البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع الوصافة يجمع يونايتد وتوتنهام وسيتي للابتعاد بالصدارة
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 1439

يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه توتنهام على معركة الوصافة، اليوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم؛ فيما يبحث مانشستر سيتي المتصدر بفارق خمس نقاط عنهما عن تعزيز الفارق عندما يحل على وست بروميتش البيون.
وبعد بداية نارية ليونايتد هذا الموسم محليا واوروبيا إذ حقق ثلاثة انتصارات متتالية في دوري ابطال اوروبا، تراجع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في آخر جولتين في البرمير ليغ، فتعادلوا سلبا مع ليفربول وتلقوا خسارة مفاجئة على ارض هادرسفيلد المغمور 1-2.
واتهم مورينيو لاعبيه بضعف شخصيتهم ضد هادرسفيلد، وقد أجرى سبعة تغييرات في الدور الرابع من كاس الرابطة الاربعاء عندما فاز على سوانسي سيتي 2-صفر.
ويتوقع ان يعود الى تشكيلة الشياطين الحمر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الصائم عن التهديف في آخر اربع مباريات بعد تسجيله 11 هدفا في اول 10 مباريات من الموسم.
وفاز يونايتد في مبارياته الاربع على ارضه هذا الموسم، فسجل 14 هدفا ولم تهتز شباكه اي مرة.
وكان توتنهام في طريقه الى مانشستر بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة، لكنه اهدر منتصف الاسبوع تقدما بهدفين وخسر امام وست هام 2-3 في كأس الرابطة.
ويأمل الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في حسم مواجهة وست برومويتش الذي لم يفز في آخر ثمان مباريات، في وقت باكر، خلافا لمواجهته في كاس الرابطة عندما احتاج الى ركلات ترجيح لتخطي ولفرهامبتون من الدرجة الاولى.
ويقدم سيتي اداء هجوميا رائعا مع الارجنتيني سيرخيو اغويرو، البرازيلي غابريال جيزوس والبلجيكي كيفن دي بروين، فسجل حتى الان 32 هدفا في تسع مباريات ولم تهتز شباكه سوى أربع مرات.
ويبحث سيتي عن ضمان التأهل الى دور ال16 في دوري الابطال، عندما يحل الاربعاء على نابولي الايطالي في مباراة قوية.
ويرغب ليفربول بتعويض خسارته المذلة امام توتنهام وتحقيق فوزه الاول في الدوري في ثلاث مباريات، عندما يستقبل هادرسفيلد الذي يدربه الالماني-الاميركي دافيد فاغنر اشبينه وزميله السابق في ماينتس الالماني في تسعينيات القرن الماضي.
وانزلق ليفربول بخسارته الاخيرة الى المركز التاسع، وسجله الدفاعي (16) هو الاسوأ في هذه المرحلة منذ موسم 1964-1965.
وازالت خسارة ويمبلي سريعا معالم البهجة على جماهير الريدز بعد الانتصار الساحق على ماريبور السلوفيني 7-صفر في دوري الابطال، علما بانه سيلتقيه مجددا الاربعاء على ملعب انفيلد.
ويستعد أرسنال الخامس للدفع بالثلاثي الهجومي التشيلي اليكسيس سانشيس والالماني مسعود اوزيل والفرنسي الكسندر لاكازيت، عندما يستقبل سوانسي سيتي الخامس عشر، بعد ادراكهم الشباك ضد ايفرتون (5-2) الاسبوع الماضي.
اما تشلسي حامل اللقب والذي حقق فوزه الاول بعد خسارتين على حساب واتفورد، فيحل على بورنموث وصيف القاع، باحثا عن تقليص الفارق مع ثالث الترتيب. ويحل تشلسي على روما الايطالي الثلاثاء في دوري الابطال باحثا عن تحقيق الفوز للاقتراب اكثر من دور ال16.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كريستال بالاس مع وست هام، واتفورد مع ستوك سيتي، وغد الأحد برايتون مع ساوثمبتون وليستر سيتي مع افرتون، وبعد غد الإثنين بيرنلي مع نيوكاسل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.