التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحازمي : السعودية تستعد لنقل 800 ألف حاج من 102 محطة دولية
ترأس اجتماع مجلس شركات الطيران العاملة في المملكة
نشر في الندوة يوم 17 - 09 - 2012

أوضح عبدالعزيز بن رحيم الحازمي رئيس مجلس شركات الطيران العاملة في المملكة ونائب مدير عام الخطوط السعودية أن أهداف المجلس تأتي امتداداً لأهداف حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحقيقاً لها في مواسم الحج والعمرة حيث أن شركات الطيران العاملة في المملكة تتلقى تعليمات القيادة الرشيدة والتي تصب في مجموعها في هدف واحد ألا وهو تسهيل قدوم ومغادرة الحجاج وتأمين راحتهم الكاملة بإعتبارهم ضيوفاً على المملكة العربية السعودية ومن هذا المنطلق يكون التركيز على هذا الهدف في اجتماعات المجلس الخاصة بالحج والتي يحضرها ممثلون عن كافة الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالحج إضافة إلى أعضاء المجلس.وبين الحازمي خلال مؤتمر صحفي في جدة بمناسبة انعقاد اجتماع المجلس السنوي على أن هذا الاجتماع ناقش سبل دعم التنسيق والتعاون بين كافة المشاركين في الاجتماع والبغ عددهم 50 شركة طيران وممثلي الدوائر الحكومية العاملة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث تم التشاور وتبادل الآراء والملاحظات بين كلا الجانبين وفي مقدمتهم الخطوط السعودية، مشيراً إلى أن الهدف مشترك وهو تقديم خدمات ميسرة لضيوف بيت الله الحرام.
وحول أبرز ما تم مناقشته في الاجتماع أجاب، الحازمي : تم استعراض العديد من الموضوعات الهامة وخصوصاً الإجراءات الصحية والجوازات والإدارات الأمنية الأخرى حيث تم تحديدها واطلاع شركات الطيران بها ، وفي المقابل تم الاطلاع على بعض الخدمات الجديدة التي تقدمها عدد من شركات الطيران واحتياجاتها في نقل الحجاج من جهةٍ أخرى.
وفي سؤال عن استعدادات الخطوط السعودية لموسم الحج لهذا العام قال الحازمي، الخطوط السعودية تبدأ الاستعداد لموسم الحج فور انتهاء موسم الحج الذي يسبقه، حيث تسعى جاهدة لتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات في محطات الوصول والمغادرة إلى جانب تحقيق نسبة متقدمة في انضباط مواعيد الرحلات مع وضع نظام لجدولة الرحلات يساعد على انسيابية الحركة وتحديد السعة المقعدية والطائرات وغير ذلك من الأهداف التي تساعد على تحقيق الأداء المتميز خلال مواسم الحج.
وكشف الحازمي عن نية الخطوط السعودية في نقل أكثر من 800 ألف حاج من 102 محطة دولية، مبرزاً جهود “السعودية" وخدماتها المميزة في تقديم باقةً متكاملةً من الخدمات لضيوف الرحمن تشمل إصدار بطاقات الصعود للطائرة لرحلتي القدوم والعودة قبل موعد السفر بوقت مناسب وحرصها على تأمين ملاحين على رحلات الحج يتحدثون اللغات المختلفة للحجاج وتقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق مع عرض أفلام إرشادية عن مناسك الحج وأحكامه.
وفي معرض رده على سؤال عن تكدس الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز أكد الحازمي على نجاح موسم العمرة لهذا العام بفضل الله ثم بفضل تطبيق خطة وعملية التفويج والتي أثرت بشكل ايجابي على سهولة وضبط عملية الحركة والمغادرة، راجياً من جميع شركات الطيران أن تساهم في التوعية اللازمة بشكل أفضل بشأن أوزان العفش، مضيفاً أن الأوزان لا تؤثر فقط على حمولة الطائرات ولكن تؤثر بشكل كبير على السيور في المطار وبذلك يحدث تعطل وتأخير.
وكان مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة بالمملكة قد عقد أمس الاحد اجتماعا في جدة برئاسة عبدالعزيز بن رحيم الحازمي رئيس المجلس ونائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية وبحضور ممثلين عن شركات الطيران العاملة في المملكة والبالغ عددها 50 شركة وبحضور ممثلين عن الأجهزة والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الحج وذلك لبحث خطة الحج لهذا العام والمتطلبات الحكومية من شركات الطيران في هذا الشأن.وأكد الأستاذ عبدالعزيز الحازمي في كلمته على أهمية الأجتماع السنوي الذي يأتي قبل بدء عمليات الحج بهدف تبادل ومناقشة الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يتواكب مع التوجيهات الدائمة من حكومة خادم الحمرين الشريفين التي لا تألوا جهدا في سبيل راحة الحاج والعمل على تذليل أي عقبات قد تؤثر سلبيا على عمليات نقل الجاج المختلفة في كل موسم حج والسعي إلى تلبية احتيجات التشغيل لعمليات الحج لتحقيق سهولة وانسيابية النقل الجوي للحجاج سواء في رحلات الوصول أو المغادرة لمطاري الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومساهمة شركات الطيران مع هذه الأجهزة لإنجاح موسم الحج لهذا العامونوه الأستاذ عبدالعزيز الحازمي بجهود الدوائر الحكومية التي تعمل جنبا إلى جنب مع شركات الطيران العاملة في المملكة الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تحقيق الأهداف الموضوعة والتغلب على كثير من الصعاب والعمل بروح الفريق الواحد والحرص على المساعدة وبذل كل الجهود في أشرف ميادين الخدمة.
هذا وناقش الاجتماع سبل دعم التنسيق والتعاون بين شركات الطيران والأجهزة الحكومية من أجل تيسير أداء شركات الطيران لدورها في خدمة الحجاج وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها والسعي إلى توافق وتطبيق الخطط التشغيلية لمختلف القطاعات العاملة في الحج وشركات الطيران، وكذلك استعراض ايجابيات وسلبيات الأداء التشغيلي لحج العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.