تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع اتفاقية تعاون بين شركة حماية العالمية والمواصفات القياسية
نشر في الندوة يوم 30 - 06 - 2008

وقع معالي المدير العام للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس نبيل بن أمين ملا اليوم اتفاقية مع شركة حماية العالمية، تكون الهيئة بموجبها شريكا استراتيجيا للمنتدى العربي الأول لحماية المستهلك من الغش التجاري والتقليد المقرر عقده في جدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في الفترة من 19 إلى 21 شوال المقبل / من 19 إلى 21 أكتوبر 2008م/.
وعقب التوقيع عقد معالي المدير العام للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس المديرين في شركة حماية العالمية المستشار عبدالعزيز بن عثيمين، والرئيس التنفيذي للشركة أحمد بن سليمان الزبيدي تم فيه تسليط الضوء على المنتدى والفعاليات المصاحبة له واتفاقيات الشراكة الإستراتيجية التي تنوي شركة حماية العالمية توقيعها مع الجهات ذات العلاقة بموضوع المنتدى.
وأوضح معالي المدير العام للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس أن الاتفاقية تهدف إلى تكوين شراكة تعمل على حماية المستهلك والمجتمع، من خلال برامج توعوية، ونشرات دورية، حسب الإمكانيات المتاحة، وكذلك دعم البرامج التوعوية للمنتدى من خلال القنوات الإعلامية والإعلانية، والمشاركة في عقد الندوات والمؤتمرات والمساهمة في الاتصال بالجهات الرسمية والأكاديمية في الداخل والخارج، ودعوتهم للمشاركة في أعمال المنتدى، بالإضافة إلى المشاركة في تقييم أوراق العمل المقترحة للمنتدى.
وبين جهود الهيئة في الحد من ظاهرة الغش التجاري والتقليد وحماية المستهلك من خلال تحديد المستويات الملائمة لجودة السلع والمنتجات، وكذلك جهودها في مجال المحافظة على البيئة وحماية السوق المحلي ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الهيئة أصدرت حتى الآن 11 ألف مواصفة قياسية سعودية في مختلف المجالات تتضمن الاشتراطات والمتطلبات التي تحدد مايلائم المستهلك في ظل الظروف الخاصة السائدة في الأسواق.
وتابع معاليه أن الهيئة تحرص عند إعداد المواصفات القياسية السعودية على التأكد من تحقيق ثلاثة أهداف تتصل اتصالاً مباشراً بالمستهلك وهي .. حماية المستهلك من كل ما يؤثر على الصحة والسلامة وأن تؤدي السلع والمنتجات المعروضة في الأسواق أغراض استخدامها بكفاءة عالية الجودة وعدم تعريض المستهلك للغش والخداع والتدليس، مشيرا إلى أن الهيئة تمنح علامة الجودة وشهادة المطابقة للسلع والمنتجات الصناعية، وشهادة الآيزو 9001، وكذا اعتماد الجهات المانحة لشهادات الآيزو وجهات التفتيش، وتوقيع برامج اعتراف متبادل مع مجموعة من الدول ومنها .. تونس وتركيا وماليزيا وسنغافورة، ومنح شهادة المطابقة للكثير من السلع المحلية والمستوردة، ومنح شهادة صلاحية للاستهلاك الآدمي بغرض التصدير.
وأشار معاليه إلى أن عدد المصانع التي حصلت حتى الآن على علامة الجودة بلغ 200 مصنع منها 22 مصنعا من دول الخليج العربية وأربعة مصانع من مصر ومصنعين من الصين تقدما للحصول على علامة الجودة السعودية.
وأوضح معالي المدير العام للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس إلى أن مجلس الوزراء أصدر مؤخراً قراراً بإنشاء جمعية أهلية تعني بشؤون المستهلك ورعاية مصالحة والدفاع عنها وتبنى قضاياه مشيرا إلى أن الهيئة شاركت مع جهات آخري في وضع النظام الأساسي لجمعية حماية المستهلك، كما أنها كانت المقر الذي اجتمعت فيه جمعيتها العمومية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ورئيس وأعضاء الجمعية متمنيا للجمعية التوفيق في القيام بدورها ورسالتها على أكمل وجه، ومساندة جهود الجهات الرسمية والحكومية في حماية المستهلك من جميع أنواع الغش والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات بما فيها السلع المستوردة والمنتجة محلياً وتحقيق الأهداف والغايات التي يتطلع إليها الجميع.
الجدير بالذكر أن المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك الذي تنظمه جامعة الدول العربية، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، وشركة حماية العالمية بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة يهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة الغش التجاري والتقليد من جميع جوانبها، والتوعية بالأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن المنتجات المغشوشة والمقلدة.
كما يسعى المنتدى إلى اعتماد استراتيجيات لمحاربة الغش التجاري والتقليد، وتفعيل التعاون والتنسيق بين المنظمات والأفراد والمؤسسات المعنية بمكافحة الغش التجاري والتقليد، إلى جانب تنسيق الجهود المبذولة وتقوية برامج لمواجهة المشكلة مع أصحاب حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية والمنظمات العالمية والحكومات المعنية والقطاع الخاص، بهدف تحقيق مجتمع عربي آمن من الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لهذه الظاهرة ورفع مستوى التوعية لدى المستهلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.