خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاقية لتدريب وتوظيف 50 شاباً وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة
ألفت قباني: نساعد الشباب والفتيات على اجتياز إعاقتهم بالعمل
نشر في الندوة يوم 04 - 11 - 2008

وقع مشروع تكاتف الخيري لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة المنبثق عن إمارة منطقة مكة المكرمة أمس الإثنين إتفاقية مع وحدة خدمة المجتمع في البنك الأهلي التجاري تهدف لتدريب وتوظيف 50 شاباً وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بسوق العمل خلال فترة لا تتجاوز شهرين وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
ومثل مشروع تكاتف الخيري لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في توقيع الاتفاقية نائبة رئيس المشروع ورئيس مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية بغرفة جدة ألفت قباني فيما مثلها من جانب البنك الأهلي رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك المهندس محمود محمد التركستاني.
وأوضحت نائبة رئيس المشروع ورئيس مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية بغرفة جدة ألفت قباني عقب توقيع الاتفاقية أن البنك الأهلي دأب من خلال برنامج (الأهلي لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة) على تقديم خدمات مختلفة لهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع ويعمل على تأهيل الشباب السعودي من ذوي الاحتياجات القادرين على العمل من الجنسين للقطاع الخاص من خلال برامج تدريبية وتأهيلية منتهية بحصول المتدرب أو المتدربة على وظيفة في القطاع الخاص .
وقالت : اتفقنا في مشروع تكاتف الخيري للتدريب والتوظيف على أن نتولى تدريب 50 شابا وفتاة وتوفير عقود عمل لهم في القطاع الخاص بما يتناسب مع نوع الإعاقة التي يعاني منها كل منهم ومن ثم تدريبهم بما يتناسب واحتياجات تلك الوظائف وتوظيفهم بها بعد انتهاء الفترة التدريبية.
وكشفت أن الاجتماعات بين الجانبين التي جرت في الأيام الماضية أثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية التي سوف يكون لها دور كبير في توظيف 50 شابا وفتاة وستكون البداية لاتفاقات مماثلة في المستقبل إن شاء الله ونموذجا للتعامل بين القطاعات المختلفة لخدمة المجتمع والعمل على رقيه مشددة على أن الحل الأمثل لمساعدة هذه الفئة الغالية يأتي بمساعدتهم على تجاوزها ونسيانها من خلال العمل الذي يؤدي إلى دمجهم في المجتمع.
من جانبه أكد رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي التجاري المهندس محمود محمد التركستاني أن الاتفاقية سيبدأ تنفيذها بمجرد اكتمال تسجيل ال50 شاباً وفتاة حيث سيخضعون إلى دورة تأهيلية مكثفة لمدة شهرين على أيدي خبراء متخصصين في مشروع تكاتف الخيري للتدريب والتوظيف ثم يحصلون على عقود عمل في شركات القطاع الخاص وسيتكلف البنك الأهلي تكاليف الدورة البالغة 125 ألف ريال كما سيحصل على تقارير أسبوعية عن سير عمل البرنامج حتى يضمن استفادة المتدربين بشكل كبير.
وأشار إلى أن الاتفاق يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها البنك نحو شباب وفتيات الوطن وتعد تواصلا لمبادراته التي يطلقها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والكثير من الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى العون والمساعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.