العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرصة للزوار لحضور مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 TM واستكشاف مناطق الجذب السياحية المحيطة
نشر في الرياض يوم 26 - 11 - 2022

حققوا أقصى فائدة ممكنة من رحلتكم اليومية خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 TM
استاد البيت
إذا كنت قادماً إلى استاد البيت، فهذا يعني أنك ستقطع مسافة قدرها 50 كيلومتراً شمال الدوحة حتى تصل إلى الخور، وهي مدينة اشتهرت بالغوص وصيد اللؤلؤ والأسماك. وفيما يلي نصائح مقترحة لرحلة مميزة الى المدينة الساحلية:
فور مغادرتك مطار حمد الدولي، اختر وسيلة المواصلات التي ترغب أن تستقلها للوصول إلى المدينة الساحلية. سوف يكون الخيار الأكثر شيوعاً بين مشجعي كرة القدم القادمين ليوم واحد هو خدمات النقل السريع التي تنطلق من محطة مترو لوسيل (الخط الأحمر) و حافلات النقل السريع من / إلى الاستادات. ويوجد أيضاً موقف للسيارات بالقرب من الاستاد، كما تتوفر سيارات الأجرة.
والآن بعد وصولك إلى الخور، يمكنك القيام بزيارة سريعة لبعض الوجهات القريبة:
للراغبين في الترفيه العائلي
يمكنك التنزه في حديقة الخور وحديقة الحيوان المليئة بالمساحات الخضراء والأزهار والأشجار وغير ذلك من أنشطة عائلية متنوعة وسط بيئة نضرة ومنعشة.
وبالقرب من ذلك أيضا يقع متنزه «بلدنا»، ويمكن فيه للعائلات ممارسة أنشطة التزلج وركوب القوارب وغير ذلك من مغامرات. كما يمكن للزوار مشاهدة الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوانات الأليفة. ولا تفوت أيضًا المطعم والمتجر اللذين يتميزان بمنتجاتهما الطازجة التي يتم جلبها مباشرة من مزرعة «بلدنا».
للراغبين في قضاء بعض الوقت في حضن الطبيعة
غابات المانجروف بالذخيرة تضم أقدم وأكبر محمية مانجروف في قطر. وتوفر المنطقة الشاطئية هناك بيئة مثالية للسباحة وللحمامات الشمسية أو يمكنك الاكتفاء بالاستجمام. وهي أيضاً مكان رائع لقوارب الكاياك ومشاهدة الطيور المهاجرة من جميع أنحاء العالم.
أو بدلاً من ذلك، يمكنك التنزه عبر المشي أو ركوب قوارب الكاياك حول الجزيرة الأرجوانية التي تتمتاز بالجمال الطبيعي والنباتات والحيوانات الغريبة التي تميز الجزيرة.
للراغبين في السباحة في مياه الخليج ، يمكنهم التوجه إلى شاطئ سميسمة أو شاطئ الفركيه، وهما من أكثر الشواطئ الرملية شهرة في قطر. وبفضل الطقس الشتوي الجميل الذي تتميز به قطر فسوف تكون المياه غالباً دافئة.
هل تعلم؟
يستمد استاد البيت اسمه من بيت الشعر، وهي الخيمة التي كان يستخدمها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج في حلهم وترحالهم قديماً. ولأنه يشبه خيمة أهل البادية الحقيقية، فهو يمكن نقله. وسوف يتم تفكيك مقاعد الجزء العلوي من المدرجات والتبرع بها بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 للبلدان النامية التي بحاجة إلى بنية تحتية رياضية.
المباريات المقرر استضافتها على استاد البيت
https://hospitality.fifa.com/2022/en/the-stadiums/al-bayt-stadium/
الكاياك حول الجزيرة الارجوانية
حديقة الخور
استاد البيت
استاد 974
إذا كنت قادماً إلى استاد 974، فهذا يعني أن المباراة التي ترغب في حضورها تبدأ في الساعة 7 مساءً أو 10 مساءً بتوقيت مدينة الدوحة. ويعني أيضاً أنك ستكون قريباً للغاية من محطة مترو رأس أبو عبود (الخط الذهبي) التي لا يفصلها سوى 10 دقائق سيراً على الأقدام من الاستاد مما يتيح لك متسعاً من الوقت للتعرف على المدينة في ساعات النهار. وفيما يلي بعض النصائح لكيفية قضاء رحلتك إلى المدينة:
فور مغادرتك مطار حمد الدولي، استقل مترو الدوحة الخط الأحمر واتجه إلى محطة مشيرب حيث ستجد نفسك في قلب المدينة التاريخي.
يمكنك التجول عبر الشوارع المخصصة للمشاة واستكشاف المباني ذات التصاميم العصرية، ثم الاتجاه إلى متاحف مشيرب أو مشاهدة معروضات مركز M7.
وبعد ذلك، اتجه إلى سوق واقف وهو أحد أشهر معالم الجذب السياحي في قطر الذي يتميز بأزقته الضيقة والمرصوفة بالحصى والتي تحتفظ بسحر خاص وطابع تراثي عتيق. ويلبي السوق الشهير تطلعات جميع زواره بداية من المشغولات الذهبية والحلي والأعمال الفنية والأقمشة والتوابل وصولا إلى الطيور والعطور. وإذا رغبت في وجبة طعام خفيفة فإن هناك الكثير من الخيارات التي تشمل مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.
إذا كان لا يزال لديك متسع من الوقت، فاختر أحد متاحف قطر وليكن متحف قطر الوطني، المُستوحَى في تصميمه من التكوينات الكريستالية الطبيعية المذهلة التي تتشكل في صحراء قطر وتُعرف باسم وردة الصحراء، أو قم بعبور طريق كورنيش الدوحة حيث ستجد بالقرب منك متحف الفن الإسلامي الذي يحتضن تاريخاً يمتد إلى 1.400 عام. وبالإضافة إلى القطع الأثرية والمجموعات التي تنتمي لجميع أنحاء العالم الإسلامي، يضم المتحف جاليري متاحف قطر، الرواق ، كما يتميز بحديقته الرائعة ذات الإطلالة الخلابة على مياه الخليج العربي وأفق الدوحة الساحر.
ملاذ طبيعي وسط المدينة
وبالتقدم أكثر على طريق كورنيش الدوحة، يمكنك الوصول إلى حديقة البدع التي يُسمح فيها بمرافقة الكلاب ويمكن الوصول إليها أيضًا عبر محطة مترو البدع. وتوفر الحديقة لروادها مسارات رائعة لممارسة رياضات الركض وركوب الدراجات ومساحات خضراء خلابة، مما يجعلها وجهة مثالية للباحثين عن ملاذٍ طبيعي وسط منطقة الأبراج الشاهقة بالدوحة.
أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة والسباحة في مياه الخليج الدافئة ، فيمكنك التوجه إلى أحد الشواطيء الجديدة في منطقة الخليج الغربي سواء كان شاطئ الخليج الغربي أو نادي شاطيء B12 والاسترخاء على الرمال الذهبية تحت أشعة الشمس أوالسباحة في المياه الدافئة أو ممارسة بعض الانشطة.إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لزيارة هذه الشواطيء، فيمكنك الاتجاه إلى شاطئ 974 الذي يبعد مسافة 10 دقائق فقط سيراً على الاقدام من الاستاد حيث يوفر تجربة شاطئية من فئة الخمس نجوم.
هل تعلم؟
974 هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر، وهو أيضاً عدد حاويات الشحن التي استخدمت في بناء الاستاد!
المباريات المقرر استضافتها على استاد 974
https://hospitality.fifa.com/2022/en/the-stadiums/stadium-974/
متحف الفن الإسلامي
استاد 974
متحف قطر الوطني
سوق واقف
كورنيش الدوحة
استاد أحمد بن علي
إذا كنت قادمًا إلى استاد أحمد بن علي، فهذا يعني أنك سوف تكون على بُعد 20 كيلومتراً إلى الغرب من وسط الدوحة، حيث منطقة الريان المعروفة بشغفها بالتراث والتقاليد، فضلاً عن فريقها العريق في كرة القدم وهو نادي الريان الرياضي. وفيما يلي نلقي نظرة سريعة على ما يمكنك عمله في نطاق هذه المنطقة.
فور مغادرتك مطار حمد الدولي، استقل مترو الدوحة الخط الأحمر إلى محطة مشيرب، وهناك قم بالتبديل إلى الخط الأخضر واتجه إلى محطة الرفاع، التي لا تبعد سوى 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن الاستاد.
لعشاق التاريخ والتصاميم المعمارية
وعلى مقربة من الاستاد يوجد متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني الكائن بمزرعة السامرية. ويفوح هذا المتحف الفريد بعبق التراث والتاريخ، حيث يحظى زواره بمشاهدة مقتنيات الشيخ فيصل الشخصية التي لا تقدر بثمن مثل السيارات العتيقة والسجاد اليدوي ومنزل سوري تقليدي وغير ذلك الكثير.
ويمكنك أيضًا استكشاف قلعة الوجبة، وهي أقدم حصن في قطر، وكانت ذات يوم شاهدًا على إحدى أشهر المعارك التي خاضتها قبائل قطر ضد القوات العثمانية.
لعشاق الرياضة
يمكن لزوار قطر من عشاق كرة القدم الانضمام إلى مشجعي رياضة أخرى تحظى بشعبية كبيرة في قطر، وهي سباقات الهجن، وذلك عبر زيارتهم مضمار الشحانية الشهير لسباق الهجن. ونظرا لأن المضمار يستضيف بطولات محلية ودولية على مدار العام، يمكن للزوار مشاهدة الإبل وهي تنطلق في المضمار بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة أو حتى المرور بالمضمار صباحًا لمشاهدة الإبل في أثناء تدريبها.
لعشاق التسوق
استقل مترو الدوحة الخط الأخضر بداية من محطة مترو الرفاع ثم توجه إلى قطر مول حيث يمكنك خوض مغامرة تسوق فريدة من نوعها وقضاء وقتًا مميزًا مع العديد من أنشطة الترفيه العائلية داخل مركز التسوق. كما يمكنك أن تستكشف متاجره الرائعة التي تحتضن أشهر العلامات التجارية في العالم وأن تتناول أشهى المأكولات في أحد مطاعمه أو مقاهيه الموجودة بمنطقة «الواحة» أو ردهة الطعام.
للباحثين عن الأجواء الريفية والعافية
توجه إلى مزرعة حينة سالمة وانضم إلى أحد دروس العافية التي تُقدم في هذه الوجهة المثالية التي تزرع محاصيلها ومنتجاتها العضوية. أو بدلاً من ذلك، جرِّب إحدى ورشات العمل الإبداعية التي تقدمها هذه الوجهة مثل فن الخط أو صنع الفخار.
هل تعلم؟
الاستدامة هي أحد عناصر التصميم الأساسية التي يرتكز عليها الاستاد حيث تم استخلاص أكثر من 80% من مواد البناء المستخدمة فيه من عناصر معاد استخدامها أو معاد تدويرها.
المباريات المقرر استضافتها على استاد أحمد بن علي
https://hospitality.fifa.com/2022/en/the-stadiums/ahmad-bin-ali-stadium/
استاد أحمد بن علي
قطر مول
متحف الشيخ فيصل بن قاسم
متحف الشيخ فيصل بن قاسم
استاد أحمد بن علي
مزرعة حينة سالمة
استاد الثمامة
إذا كنت تشاهد مباراة من استاد الثمامة، فهذا يعني أنه يفصلك 12 كيلومتراً تقريبًا عن منطقة الأبراج الشهيرة وخط الأفق في الدوحة، ولكنك لست بعيدًا بأي حال عن معالم الجذب المتعددة التي تزخر بها قطر. وفيما يلي نلقي نظرة على كيفية قضاء يومك في نطاق المنطقة المحيطة بالاستاد.
بمجرد مغادرتك مطار حمد الدولي، استقل مترو الدوحة الخط الأحمر وصولا إلى محطة مترو المنطقة الحرة في الوكرة، وهي منطقة مجاورة وبها الكثير مما يمكن استكشافه:
لمحبي العلوم
ويمكن لهؤلاء زيارة حديقة كهرماء للتوعية ذات الرؤية الاستشرافية المستقبلية، حيث يمكنهم التعرف على طرق ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. وتضم الحديقة التي تقدم أنشطة تعليمية في إطار ترفيهي مجموعة متنوعة من المعارض الخاصة بالواقع المعزز والأفلام ثلاثية الأبعاد والألعاب التفاعلية، التي تأخذ زوارها في رحلة تعليمية حول أهمية الترشيد وحفظ الموارد للأجيال القادمة في قطر.
لهواة اقتناء الهدايا التذكارية
يشتهر سوق الوكرة الذي يتميز بإطلالته الساحرة على شاطئ الخليج، بالحلي والمجوهرات التقليدية والعصرية.
كما يمكن لرواد السوق تناول الوجبات الخفيفة في مقاهيه ومطاعمه العديدة ومشاهدة القوارب التقليدية وهي تتمايل على أمواج الخليج.
هل تعلم؟
استاد الثمامة هو أول استاد صممه المعماري القطري الشهير إبراهيم الجيدة الذي يحاكي في تصميمه القحفية، وهي غطاء الرأس التي يرتديها الفتيان والرجال في قطر وفي العديد من بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
المباريات المقرر استضافتها على استاد الثمامة
https://hospitality.fifa.com/2022/en/the-stadiums/al-thumama-stadium/
سوق الوكرة
سوق الوكرة
استاد الثمامة
خطط لرحلتك آلان وقم بزيارة الموقع الإلكتروني visitqatar.com للاطلاع على برامج الجولات الجاهزة والتجارب السياحية التي تلائم أسلوب سفرك!
حمل آلان تطبيق VisitQatar على الهاتف الجوال من خلال مسح QR code وإطلع على دليل سفر مفيد للاستمتاع بعطلتك في قطر!
تابع
https://www.alriyadh.com/1984508


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.