محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات السوق
نشر في الرياض يوم 26 - 12 - 2005


سابك
في تطور طبيعي آخر أغلق السهم البارحة منخفضا بقيمة 1578,75 ريالاً متجاوزا مستوى القاع الهابط الحالي على المدى القصير وقيمته 1879,75 ريالاً. أعتقد أن جاذبية السهم للمستثمرين بدأت تفقد قوتها فالسهم الآن يقوم بتشكيل اتجاه هابط جديد على المدى المتوسط بالإضافة إلى أن الأسبوع الحالي يعتبر فاصلاً لحياة السهم على المدى الطويل فهو لم يستطع حتى الآن اختراق قمته الصاعدة الحالية على المدى الطويل بقيمة 1644 ريالاً والذي من الممكن أن يؤدي لتشكل نظرية القمة الثنائية على المدى الطويل Double Top.
الاتصالات السعودية
واصل السهم هبوطه البارحة حيث أغلق بقيمة 923 ريال مؤكدا كسر دعم متوسطه المتحرك لعشرة أيام ومحاولا في نفس الوقت الاعتماد على دعم متوسطه المتحرك لعشرين يوما بقيمة 922 ريالاً ، مازلت أعتقد أن السهم يمر بفترة تذبذب مزعجة مع العلم أنه مع نهاية الأسبوع الماضي طور نمط حيرة سعري يسمى المثلث متساوي الأضلاع والذي اخترقه كما توقعنا قبل البارحة بشكل قوي نسبيا. يفضل متابعة السهم بشكل جيد فتجربته لمستوى دعم متوسط الخمسين يوما مرة أخرى من المتوقع أن تكون ذات أثر سلبي على السهم.
شركة الكهرباء السعودية
يبدو أن السهم يعيش نوعا من التذبذب شبيهاً بالنزع الأخير حيث أغلق البارحة مرتفعا بقيمة 142,5 ريالاً بعد أن حقق أدنى سعر على حدود دعم نمط حيرته على المدى المتوسط بقيمة 137 وحقق أعلى سعر في نفس اليوم بقيمة 147 ريالاً. أعتقد أن وضع السهم على المدى القصير بدأ يعطي مؤشرات سلبية مقتربا من دعم نمطه السعري على المدى المتوسط بقيمة 137,75 ريالاً، أعتقد أنه يفضل مراقبته بشكل جيد خلال اليومين القادمة فأي إغلاق بقيمة أقل من دعمه الحالي سيفتح المجال لعودة السهم لمستويات متدنية جديدة.
شركة الراجحي المصرفية
في تطور طبيعي آخر أغلق السهم البارحة منخفضا بقيمة 2738 ريالاً فيما يبدو لتكوين قاع صاعد جديد على المدى القصير معتمدا على دعم قمته الصاعدة السابقة على المدى القصير بقيمة 2722 ريالاً. أعتقد أن السهم وصل إلى مرحلة حرجة نوعا ما على المدى المتوسط فمن المفترض أن نرى اختراقا جادا للقمة الصاعدة الحالية بقيمة 2910 ريالات. وعدم اختراقها خلال الأسبوع الحالي سيؤدي بالسهم لتغيير مساره على المدى المتوسط.
نفط نايمكس (السوق مغلق)
مازال سعر النفط يحاول استجماع قواه فهو حاليا يستخدم دعم كونه قبل عدة أيام بقيمة 58$ والذي من المحتمل أن يكون مفيدا خاصة إذا تماسك حتى نهاية الأسبوع الحالي حيث أغلق يوم الجمعة الماضي مرتفعا بقيمة 58,43$. ومع ذلك أعتقد أن حظوظ سعر النفط بدأت تنفد خاصة بعد كسر دعم متوسطه المتحرك لعشرة أيام وكسره أيضا مستوى الدعم على 58,84$ وهو الذي يعطي انطباعا سلبيا على الأقل على المدى القصير والذي سيتم تأكيده بتجاوزه لدعمه على المدى المتوسط بقيمة 55,72$ خلال الأسبوع الحالي.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي (السوق مغلق)
هبط سعر اليورو البارحة مرة أخرى مؤكدا كسر دعم قمته الصاعدة السابقة على المدى المتوسط بقيمة 1,1902$ مغلقا بقيمة 1,1877$ وفي نفس الوقت متجاوزا دعم متوسط الخمسين يوما متأثرا بنتائج مؤشر أسعار المنتجين PPI والذي هبط هذا الشهر إلى 0,7٪ مما يعني أنه لم يتأثر بأسعار النفط المرتفعة مما يخفف من وطأة مسألة تأثير مستوى التضخم على الاقتصاد الأمريكي. أعتقد أن مسألة التباعد الذي يشير إلى السعر مع مؤشر الماكد على المدى المتوسط مازالت قائمة لذا يفضل متابعة السعر حتى نهاية الأسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.