أصدرت لجنة “إبداع” بأدبي الطائف العدد الثالث من دوريتها “مجاز”، والذي احتوى على أبواب عدة فتحت على نصوص إبداعية سواء سردية أم شعرية أم رؤى نقدية. ففي باب السرد كان هناك عدد من القصص القصيرة هي “الباب المغلق” لمحمد عطية محمود، و“حديث الأرصفة” لخالد مرضي، و“تكلس” لماجد الجارد، و“مثلك يعرف” لإيثار زاهر، و“نزهة” لمحمد الراشدي، و“سفر” لفيصل الغامدي، و“فعل استعادة” لهلال شومان، و“اعتراف الأنثى المدوي” لسلمان السليماني، و“رغيفان” لطاهر الزهراني. اما باب الشعر فكانت هناك قصائد شعرية هي “رحيل” لعبدالعزيز خوجة و“تشكو موجدك- استراحة في خير جوار” لعاطف بهجات و“كنا صغارًا” لطلال الطويرقي و“الشاطر” لزياد السالم و“هذا الأسود” لدلال حجازي و“نصوص” لمحمد السعدي و“الشتاء بقميص” لنور البواردي و“اعصري شفتيك” لأحمد الهلالي. وفي باب النقد جاءت فيه دراستان نقديتان هما: “الجندر Gender- محاولة لتأصيل المصطلح والمفهوم” لكوثر القاضي و“تحورات القصيدة العربية” لفاروق دربالة. وهناك حوار مع الروائي والقاص عواض شاهر في باب الحوار، وأما باب نوافذ فتضمّن ترجمات لعدة نصوص شعرية وسرية وهي ترجمة قصيدة “ترنيمة للنهار” لعبدالله الطيب وقصائد “من أغاني الحب” ترجمة حسن حجازي وقصة “العودة إلى الجنة” ترجمة علي تراوري وقصة “فدية زعيم الهنود الحمر” ترجمة هالة صلاح الدين حسين وقصة “ابنة راعي الغنم” ترجمة فراس عالم، وأيضًا في باب نوافذ هناك مجموعة من الصور الفوتوغرافية وأيضًا الخط العربي حظي بمساحة.