"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ جدة يفتتح معرض السياحة والسفر
نشر في الندوة يوم 30 - 01 - 2012

يفتتح صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة خلال الفترة من 9 إلى 11 ربيع الأول الجاري فعاليات معرض السياحة والسفرالثاني تحت شعار (بوابة العبور للسياحة) ، وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة وأمانة محافظة جدة وتنظمه مجموعة 4M لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق هيلتون بمحافظة جدة.
ويهدف المعرض الذي يتوقع ان يشارك فيه أكثر من 200 عارض ويقام على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع ، كما يتوقع أن يصل عدد زواره اكثر من 10 آلاف زائر إلى تشجيع السياحة الداخلية والنهوض بها وغرس ثقافة السياحة الداخلية لدى الاجيال وتعريف المواطن السعودي بتنوع السياحة الداخلية وما تمتاز به من مناطق اثرية وتاريخية ودينية.
وأعربت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته ودعمه للمعارض والمنتديات المتعلقة بالسياحة والسفر من أجل الارتقاء بالسياحة الوطنية ودعمها والعمل على تنشيطها.
كما أعربت عن تقديرها لسمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على تشريفة الحفل نيابة عن سمو امير المنطقة وموافقته الكريمة لتنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي بعد نجاح المعرض الأول.
واكدت ان السياحة لم تعد كما كانت في السابق بل تشعبت فروعها وتداخلت وأصبحت تدخل في معظم مجالات الحياة اليومبة.
وطرحت مايا حلفاوي 7 أنواع من السياحة الحديثة التي يستهدفها المعرض الثاني للسياحة والسفر مشيرة إلى انها تشمل السياحة العلاجية والبيئية والبحرية والمؤتمرات وسياحة التسوق ثم السياحة الرياضية بأنواعها والسياحة الترفيهية التي تتضمن السفر إلى الاماكن السياحية المعروفة.
ولفتت إلى ان مدينة جدة أصبحت تتوفر فيها كل أنواع السياحة فهناك المستشفيات والمراكز الطبية المتطورة إلى جانب وجود المحميات الطبيعية في بعض مناطق المملكة اضافة إلى وجود ساحلين الأول على البحر الأحمر والثاني على ضفاف الخليج فيما تتميز جدة بانها مدينة المؤتمرات والمنتديات والمعارض الدولية على مستوى المنطقة وكذلك اقامة المناسبات الرياضية ووجود مراكز وأسواق دولية منتشرة في كل مكان.
ولفتت مايا الحلفاوي ان المعرض الثاني بوابة العبور للسياحة وضع 6 أهداف جوهرية لابراز الخدمات السياحية في المنطقة والاسهام في التنمية السياحية وتسليط الضوء على احدث المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي بالاضافة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح من الداخل والخارج واتاحة الفرصة للشركات السياحية والسفر بالترويج لبرامجها وعروضها السياحية من خلال المعرض وكذلك ابراز صناعة السياحة من خلال تقديم المنتجات السياحية الجديدة وتفعيل تبادل الخبرات بين اصحاب الصناعة.
وشددت رئيسة الجهة المنظمة ان معرض جدة للسياحة سيجمع كافة القطاعات ذات العلاقة بالسفر وصناعة السياحة تحت سقف واحد وهو فرصة للالتقاء مع شريحة واسعة من الجمهور السعودي الذي يرغب في الاطلاع على العروض السياحية واتاحة المجال للمهتمين والباحثين لمناقشة اهم المحاور المتعلقة بالسياحة مع اصحاب القرار من خلال ورش عمل متخصصة ومساعدة الشركات المشاركة بالوصول الى الشريحة المستهدفه والاستفادة من الحملة التسويقية المصاحبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.