الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 8 آلاف زائر في ملتقى (معا نفرح)
دورات مجانية وسحب يومي على الجوائز
نشر في الندوة يوم 07 - 09 - 2011

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يواصل ملتقى المدينة الشبابية والذي يقام تحت شعار (معاً نفرح) فعالياته في مقر المدينة الشبابية بحي الورود بجدة شمال مخطط النخيل امتداد شارع الأمير ماجد (المطار القديم).حيث تشهد القاعة الرئيسية للملتقى مساء اليوم (الأربعاء) محاضرة بعنوان (فرحة الثبات) يلقيها الشيخ مشعل العتيبي، تليه محاضرة بعنوان (كيف تتغير) للشيخ سليمان بن عبدالعزيز الجبيلان، إلى جانب فقرات المسابقات والعروض الخاصة بالجمهور.
وتشهد قاعات التدريب بالملتقى ورشتين تدريبيتين الأولى بعنوان (كيف تحسن خطك) يقدمها الدكتور منتصر الرغبان مستشار تنمية الموارد البشرية، والثانية بعنوان (مهارات كتابة الخبر الصحفي) يقدمها ضيف الله بن أحمد الحقوي المستشار والمدرب الإعلامي المعتمد، حيث تبدأ الورش التدريبية بعد المغرب مباشرة وحتى الساعة 11 مساءً بقاعات التدريب بمقر الملتقى. وتشير إحصائيات الملتقى بأن عدد الزوار منذ انطلاق الملتقى بلغ 8129 زائر وزائرة في أقسام الرجال والنساء والشباب.وشهد الملتقى أمسية بعنوان (بشارات) ألقاها الشاعر الدكتور محمد بن عبدالرحمن المقرن .
وأنشد د. المقرن مجموعة من القصائد حوت موضوعات مختلفة بدأها بقصيدة حول الحنين إلى الوطن والأرض ، كما أنشد قصيدة في مدح جناب النبي صلى الله عليه وسلم، إضافة قصيدة ذكر فيها بأن تاريخ هذه الأمة شاهد على حضارتها وعزها ومجدها ، إضافة لقصيدة حزن فيها على أحوال أطفال المسلمين الذين لا يجدون في العيد إلا الرصاص لُعَبًا والدماء طِيبًا والأكفان لباسًا في مقابل أطفالنا الذين يَهنَؤُون بعيدهم.
كما استمتع الحضور مع جملة من المنشدين الذين أحيوا مهرجاناً إنشادياً. وأشار الشيخ عبدالله باوزير مدير عام الملتقى مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة إلى أن الملتقى يهدف لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها استغلال أوقات فراغ جميع أفراد العائلة بالنافع المفيد.
وأعرب مدير عام الملتقى عن خالص شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لموافقته على انطلاق هذا الملتقى ورعايته الكريمة له، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر الذي عرفوا بدعمهم المتواصل للبرامج والأنشطة الدعوية والخيرية في جميع مناطق المملكة.وأشار باوزير إلى أن تنظيم الملتقى يأتي بهدف إيجاد أماكن للترفيه البريء مع الفائدة والمتعة حيث يستهدف الملتقى جميع شرائح المجتمع من خلال توفير جو اجتماعي وعائلي حيث يتضمن العديد من البرامج الدعوية التي تستهدف الشباب، ويتضمن كذلك الألعاب الرياضية بكافة أنواعها والتي تستهدف شباب الأحياء، كما يحتوي الملتقى على برامج ترفيهية وألعاب هوائية تستهدف الفتيان والفتيات والبراعم، موضحاً بأن الفعاليات يتم نقلها مباشرة عبر 19 قناة فضائية ، إضافة لنقل الفعاليات عبر الموقع الإلكتروني للملتقى (www.alshababi.com).
وأضاف باوزير بأن الملتقى يتضمن العديد من المفاجآت والهدايا والجوائز إضافة لسحب على سيارة للحضور، مشيراً إلى أن برامج الملتقى متنوعة فمنها البرامج الخاصة للشابات والفتيات وقسم البازارات والألعاب الترفيهية والدورات المهارية والبرامج الرياضية والمعارض التوجيهية فضلاً عن العروض والمداخلات، كما قدم شكره للداعمين .
وبيّن باوزير بأن الملتقى يحتوي على العديد من الدورات التدريبية والتي تستهدف شريحة المثقفين وأصحاب الاهتمامات الذاتية ، فضلاً عن برنامجي الاستشارات وإصلاح ذات البين والتي تساهم في حل المشكلات الاجتماعية، كما خصص الملتقى فعاليات خاصة بالنساء وربات البيوت وكذلك برامج تدريبية ومهارات فردية ومسابقات تستهدف البنات والشابات.
وأوضح باوزير بأن الملتقى يتضمن فعاليات متنوعة منها المحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إضافة للدورات الإدارية والصحية والفنية والمهارية للرجال والنساء، والدواري الرياضية المخصصة للشباب، إضافة لعدد من المعارض، كما سيشهد الملتقى مسابقة ثقافية تستهدف جميع الشرائح، وتوزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة والأقراص المضغوطة التوجيهية، ومشاركة الفرق الترفيهية عبر مسرحي الفتيان والرجال، والسحب اليومي للجوائز مع مفاجأة ختام الملتقى والتي ستحوز على رضا الحضور.
وتشارك مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة ممثلة بإدارة بنك الدم بوحدة متنقلة جهزت تجهيزاً متكاملاً ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية.
وأوضح مدير برنامج التبرع بالدم بالشؤون الصحية للحرس الوطني العقيد عبدالله بن عبدالرحمن الثقفي أن المدينة تشارك في الملتقى بوحدة متنقلة لاستقبال المتبرعين بالدم حيث جهزت الوحدة تجهيزاً متكاملاً، مبيناً بأن الهدف من الوحدة نشر الوعي وحث فئات المجتمع على التبرع وتشجيع المتبرعين بالاستمرار في عملهم النبيل.وشدد العقيد الثقفي على فوائد التبرع بالدم ومن أبرزها زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات جديدة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى التقليل من نسبة الحديد في الدم مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.وأشار العقيد الثقفي بأن هذه المشاركة تأتي امتدادا لمشاركة مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الفعاليات المختلفة عبر التواجد والمشاركة في مثل هذه المناسبات إيماناً منها بدور التوعية والتثقيف الصحي.
كما شهد ملتقى المدينة الشبابية تأهيل 20 شاباً في مهارات تنظيم الحياة الشخصية والمالية وذلك بعد مشاركتهم في حلقة تدريبية أقيمت على هامش الملتقى .
وتناول المستشار الإداري محمد الجحدري عددا من المبادئ الأساسية من أبرزها أنسب طريقة لضمان استقرار الحياة المالية تتمثل في تنظيمها بحيث يتمكن المرء من تحقيق الاستقرار المالي لكي يختار النظام المناسب له لمتابعة أموره المالية.
كما استعرض الجحدري عددا من المحاور كالتعامل مع الأحلام والتخطيط وتحديد الأهداف والبوصلة والساعة وتحديد ميزانية الأسرة وبيان أسباب الإسراف والعوائق التخطيطية ، موردا جملة من النصائح التي يوصي بها الخبراء من أبرزها عدم الخضوع لإغراءات بطاقات الائتمان والتخلص من الأوراق غير الضرورية ، وإلغاء الحسابات التي لا يحتاج المرء إليها فضلاً عن جدولة جميع المصاريف في مكان واحد بحيث يسهل مراجعتها ومتابعتها بصورة دورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.