البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مورينيو يقترب من حاجز المليار يورو في سوق انتقالات اللاعبين
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 2017

على مدار السنوات الماضية ، اشتهر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بأنه المدرب الأبرز والأقوى في عالم الساحرة المستديرة بل إن كثيرين يرونه المدرب الأكثر نجاحا على مدار العقدين الماضي والحالي لما أحرزه من ألقاب مع الفرق التي تولى نجاحها.
ونال مورينيو لقب "سبيشيال وان" في إشارة إلى أنه مدرب فريد من نوعه يخرج بعيدا عن إطار المقارنة.
ولكن صحيفة "ليكيب الفرنسية أكدت ، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء ، أن مورينيو يحظى بشيء آخر يجعله فريدا وهو أنه المدرب الأكثر انفاقا في سوق انتقالات اللاعبين على مدار السنوات الماضية بل إنه اقترب من كسر حاجز المليار يورو لضم لاعبين جدد إلى الفرق التي تولى تدريبها.
وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو هو "الملك" المتوج في سوق انتقالات اللاعبين خلال السنوات العشر الأخيرة.
وقد يعزز مورينيو موقعه في صدارة قائمة أكثر المدربين إنفاقا على سوق الانتقالات ويكسر حاجز المليار يورو من خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت للتو وتستمر حتى نهاية يناير الحالي.
وتولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد قبل بداية الموسم الحالي وجلب إلى صفوف الفريق العريق اللاعب الفرنسي الدولي بول بوجبا في صفقة قياسية بلغت قيمتها 120 مليون يورو ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة.
وإلى جانب بوجبا ، تعاقد مورينيو مع اللاعبين هنريك ميختاريان وإيريك بيلي مقابل 42 و38 مليون يورو ليكون إجمالي حجم التعاقدات التي أبرمها نحو 200 مليون يورو.
وبهذا ، تصدر مورينيو قائمة أكثر المدربين إنفاقا في سوق الانتقالات منذ 2006 حيث بلغ إجمالي ما أنفقه65ر990 مليون يورو (لضم 60 لاعبا) طبقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في عالم انتقالات اللاعبين.
وإذا أنفق مورينيو عشرة ملايين يورو فقط في سوق الانتقالات الشتوية الحالية ، سيكسر حاجز المليار يورو.
ومن أبرز الصفقات التي أبرمها مورينيو في السنوات الماضية كان التعاقد مع الأوكراني أندري شيفتشنكو (3ر43 مليون يورو) ودييجو كوستا (38 مليون يورو) وويليان (5ر35 مليون يورو) وسيسك فابريجاس (33 مليون يورو) لتدعيم صفوف تشيلسي الإنجليزي والأرجنتيني آنخل دي ماريا (33 مليون يورو) والكرواتي لوكا مودريتش (30 مليون يورو) وفابيو كوينتراو (30 مليون يورو) لتدعيم صفوف ريال مدريد الأسباني.
ويأتي خلف مورينيو في القائمة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني حيث أنفق 05ر836 مليون يورو لشراء 47 لاعبا منذ 2006 من أجل تدعيم صفوف ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الأسباني ثم بايرن.
كما يحتل المدرب التشيلي مانويل بيليجريني المركز الثالث في القائمة حيث أنفق 95ر832 مليون يورو لضم 55 لاعبا منذ 2006 إلى صفوف فياريال وملقة الأسبانيين وريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي.
ومن أكبر الصفقات التي أبرمها بيليجريني كان ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو) والبرازيلي كاكا (65 مليون يورو) والأسباني تشابي ألونسو (4ر35 مليون يورو) والفرنسي كريم بنزيمة (35 مليون يورو) لصفوف ريال مدريد والبلجيكي كيفن دي بروين (74 مليون يورو) والإنجليزي رحيم ستيرلنج (62 مليون يورو) والأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (6ر44 مليون يورو) إلى مانشستر سيتي.
وحظي الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي بمكان في قائمة أكثر عشرة مدربين إنفاقا في سوق الانتقالات حيث أنفق 81ر550 مليون يورو لشراء 50 لاعبا منذ 2006 .
ومن أبرز الصفقات التي أبرمها لتدعيم صفوف المدفعجية كان التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز (42 مليون يورو) والألماني شكودران موستافي (41 مليون يورو) والألماني مسعود أوزيل (47 مليون يورو) والسويسري جرانيت شاكا (45 مليون يورو) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.