محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين الشريفين وهموم المواطن

جاءت مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها في مجلس الشورى مفعمة بصدق الإحساس وصادق الاهتمام تجاه شعبه ووطنه وأمته وهذا ما عهد منه وعرف عنه وما الحرص الصادق الذي لامسه -رعاه الله- لكل الجوانب التي تمس حياة المواطن وما يتعلق بسبل عيشه ومعيشته ألا أكبر دليل وأوضح برهان، وهذا لا يستغرب من قائد طالما تبادل مع شعبه صدق الولاء وعمق الانتماء في أحلك الظروف وأشدها قساوة فكان نعم القائد والزعيم وكانوا نعم الشعب الوفي.. جاءت تلك الكلمات الوضاءة التي تؤكد وتقطع شكا بيقين أن شجون وهموم المواطن ستظل في قلب وعقل ووجدان خادم الحرمين الشريفين استشعارا منه -رعاه الله- بعظم الأمانة وجسامة المسؤولية وأنه لن يدخر وقتا ولن يألو جهودا في سبيل إسعاد ورفاهية مواطنيه وتوفير متطلبات الحياة المعيشية الكريمة في ظل نظام إسلامي يكفل حق الجميع ويحقق العدل والمساواة كركن أساسي من أركان الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني..
تناول -رعاه الله- عنصر السكن إدراكا منه بأهمية استقرار المواطن والمرهون بتوفر سكن مناسب ومريح يقيه لهيب الحر وقساوة البرد ومشاكل الترحال والتنقل ومعاناة الإيجار والتقسيط وهذا ما توّجه - رعاه الله- بدعم صندوق التنمية العقارية بأكثر من أربعة مليارات ومنه ننتظر مزيدا من الدعم والزيادة. ثم تناول جانب العمل كواحدة من أهم الإشكاليات التي تواجهها الدولة الآن بما يسمى البطالة والتي لا زال وضعها يتأرجح ويتذبذب وهذا الموضوع ناله الاهتمام الشخصي من قِبل الملك المفدى.. ثم تناول شأن التعليم كحق لأبناء وبنات هذا الوطن وهذا ما نلمسه بالدعم المادي والمعنوي المنقطع النظير إيمانا منه -رعاه الله- بأهمية العلم والتعليم وما التغييرات التي حدثت في وزارة التربية والتعليم ألا اوضح بيان وأكبر دليل على الاهتمام والرعاية والعناية الخاصة به.. ثم حدد العنصر الرابع وهو العلاج وتكفل الدولة بتوفيره في جميع مناطق ومحافظات وقرى المملكة مع الدعم المتواصل والتوسع بمزيد من المشافي والمصحات في جميع مناطق المملكة.. ثم أكد -رعاه الله- على ضرورة الاهتمام بالمناطق التي لم تحصل على نصيبها من التطور وفقا لخطط التنمية المدروسة وهذا التأكيد كان محل الارتياح لجميع أهالي تلك المناطق التي افتقدت كثيرا من الخدمات الهامة والعاجلة كالطرق والصحة والتعليم الجامعي وهذا يشير لحرص الملك المفدى على معاملة المناطق بمبدأ العدل والمساواة ووفق الأولويات والضروريات ومناطق الشمال لم تحظ في السابق بالنصيب الوافر من المشروعات التنموية والتطويرية التي تهيئ لأبنائها سبل الراحة والاستقرار المعيشي وكانت مناطقهم بيئة طرد لا جذب.. هذا التوجيه الأبوي الكريم سوف يعيد بإذن الله عز وجل لتلك المناطق النائية مكانتها وسوف تحصل على كل ما يتعلق بسبل الراحة والاستقرار لحياة المواطن والمواطنة.. وهنا نهمس في آذان الوزراء المعنيين عن القطاعات الخدمية أن يكون خطاب الملك المفدى خطة عمل تلزمهم العمل بها وتنفيذها في ظل الوفر الاقتصادي والدعم الحكومي وعدم الركون أو الاستسلام للروتين المعوق والمعطل للكثير من المشاريع الخدمية. نعم إنها كلمة فاضت بمشاعر أبوية صادقة فتحدث بكل عفوية وشفافية مع شعبه كما عهدناه وألفناه.. أبقاك الله يا أبا متعب للمواطن مريحا وللوطن حارسا تحرسك عين الله التي لا تنام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.