خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة العشرين بحثت التعاون لتعزيز مكانة السياحة كمحرك رئيسي للتنمية
نشر في الندوة يوم 27 - 02 - 2010

أكد مسئولو السياحة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين في اجتماعهم التشاوري الذي اختتم أعماله أول أمس الأربعاء في جوهانسبيرج بجنوب افريقيا علي تكثيف التعاون بين دول المجموعة لتعزيز مكانة السياحة والسفر كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتعزيز دورها في توفير فرص عمل كريمة لمواطني هذه الدول.
وأوصى البيان الختامي للاجتماع التشاوري الاول حول السياحة للدول الاعضاء في مجموعة العشرين بالعمل علي ايصال الفوائد الاقتصادية للسياحة الي اكبر شريحة من سكان العالم من خلال تقوية القدرات التحليلية للدول الاعضاء لايضاح اهمية قطاع السفر والسياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وقد شاركت المملكة في هذا الاجتماع الذي عقد خلال الفترة من 22 الي 24 فبراير2010م. بوفد يترأسه سعادة سفير خادم الحرمين في جنوب افريقيا السفير محمد العلي وعضوية نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والاثار عبدالله بن سلمان الجهنى. ويأتي عقد هذا الاجتماع استكمالا للمبادرة التي قدمتها جنوب افريقيا خلال اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في كازخستان في اكتوبر من العام الماضي, بايجاد منتدى للحوار وتبادل المعرفة والاستفادة من افضل الممارسات بين الاقتصاديات الكبرى في العالم والتي تمثل اكبر أسواق السياحة. وذلك بهدف توحيد الجهود لابراز اهمية قطاع السياحة في الانتعاش الاقتصادي والتنمية الاقتصادية المستديمة, وتعريف قادة مجموعة العشرين بهذه الاهمية لتحظى السياحة بأولوية الاهتمام والدعم.
وكان وزير السياحة في جنوب افريقيا قد افتتح الاجتماع بكلمة أوضح فيها التحديات التي تواجه قطاع السياحة عالميا, ومستوي مساهمته الحالية في الاقتصاد العالمي , وفرص النمو المستقبلي , مؤكدا اهمية تنسيق الجهود بين الدول اعضاء مجموعة العشرين لزيادة الاهتمام بالسياحة.كما أوضح امين عام منظمة السياحة العالمية في كلمته في الاجتماع أن هذه المبادرة تتماشي مع خطة الانتعاش الاقتصادي التي أقرتها الدول الاعضاء في المنظمة, وأكد علي دعم المنظمة لهذه المبادرة والعمل الجماعي المشترك لمجموعة الدول التي تمثل 88% من ناتج الاقتصاد العالمي, و70% من الحركة السياحية الدولية. كما اشار الي قيام منظمة السياحة العالمية باجراء دراسة موسعة عن مساهمة السياحة في نمو الاقتصاد العالمي من المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام.
وركزت الاوراق والمداخلات خلال جلسات المؤتمر الخمس علي أبرز دور السياحة والسفر كمحفز ومحرك للاقتصاد العالمي في تحقيق النمو وتوفير فرص العمل, وأهمية دور السياحة الداخلية في خطط الانتعاش السياحي وتكاملها مع السياحة الوافدة, ومكانة السياحة والسفر كركن اساسي في الاقتصاد العالمي وقطاع له امكانيات النمو المستمر, والتأكيد على أهمية الادوار التي يقوم بها قطاع
السياحة في اطار بيئة الاقتصاد الاخضر الذي تتكون عناصره من: الاقتصاد, المناخ, الفقر, السكان,الطعام والشراب.
من جهته ركز نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والاثار خلال مشاركته علي ايضاح دور الهيئة التنموي من خلال اعتبارها السياحة قطاعا اقتصاديا منتجا يوفر فرص العمل بالتعاون مع جميع الشركاء , مشيرا إلى مبادراتها لتنمية السياحة الداخلية وتأهيل الموارد البشرية للعمل في القطاع السياحي.كما أكد علي اهمية زيادة الانشطة التسويقية وحملات الترويج لتحفيز الطلب السياحي في فترات الانكماش.
تمت الموافقة في الاجتماع علي طلب دولة كوريا الجنوبيه استضافة الاجتماع التشاوري القادم في نوفمبر2010م علي هامش اجتماع قادة مجموعة العشرين القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.