البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين المشاريع المتميزة لصندوق صالح كامل لرواد الأعمال وإطلاق (تكامل المثالية)
نشر في الندوة يوم 11 - 08 - 2009

افتتح مؤخراً أمين عام غرفة جدة المستشار مصطفى صبري بمركز التحلية التجاري معرض رواد الأعمال الذي يشارك في فعالياته اكثر من 40 شاباً وشابة من أصحاب الأعمال الشباب لعرض مشاريعهم واعمالهم المختلفة. يأتي هذا المعرض بعد انهاء مجموعة من شباب الأعمال سلسلة من البرامج التدريبية التي نظمتها إدارة المسئولية الاجتماعية بدله البركة لرواد الأعمال الحاصلين على تمويل من قبل صندوق صالح كامل لدعم رواد الأعمال ، حيث تضمنت البرامج التدريبية تنمية المهارات المحاسبية والتسويقية والإدارية مثل التخطيط الاستراتيجي ومهارات بناء فريق العمل ومهارات فن التوظيف وغيرها من المهارات التي يحتاجها المستثمرين المبتدئين من رواد الأعمال للبدء بمشروعاتهم حيث تهتم بتأهيلهم بالشكل الأمثل على إدارة هذه المشاريع بدراية واحترافية ولضمان عدم تعثرها أو فشلها لا سمح الله. وقد ضم المعرض مجموعة من الأجنحة التي أبرزت منتجات شباب الأعمال في مختلف القطاعات الانتاجية، لا سيما المواد الغذائية والصناعية والاستهلاكية والتجارية الخدمية مثل الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية والأجهزة الكهربائية المصادقة للبيئة ومعدات تجهيز السيارات للراليات وتجهيز الحفلات والمناسبات وغيرها من المشاريع الناجحة التي يبادر بها شبابنا الذين يمثلون نواة رجال الأعمال الناجحين مستقبلاً.
ويعد المعرض نافذة مميزة لجيل جديد من أصحاب الأعمال التجارية والصناعية الذين جمعهم الفكر التجاري الاقتصادي النهضوي لبلادهم ، ويركز المعرض على شريحة هامة من المجتمع لابراز مدى مساهمتها في الاقتصاد الوطني والترويج لاعمالها وتسليط الضوء عليها وفتح قنوات تسويقية لها ، حيث ان اهم المعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال الناشئة وتعيق نمو مشاريعهم في ظل ضعف مواردهم المالية صعوبة الوصول للمستهلك بسبب ضعف القنوات الترويجية المتاحة لمنتجاتهم ، فجاء هذا المعرض كرافد لإطلاق هذه المشاريع واشهارها. ويهدف المعرض إلى تعزيز قدرات شباب الأعمال في ميادين العمل الحر وتمكينهم من إنجاح مشروعاتهم ودخول سوق العمل الحر، وتسويق وترويج منتجاتهم ومشروعاتهم ، وخلق بيئة تجارية تزيد من حجم التعاون بين شباب ورجال الأعمال، وامتلاك قاعدة معلومات تحوي آلاف المتفاعلين وتنمية ثقافة أخلاقيات العمل، وزيادة دعم رجال الأعمال لشباب الأعمال. وجاءت مفاجأة الحفل عندما أعلنت مجموعة من الشباب تأسيسهم لشركة تكاملية ضمت سبعاً من أعضائها كمجلس تأسيس وفتحت باب المشاركة بالعضوية لباقي الشباب من رواد الأعمال لتكون (شركة التكامل المثالية) أول شركة تكاملية يأسسها نخبة من شبابنا تهدف إلى ايجاد التكامل الاقتصادي والتجاري بينهم وتبادل المنفعة وتطبيق مبدأ القيمة المضافة لأعمالهم بالافادة والاستفادة من أعمال الآخرين. وقد بارك الجميع هذه الخطوة الاقتصادية الكبيرة وأثنى عليها سعادة أمين عام غرفة جدة مسجلاً اعجابه بكل ما رأى وسمع ، ومحفزاً للشباب بعدم التواني عن طرق أبوابه بالغرفة التجارية سعياً للمساعدة أو المشورة أو حتى النصيحة للوصول بهذه المبادرة الأولى من نوعها نحو الهدف المنشود.
وأكدت الدكتورة نادية باعشن مدير عام إدارة المسئولية الاجتماعية على أن دور شركة دله البركة هو دور استراتيجي يتجاوز دور الممول فقط ويتخطاه إلى الرعاية والمساندة والدعم المعنوي جنباً إلى جنب مع الدعم المادي.
متمنية لرواد الأعمال مزيداً من التقدم ومؤكدة على استمرارية دعم شركة دله البركة لهم لتحقيق كل ما يصبون إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.