محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد بالصور والفيديو.. جناح الجوازات في الجنادرية 31 يُدشن بحضور اللواء اليحيى
"المواطن" توثق بعدة لقطات الأركان والمعروضات .. وتميز في التنظيم من المشرفين ضباط وأفراد
نشر في المواطن يوم 02 - 02 - 2017

وثّقت "المواطن" افتتاحَ مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى والدكتور عبدالرحمن الجضعي المدير التنفيذي لشركة علم، اليوم الخميس، معرض المديرية العامة للجوازات بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الواحد والثلاثين بالجنادرية بحضور مدير معهد الجوازات اللواء خالد بن عبدالمحسن العويس، ومدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن السحيباني و اللواء خالد بن عبدالله المقبل مساعد مدير عام الجوازات لشؤون المنافذ ، وقائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل ومدير عام مهرجان الجنادرية سعود بن عبدالله الرومي.
وكان في استقبال اللواء اليحيى مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد، وعدد من الضباط والأفراد المشاركين بالمعرض.
جولة على الأركان:
قام اللواء اليحيى بجولة اطلع من خلالها على أركان المعرض والذي اشتمل على: ركن نشأة الجوازات، وركن مراحل تغيير الزيّ العسكري للجوازات، والركن الخاص بأجهزة الكشف عن التزوير والذي يحتوي على أجهزة وتقنيات متقدمة للكشف عن الوثائق المزورة وركن معهد الجوازات، والركن الخاص بخدمات الجوازات الإلكترونية "أبشر ومقيم" الذي يهدف إلى توعية زوار المهرجان بالخدمات الإلكترونية المقدمة، وركن المركز الإعلامي والذي يقدم الخدمات الإعلامية والتواصل مع الإعلاميين والوسائل الإعلامية وصياغة الأخبار ومعالجة الصور ونشر الأخبار عن طريق بوابة الجوازات الإلكترونية وعرض إصدارات الجوازات الإعلامية والأفلام الوثائقية، وركن الشؤون الهندسية، وركن المنافذ الدولية والذي يتم من خلاله تصوير الأطفال الزائرين للمعرض وإهداء الصور لهم داخل غلاف يحمل شعار الجوازات.
جوازات المستقبل:
أضافت الجوازات في جناحها ركناً لجوازات المستقبل والذي يتواكب مع رؤية المملكة (2030) ويشارك فيه زائر الجناح بأفكاره ورؤيته للجوازات المستقبلية والخدمات التي يرغب إضافتها، وركناً للقسم النسوي الذي يعرض الخدمات المقدمة من موظفات الجوازات في الأقسام النسوية بجوازات المناطق أو المنافذ الدولية.
فرصة التواصل:
في نهاية جولة مدير عام الجوازات قدم شكره للقائمين والمشرفين على المعرض، مثمناً جهودهم في إبراز ما تقدمه الجوازات لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
وأكد اللواء اليحيى أن المهرجان يعد فرصة للتواصل مع المستفيدين من خدمات الجوازات والاستماع لهم ولملاحظاتهم وإعلامهم عن خدمات الجوازات الإلكترونية ودعوتهم للاستفادة منها دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.
وأضاف مدير عام الجوازات أن جناح المديرية العامة للجوازات بالجنادرية يعد واجهة وقبلة للزوار بشكل كبير من خلال ما تقدمه الجوازات من خدمات وإجابات على كافة الاستفسارات من الزوار.
خلية عمل:
وثقت عدسة " المواطن" الجهود التي يبذلها القائمون على المعرض وفِي مقدمتهم مدير إدارة العلاقات والإعلام العقيد محمد السعد ومنسوبي الإدارة وسعي الجميع لخدمة الزوار وإبراز الخدمات خاصة الإلكترونية.
حضور إعلامي
شهد حفل الافتتاح حضور وسائل إعلام مرئيّة ومقروءة إضافة لإذاعة الرياض، وحرص الجميع على أخذ تصريحات من اللواء اليحيى ومنسوبي القطاع حول المعرض والخدمات المقدمة.
ماذا سيشاهد الزائر
أجنحة المعرض تحتوي على الكثير من المعروضات مثل تطور الزيِّ العسكري للجوازات، وأيضاً جوازات السفر منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- إلى الوقت الحاضر، وسيارة كانت تستخدم في تصوير وطباعة حفائظ النفوس سابقاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.