيلية في جميع عملياتنا لضمان توفير تجربة عملاء سهلة وسلسة في جميع أنحاء المملكة.
2- كيف يؤثر نمو شبكة عمليات أمازون وافتتاح المركز اللوجستي الجديد بشكل إيجابي على قطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم؟
يسهم افتتاح المركز الوجستي الجديد، في إحداث تأثير تحويلي واضح على اقتصاد المدينة المضيفة التي تم تدشينه فيها، وذلك من خلال المساهمة بشكل كبير في نمو قطاع التجارة الإلكترونية، وتنمية المواهب، وتسريع وتيرة ريادة الأعمال. ومن خلال توسيع شبكة عملياتنا في المملكة العربية السعودية، نعمل على دفع عجلة نمو ريادة الأعمال في المملكة من خلال تزويد البائعين المستقلين والشركات الناشئة بسعة تخزين أكبر للمنتجات، وتوفير المزيد من خيارات التوصيل، فضلاً عن توفير الفرصة لهم لتوسيع نطاق أعمالهم والوصول إلى أسواق جديدة. ونتعاون بشكل وثيق مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في المملكة، لمواصلة تمكين القطاع ودعم هذه الفئة الاقتصادية ضمن مبادرة تهدف إلى ضم 40 ألفاً من البائعين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية لمتجر Amazon.sa بحلول عام 2025.
يتيح خيار الشحن من قبل أمازون Fulfilled by Amazon لرواد الأعمال والبائعين المستقلين، الفرصة للاستفادة من الخبرات اللوجستية عالمية المستوى وشبكة المراكز اللوجستية المتطورة والتقنيات الحديثة التي تمتلكها الشركة، الأمر الذي يمكنهم من توسيع نطاق عملياتهم الرقمية ودفع عجلة نمو أعمالهم وتحقيق النجاح. تأتي غالبية المنتجات المباعة على موقع Amazon.ae من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وفي الواقع فإن العديد من هذه الشركات دخلت قطاع التجارة الإلكترونية لأول مرة واستخدمت عملياتنا المبسطة والمريحة لبدء البيع عبر الإنترنت.
يتطلّع العملاء إلى السرعة والموثوقية والراحة في عمليات توصيل وإرجاع المنتجات. وبإمكان الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم الاستفادة من حجم عمليات أمازون وسجلها وخبراتها المعتبرة في القطاع، إذ نسعى باستمرار إلى ابتكار الطرق لتعزيز تجربة العملاء.
3- هل لك أن تحدثنا المزيد عن عمليات أمازون في السعودية؟
حالياً، تضم شبكة عمليات أمازون في السعودية مراكز لوجستية ومراكز فرز ومحطات توصيل وشبكة من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل كشركاء في خدمة التوصيل. تمتد عملياتنا بدءاً من مدينة عرعر إلى جيزان ومن مدينة مكة المكرمة إلى الدمام، ما يمكّننا من الوصول إلى غالبية عملائنا في المملكة في غضون يومين.
تعتبر المراكز اللوجستية لدينا مواقع مركزية تتيح لنا إمكانية تخزين الملايين من منتجات البائعين، كما تعمل كمراكز توزيع حيث يقوم الموظفون بتخزين الطلبات واختيارها وتعبئتها وشحنها بكل سهولة وسلاسة. وبمجرد استلام طلبات العملاء، تكون المنتجات جاهزة للتعبئة والشحن. يقوم موظفونا بفحص وضمان جودة كل منتج خلال العملية قبل إرسالها إلى مراكز الفرز ومحطات التوصيل، التي يتم إرسال الشحنات منها لتوصيلها إلى العملاء.
وفي الوقت الذي تعمل فيه المراكز اللوجستية على تعزيز تجربة العملاء من خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار منخفضة، نواصل تعزيز خيارات التوصيل وتوسيع نطاق عملياتنا من خلال الشراكة مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها فهم أكثر عمقاً وشمولية للمجتمعات المحلية. اليوم، لدينا شبكة من شركاء خدمة التوصيل الذين يعلمون على توصيل شحنات أمازون. وتعد المملكة العربية السعودية أول دولة على مستوى المنطقة الذي يُطرح فيها برنامج "رواد الأعمال للخدمات اللوجستية" من أمازون ، والذي يسهم في تحفيز رواد الأعمال والشركات الناشئة ويمكّنهم من تأسيس وإدارة شركاتهم الخاصة في مجال الخدمات اللوجستية لتوصيل شحنات أمازون.
والجدير ذكره، أننا افتتحنا مكاتبنا الرئيسية في مدينة الرياض في برج واجهة الرياض خلال العام الماضي، والذي يضم موظفين في مختلف القطاعات التي تعمل بها الشركة في المملكة، كالأجهزة الذكية، وأمازون لخدمات الدفع اللإلكتروني، وأمازون لخدمات الإنترنت، وأمازون للإعلانات، والتجارة الإلكترونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.