التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شكر لخادم الحرمين من وزير التربية والتعليم
نشر في الندوة يوم 20 - 03 - 2010

رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للفتة الكريمة التي حظي بها جناح وزارة التربية والتعليم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية وتدشينه من قبل خادم الحرمين الشريفين ، منوها بحرصه الدائم حفظه الله على دعم كل ما من شأنه أن يخدم العملية التعليمية ويسمو بالعمل التربوي لمواكبة الجوانب والمجالات التقنية التي تفخر بمخرجاتها دول العالم المتقدمة.
وقال سموه “ هانحن اليوم نقف على عتبة العالم التقني وبوقوف الملك المفدى وتشريفه لمشروع المراكز العلمية التابعة لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم نواصل المشوار في ظل قيادتنا الحكمية وكلنا أمل أن يحقق المشروع الأهداف التي وضع من أجلها “.
و قد أوضح مدير عام مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم ( تطوير ) الدكتور علي الحكمي أن تفضل خادم الحرمين الشريفين بالوقوف والاطلاع على مشروع المراكز العلمية يأتي بمثابة الداعم والدافع القوي لتوجه التعليم نحو مستقبل جديد يسهم في الريادة العلمية للمملكة , ويحقق التواصل العلمي في مجال العلوم والتكنولوجيا لمواكبة المستجدات العلمية والتقنية الحديثة.
ونوه بقدرة هذه المراكز على إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لممارسة الأنشطة العلمية التربوية المختلفة , ومساهمتها في إعداد جيل علمي قادر على مواكبة تغيرات العصر وبناء قاعدة علمية قادرة على أن تجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة , وذلك من خلال المشاركة الفعالة في البرامج والأنشطة الإثرائية والعلمية.
وأوضح الدكتور الحكمي أن تصنيف المراكز العلمية يأتي بناءً على وظيفتها إذ هي مراكز علمية تدريبية , ومراكز علمية تفاعلية , ومراكز علمية تدريبية تفاعلية، مؤكداً قدرتها على إيجاد مقرات مناسبة وحديثة لتدريب المعلمين والمعلمات في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.
الجدير بالذكر أن مشروع المراكز العلمية يهدف إلى نشر الثقافة العلمية ورفع المستوى العلمي والتقني للمجتمع والمساهمة في تطوير أساليب التعليم في العلوم والتكنولوجيا من النظرية إلى التطبيقية إضافة إلى تنمية التفكير العلمي لدى الطلاب والطالبات.
كما يهدف إلى إيجاد محاضن تربوية لاستثمار طاقات الطلاب والطالبات , واستغلال أوقات فراغهم بما يخدم مستقبلهم ووطنهم , وتوجيه ذوي الميول العلمية واكتشاف طاقاتهم ورعايتها في بيئة علمية وتربوية مناسبة وبناء الاتجاه العلمي والمخيلة العلمية للناشئة بناءً علمياً مناسباً، يواكب مستجدات العصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.