تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابان ترفع الإنذار النووي إلى الدرجة الخامسة
نشر في المدينة يوم 19 - 03 - 2011

رفعت السلطات اليابانية امس مستوى الإنذار من وقوع كارثة محتملة في محطة «فوكوشيما» للطاقة النووية، إلى الدرجة الخامسة، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل أسبوع، وتسبب في حدوث موجات مد «تسونامي» عاتية، إلى 6548 قتيلاً، بالإضافة إلى 10 آلاف و 354 ما زالوا في عداد المفقودين. وذكرت وكالة السلامة النووية والصناعية أن مستوى الإنذار من وقوع حادث نووي في المفاعل رقم 3 بمحطة فوكوشيما للطاقة النووية رقم 1، ارتفع إلى المستوى الخامس، على مقياس يتدرج من الدرجة الأولى إلى السابعة، في مؤشر على تزايد سوء الوضع في المحطة النووية.
يأتي هذا فيما بدأت عربات إطفاء عسكرية في تبريد مفاعل نووي في شمال شرق اليابان لمنع وقوع كارثة محتملة وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.اتش.كيه) أن عربات إطفاء عسكرية بدأت تطفئ حوض تخزين الوقود في المفاعل الثالث في محطة فوكوشيما النووية التي أضيرت بفعل زلزال وموجات مد بحري عاتية (تسونامي) ضربا المنطقة الأسبوع الماضي وشوهد البخار وهو يتصاعد من المبنى المتضرر ونقلت الهيئة عن وزارة الدفاع أن سبع عربات تقوم بضخ 50 طنا من المياه على المفاعل وتوقفت أنظمة التبريد في المفاعلات بعد انقطاع التيار الكهربائي بسبب الزلزال.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوكيو إدانو في مؤتمر صحفي: إنه من المتوقع أن تقوم عربة إطفاء من إدارة مكافحة الحرائق في طوكيو بضخ المياه على المفاعل الأول حيث يتوقع انخفاض مستوى المياه في حوض تخزين الوقود.
وذكر إدانو لدى سؤاله عن الوضع في المفاعلين الخامس والسادس: إن درجات الحرارة بهما تتزايد تدريجيا ولا تشكل خطرا فوريا. وأضاف أنه في حال الضرورة سيجري ضخ المياه عليهما وقال: إن محطة الطاقة الكهربائية في طوكيو بدأت بإقامة خط طاقة جديد لاستعادة تشغيل الكهرباء في المجمع. ويساعد الخط الجديد المضخات على إرسال المياه إلى المفاعلات والأحواض لتبريدها.
من جهتها أعلنت الشرطة اليابانية ان عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب شمال شرق البلاد قبل اسبوع بلغ 6539 قتيلا، ليتجاوز بذلك حصيلة زلزال كوبي (غرب) في 1995 والذي اوقع 6434 قتيلا. وتوقعت الشرطة ان تواصل الحصيلة ارتفاعها مع تراجع الامل في العثور على ناجين من المفقودين الذين قدر عددهم ب10354. وبذلك يكون الزلزال الذي بلغت قوته 9 درجات وتلاه تسونامي وصل ارتفاع امواجه إلى عشرة امتار، اعنف زلزال عرفته اليابان منذ زلزال كانتو عام 1923 الذي بلغت قوته 7,9 واوقع 142 الفا و807 قتلى ومفقودين في طوكيو ومحيطها. وفي 17 كانون الثاني/يناير 1995 ضرب زلزال بقوة 7,2 درجات مدينة كوبي الساحلية ملحقا بها دمارا كبيرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.