تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«موطن».. تمديد موعد إغلاق المساهمة العينية والنقدية لنهاية يناير
نشر في الرياض يوم 31 - 12 - 2005

أعلن عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس اللجنة التأسيسية لشركة موطن العقارية أن اللجنة قررت تمديد موعد إغلاق المساهمة العينية والنقدية بالشركة حتى 30 من شهر يناير المقبل، بدلاً من موعد الإغلاق المحدد سابقاً في 22 من شهر ديسمبر الجاري.
وأرجع الجريسي تمديد الموعد بهدف إتاحة فرصة أوسع أمام الراغبين في المساهمة في كافة أنحاء المملكة، مبيناً أن الأهداف الرئيسية لتأسيس الشركة السعي لتنفيذ مشاريع كبيرة لإنشاء المدن السكنية للمواطنين على اختلاف فئاتهم وإنشاء المدن الصناعية والسياحية وإيجاد مفهوم جديد للمساهمة في تطوير القطاع العقاري وطرح المشاريع العقارية المتنوعة وتوفير المساحات اللازمة من الأراضي لإنشاء المدن السكنية والصناعية والمدن الجديدة. وأضاف رئيس غرفة الرياض ورئيس اللجنة التأسيسية أن الشركة ستنهض بمشروعاتها في مناطق المملكة كافة، وأنها تهدف كذلك للمساهمة في تنظيم سوق العقار، وتلبية حاجة السوق من المنتجات العقارية، وتوفير السكن للمواطن وفق رغبته وامكانياته في أي مكان بالمملكة، مع الاهتمام بقطاع الشباب من خلال توفير السكن الملائم لهم وتوفير فرص عمل جديد تناسبهم، مع تحقيق عائد مادي مناسب للمساهمين وإضافة شركة عقارية كبرى لسوق المال، والتعاون مع قطاع المال لإيجاد مساكن ميسرة لذوي الدخل المحدود.
وأشار الجريسي إلى أن إنشاء الشركة يأتي في إطار النهضة الاقتصادية الكبيرة والشاملة التي تعيشها المملكة حالياً، ودعماً لأهمية توحيد الجهود لإقامة الكيانات الاقتصادية القوية التي تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبيناً أن الشركة ستسهم في توفير احتياجات المملكة المتزايدة من الوحدات السكنية حتى عام 2010م، والتي تقدر بنحو خمسة ملايين وحدة، ومواكبة الزيادة السكانية بالمملكة والمتوقع أن يصل عدد السكان خلال السنوات العشر القادمة إلى نحو 30 مليون نسمة. وكان قد أعلن أعضاء اللجنة التأسيسية لشركة العقارية الكبرى خلال مؤتمر صحافي عقدوه الشهر الماضي عن تخفيض نسبة المساهمة العينية إلى 60 في المائة من المساهمة بدلاً ما كان متفقاً عليه سابقاً 70 في المائة. وقالوا إن من أهم شروط لقبول المساهمة العينية أن تكون موافقة للضوابط التي وضعوها والتي يمكن في أن تكون ضمن النطاق العمراني، وقابلة للبناء والتسييل، وأن يكون سعر المساهمة أقل من سعر السوق، معللاً فرضهم لشرط الأخير بهدف إرجاع الفائدة للشركة وللمساهمين - على حد تعبيرهم - معترفين في الوقت نفسه أن المساهمات العينية من أصعب الأشياء التي تواجههم في قبول المساهمة.
موضحاً أن من يرغب المساهمة في الشركة عليه تقديم طلب المساهمة، مبيناً فيها الحصص العينية والنقدية مصحوباً بشيك بمبلغ 50 ألف باسم الغرفة التجارية في الرياض كجزء من صحته في المساهمة، على أن يتقدم للجنة في التأسيسية بمستندات الحصة العينية من صكوك ومخططات وغيرها، على أن يتم بعد ذلك تحديد العقارات العينية المقبولة وطلب سداد الحصة النقدية من جميع المساهمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.