تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تقنية السيارات السريعة» تطرح «كواتروبورت» من مزاراتي في السعودية
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2005

طرحت شركة تقنية السيارات السريعة ، الوكيل الحصري لسيارات فيراري ومزاراتي بالسعودية ، أحدث إنتاج مزاراتي وهو السيارة الصالون الرياضية كواتروبورت.
وقال محمد شربتلي ، صاحب شركة تقنية السيارات السريعة في كلمة له خلال حفل تقديم السيارة الجديدة : «تسجل سيارة كواتروبورت إنجازاً آخر في نهوض هوية الاسم التجاري لمزاراتي مجسدة القيم المرتبطة تقليدياً بهذه العلامة المميزة ».
وأضاف محمد شربتلي «في حالة هذا الموديل الجديد تحديدا ، تم الحفاظ على استمرارية النمط الخاص بسيارات الصالون الكلاسيكية طراز مزاراتي ذات الاسم نفسه من أول سيارة كواتروبورت صممها فروا في سنة 1964م حتى سيارة كواتروبورت التي صممها جيوجيارو في عام 1979م». وأشار محمد شربتلي إلى أن السيارة الصالون الجديدة التي صممها بينينفارينا تكرر بعض عناصر العلامة التجارية لسيارات مزاراتي الكلاسيكية بتزاوج ناجح بين تكنولوجيا السيارات الأكثر حداثة والذوق الإيطالي الجوهري في التصميم والتشطيبات المخصصة والعناية الاحترافية بالتفاصيل وبالطبع الاسم نفسه. وتسعى سيارة كواتروبورت من مزاراتي لتحقيق تزاوج مثالي بين شخصيتين متمايزتين هما سيارة الصالون الكبيرة الفاخرة وأداء السيارة الرياضية. وكذلك وأضاف وائل موصلي ، المدير العام ، لشركة تقنية السيارات السريعة «إن سيارة كواتروبورت هي التعبير الأرقى عن التقليد الإيطالي (التفصيل حسب الرغبة) وهي توفر بحق برنامجاً واسعاً من خيارات التخصيص التي من أهمها بلا شك النطاق العريض من اختيارات الألوان المتاحة , ويوجد أمام العميل خمسة عشر اختيارا من الدهان الخارجي مع عدد من التركيبات التي تتجاوز بكثير تلك التي تعرضها الشركات المنافسة , وتتوفر على قدم المساواة أيضاً اختيارات للفرش الداخلي من عشرة ألوان تضع سيارة كواتروبورت في أعلى درجة في فئتها.
المحرك الجبار
إن محرك الكواتروبورت سعة 4,2 ليتر الذي عادة ما يعمل بالأسطوانات الثماني على شكل حرف v هو من محركات الجيل الثاني لدى مزاراتي وهو تصميم صفائحي نظيف استخدم لأول مرة في نهاية عام 2001م في موديلات الكوبية والسبايدر الجديدة ، وهو محرك مدمج وخفيف الوزن ويمتاز هذا المحرك بتوفيره قوة قدرها 400 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة مما يؤمن تسارع من 0 إلى 100 كم / سا خلال 5,2 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 275 كم / سا .
نظام الفرامل المتطور
يشتمل نظام الفرامل بريمبو المركب في كواتروبورت من مزاراتي على أربعة أقراص ذات تهوية وفرامل معززة بالهواء. ويتم تعزيز أدائها بنظام مانع انغلاق الفرامل ABS الذي يمنع الفرامل من الانغلاق خلال الفرملة وكذلك نظام EBD الذي يوزع بفعالية قصوى قوة الفرملة بين العجلات الأمامية والخلفية وكلاهما يتكاملان من خلال برنامج الثبات الخاص بمزاراتي . وتعطي هذه الحلول الهندسية المتقدمة أداء فرملة استثنائيا من حيث مسافة الوقوف ومقاومة التآكل .
خصائص ومميزات أنظمة السلامة
تشتمل سيارة كواتروبورت من مزاراتي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من خصائص السلامة مما يمكنها من الوفاء ، بل وتجاوز معايير اختبار التحطم الأمريكية الأكثر شدة (وهو معيار سلامة السيارات الفيدرالي رقم 208) , وقد خضعت كواتروبورت إلى سلسلة من اختبارات مزاراتي الداخلية وكذلك لاختبارات يورو - نكاب ، ويو إس- نكاب في ظروف حوادث تشبيهية كما في العالم الحقيقي للتأثير الأمامي والجانبي والخلفي ويستند نظام أكياس الهواء المركب في كواتروبورت على أربعة مجسات موزعة على طول الجزء الأمامي وجوانب السيارة مع لوحة تحكم مركبة في النفق المركزي . وتتحقق المجسات الأمامية من أن انفتاح الأكياس الهوائية الأمامية ، وكلاهما من النوع الثنائي المراحل ، يتناسب مع شدة الصدمة (التأثير) , وقد تم تزويد أحزمة الأمان في الأمام والخلف (الجوانب) بشدادات ومقيدات للحمل من أجل المسك الفعال للجالسين في المقاعد حتى في التوقفات الفجائية على الأخص ويدخل في تقييم شدة الصدمة أيضاً مجس تثبيت حزام الأمان من أجل تفعيل سرعة تشغيل الكيس الهوائي الأمامي وضغط الانتفاخ حتى في غياب الكابح , ومن أجل حماية صغار الركاب ، فان منصات إيزوفيكس في الخلف توفر تثبيتا آمناً لمقعد الطفل , وتكتمل معدات كواتروبورت المعيارية بالنوافذ المزججة المعالجة التي تعزز بشكل كبير سلامة ووقاية الركاب .
أخشاب راقية وجلود بولترون فراو
تماماً مثلما تعكس الحلول الفنية حرفة الأداء العالي لسيارة كواتروبورت من مزاراتي ، فكذلك الأمر بالنسبة للاهتمام بالتفاصيل والأجزاء الداخلية المترفة (الفخمة) التي تعبر عن الجانب الفاخر والمخصص . وتحيط الأخشاب الراقية والجلود الموجودة بكثرة في المقصورة الركاب بمحيط دافئ وغني , وتقدم كواتروبورت خياراً من ثلاثة أنواع من الخشب لإرضاء نطاق من التفصيلات الشخصية :
٭ خشب الورد ، الحصري للكواتروبورت .
٭ خشب المهاجوني بخصائصه المتميزة على جانبي المقصورة الذي يستعيد التقاليد الفنية لصانع المقصورة .
٭ خشب الجوز في أعظم تقليد في السيارات. وتعطي الأنماط غير المنتظمة للألياف لهذا الخشب الكلاسيكي أصالة القطعة الواحدة. وكل الأخشاب مختارة بعناية ومشغولة باستخدام التزاوج الناجح بين المصنعية التقليدية وأساليب الدقة الحديثة .
إن غنى الفرش الداخلي في الكواتروبورت واضح للملمس وكذلك للنظر كما تعطي التغطيات الخشبية شعوراً فورياً بالدفء في المقصورة . وهناك بديل لإعطاء أولئك الذين لا يفضلون الخشب خياراً آخر هو التشطيب بلون التيتانيوم للفرش الداخلي.
نظام التحكم بالجو
يعطي نظام التحكم بالجو الأوتوماتيكي مزدوج المناطق ، والذي هو جزء من معدات كواتروبورت مزاراتي المعيارية ، ظروفاً مثالية داخل المقصورة ويعدل تلقائياً من درجة الحرارة الداخلية وسرعة المروحة مستجيباً لدرجة الحرارة الخارجية وشدة أشعة الشمس ورطوبة الهواء. وتسمح لوحة التحكم ذات التحكم الإلكتروني الكامل للسائق والركاب بالتعديل المنفرد لدرجة الحرارة في نطاق يتراوح بين 16 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية , ويحافظ مجس مناطقي مزدوج على درجة الحرارة المبرمجة ثابتة بغض النظر عن تغييرات أشعة الشمس الخارجية .
نظام الملتيميديا (الوسائط المتعددة)
تم تجهيز كواتروبورت من مزاراتي بنظام ملتيميديا طورته شركة بورش بلا وبنكت ويتألف من المهام التالية على أساس معياري :
٭ كمبيوتر داخلي .
٭ نظام ملاحي جي بي إس .
٭ نظام صوتي طراز Bose .
٭ مشغل اسطوانات مدمجة CD .
ويتم التحكم بالمهام بواسطة أزرار مخصصة لذلك موضوعة في اللوحة المركزية وتعرض على شاشة 6,5 بوصة. وبناء على الطلب يمكن استكمالها بإضافة هاتف جي إس إم ومبدل اسطوانات CD يوضع داخل المقصورة تحت عمود المقود ومفتاح ضبط تلفزيون وكذلك خدمات الاتصال الهاتفية ويوفر الكمبيوتر الداخلي مدخلاً إلى قائمة إعدادات السيارة لأجل التحكم المباشر بالمهام والأوضاع لبعض أنظمة السيارة الإلكترونية (على سبيل المثال الإقفال التلقائي للأبواب) . وهناك ضمن الخيارات المخصصة نظام الترفيه الخاص بالمقعد الخلفي ويتألف من :
٭ شاشة خلفية وسطى .
٭ مفتاح ضبط التلفزيون .
٭ مشغل اسطوانات DVD .
٭ مدخل ثانوي للوحة الألعاب الإلكترونية لتوصيل الأجهزة الخارجية .
٭ الاستماع بواسطة سماعات الرأس أو من خلال نظام الصوت الرئيسي . وتكتمل تجهيزات الكواتروبورت بعجلة القيادة المتعددة المهام التي يمكن للسائق أن يتحكم منها بنظام الصوت من Bose ونظام الملتيميديا وكذلك بنظام (جي إي إم) .
الأبعاد والسعات
تأتي كواتروبورت بطول 5052 ملم وبعرض 1895 ملم وبارتفاع 1438 ملم وبقاعدة عجلات طولها 3064 ملم ويبلغ وزن كواتروبورت 1860 كجم و بسعة خزان للوقود تصل إلى 90 لتر وتتسع كواتروبورت لأربعة أو خمسة ركاب براحة كاملة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.