استمرار هطول الأمطار بدءا من اليوم حتى الجمعة على عدد من المناطق    أمانة القصيم :14 ميدانًا تحمل اسم (المعلم)    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    «جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية    تاريخياً.. الأخضر يتفوق على الأحمر البحريني    اللامي ل«عكاظ»: صقورنا الخضر قادرون على كسب البحرين    الاتحاد يتغلّب على جدة "ودياً" .. ويواجه القادسية السبت في دوري روشن    11 ديسمبر المقبل .. الإعلان الرسمي عن استضافة كأس العالم 2034    محافظ الأحساء يُكرّم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة    صرف صحي ومياه آسنة في صناعية الحوية    نجا من الموت.. سائق جرافة ردمه بالتراب عن غير قصد    الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    5 نصائح للتغلب على الكسل    شرب الماء.. يحسن الذاكرة ويخفض التوتر    زيمبابوي تسجل أول حالتي إصابة بفيروس جدري القردة    صديقي الوزير    هل دبت الشجاعة في رأس المال؟    «بيبان 24».. الفرص الاستثمارية الواعدة    بلطجة صوتية وبطولة كاذبة!    منتخبنا.. من «ياخذه ويدعمه ويقويه»؟    "ألكسندر" ينعش تدريبات الأهلي قبل مواجهة الخليج    حرب استنزاف لمصلحة من؟    لا رموا إسرائيل في البحر.. ولا شربوا الأرجيلة في تل أبيب!    شرطة الرياض تضبط 146 مخالفاً لنظام الحدود في وادي حنيفة    ترمب يختبر حدود استخدام الجيش    زوجة المسيار لها حق الميراث    منتدى الأفلام يختتم فعالياته متوسعًا على العالم    تكريم الراحل «الشدي» في أمسية وفاء لمسيرته الإعلامية والثقافية.. اليوم    البنتاجون يؤمن إسرائيل بثاد    وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني    الأمين العام للجامعة العربية يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس    اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر    أمير الرياض يستقبل السفير الفلسطيني ومدير مكافحة المخدرات    تركي بن هذلول يستعرض تقارير التعليم في نجران    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    معرض لرفع مستوى الوعي بمخاطر الكوارث في الشرقية    وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي    انطلاق أعمال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة    طيور مهاجرة    لقاءات تعريفية لفصول موهبة    تشغيل الطوارئ بمستشفى الرس    بونو يقلق الهلاليين    نوف الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة    "محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024    اختتام مسابقة أقرأ في إثراء ومغربية تحصد لقب قارئ العام للعالم العربي    "الصحة" و "الأمر بالمعروف" تناقشان توعية المرضى من السحرة والدجالين    نجاح عملية قلب مفتوح بتقنية الشق الصغير في مركز الأمير سلطان بالقصيم    "الظافري" يستقبل مفوّض الإفتاء في جازان    "التعاون الإسلامي" تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة    المربع الجديد يوقع عقد رعاية لموسم الرياض 2024    اختتام فعاليات النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي    أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة في 4 مناطق    دورة الألعاب السعودية الثالثة: العلا بطلاً لكرة قدم الصالات    أفراح الدامر والرشيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجتمع جدة النسائي يثمّن جهود الأميرة سارة العنقري في إغاثة منكوبي السيول
دراسات بحثية وميدانية
نشر في الجزيرة يوم 30 - 05 - 2005

* بالأمس القريب داهمت السيول والأمطار بعض مناطق المملكة وألحقت خسائر فادحة في الأرواح والأموال وأغرقت المنازل خاصة في محافظة خليص.
* وعلى الفور كانت أحاسيس ومشاعر حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ورائدة العمل الإنساني والخيري..
كانت أحاسيسها ومشاعرها مع الفقراء والمتضررين من السيول والأمطار التي هدمت وأغرقت منازلهم وأصبحوا بلا مأوى حيث ان منازلهم لم تعد صالحة للسكن فوجهت سموها بسرعة إقامة (120) وحدة سكنية نموذجية لفقراء محافظة خليص وقامت بتلبية الواجب ونداء الإغاثة من أهالي مركز الخوار.
دراسات بحثية وميدانية
كما وجهت سموها بسرعة عمل الدراسات البحثية والميدانية لإنشاء وإنجاز هذه الوحدات السكنية الخيرية لصالح المتضررين في أسرع وقت ممكن وبموجب مواصفات تقيهم من الكوارث الطبيعية التي قد تحدث -لا سمح الله-.
كما لفتت الأميرة سارة العنقري إلى أن اهتمام اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بإقامة مساكن نموذجية للفقراء والمتضررين يأتي تضامناً مع دعوة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمكافحة الفقر وإقامة المسكن الخيري النموذجي حتى ينعم المواطن برغد العيش.
وأكدت الأميرة سارة أن اللجنة لن تتوانى في دعم كل الجهود من أجل مكافحة الفقر والقضاء عليه وإقامة المشروعات التي تخلق مجتمعات جديدة قادرة على التفاعل مع معطيات التنمية بالمملكة العربية السعودية.
وإذا كان الحديث عن جمعية أو مؤسسة خيرية بذاتها يشكل نموذجا لمجمل العمل الخيري الذي تقوده مختلف الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى.. فإن ما تقوم به صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري يشكل نموذجاً يحتذى وميداناً خلاقاً للتنافس على خدمة المجتمع ورعاية مختلف فئاته عبر مشروعات وبرامج لا حصر لها -كماً وكيفاً- تستثمر عطاءات الخير في كل أرجاء المملكة فالأمانة والصدق شعار سموها والعمل الاجتماعي هو هاجسها الدائم.
إشادات وإعجاب
لذلك كله كان ل(الجزيرة) هذه اللقاءات مع عدد من سيدات مجتمع جدة المهتمات بالعمل الخيري لاستطلاع ما تجيش به صدورهن نحو صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري في مجال العمل الخيري مع التسليم بأنه من الصعب جداً أن نستعرض ما تقوم به سموها بالتفصيل مهما كانت المساحة المخصصة لذلك رغم كل ما يستحقه أي مشروع خيري من أضواء تليق بعطاءاته المشرقة في خدمة المجتمع.
أ.هناء الجفالي:
مجتمعنا يتميز بالتواد والتراحم
لقد أشادت الأستاذة هناء الجفالي أمينة الصندوق ورئيسة لجنة التبرعات وعضوة مجلس الإدارة بالجمعية النسائية الخيرية بجدة بما قامت به صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري من عمل جليل تجاه متضرري السيول والأمطار بمحافظة خليص..
وأضافت أن مجتمعنا يتميز بالتواد والتراحم والتآلف بين جميع طبقاته وما اسمى هذا العمل الجليل في خدمة أبناء الوطن وأن إقامة وبناء هذه المساكن بمثابة دعم متواصل لمسيرة الخير والعطاء ومما يخلق روح التكافل والتضامن بين جميع أفراد المجتمع.
وفي سياق حديثها ل(الجزيرة) ذكرت الأستاذة هناء الجفالي أن اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة برئاسة حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري تستحق منا كل التقدير حيث تقوم بتقديم الدعم الكامل لجميع الجمعيات الخيرية النسائية بمنطقة مكة المكرمة وذلك إيماناً من سموها بالدور الهام والجليل الذي تقوم به هذه الجمعيات في خدمة أبناء الوطن.
أ.نورة آل الشيخ:
جهود مميزة في العمل الخيري
كما تحدثت ل(الجزيرة) الاستاذة نورة بنت عبدالعزيز آل الشيخ المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة حيث عبرت عن كبير إعجابها وفخرها بجهود صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري مثمنة جهود سموها في كافة مجالات العمل الخيري بمنطقة مكة المكرمة وليس أدل على ذلك من تحويل قرية الطفيل الصحراوية إلى قرية نموذجية تضم أكثر من (300) وحدة سكنية ومرافق عامة وبنية تحتية تخدم أهالي القرية في المجال الصحي والتعليمي والاجتماعي وجهود سموها مشهودة وملموسة تنبض بالخير والعطاء الجزيل.
أ. هناء الطويرقي:
دور فاعل في خدمة المجتمع
الاستاذة هناء الطويرقي مديرة القسم النسائي بالمستودع الخيري بمحافظة جدة ركزت على الدور الفاعل الذي تقوم به صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري من خلال رئاستها للجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وحرص سموها على المشاركة الفعلية في عمل الخير لأبناء الوطن والوقوف بجانب الأسر الفقيرة والمحتاجة .
واختتمت حديثها بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لخدمة العمل الخيري تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين ابناء الوطن.
د.فاطمة نصيف: رسالة إنسانية جليلة
والتقت (الجزيرة) بسعادة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف عميدة قسم الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز سابقاً والداعية الإسلامية المعروفة حيث ذكرت ان ذلك ليس بغريب على صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري .
فقد عرفت سموها دائماً بحب اعمال الخير التي تقرب العبد لربه وهي أعمال خالصة لوجه الله تعالى ثم لخدمة أبناء الوطن وجميع فئاته وهي رسالة إنسانية جليلة هدفها إرضاء الله سبحانه وتعالى ثم خدمة أبناء الوطن.
وأكدت عن أن الدولة بقيادتها الرشيدة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز تساند وتعاضد جميع الأعمال الخيرية بالمملكة وللقيادة الرشيدة دور بارز في هذا المجال خارج المملكة أيضاً.
وفي ختام حديثها ل(الجزيرة) أشارت الدكتورة فاطمة نصيف إلى أن الأعمال الخيرية تعد ركيزة أساسية لخدمة المجتمع وان الدين الإسلامي دين التكافل والرحمة..
دين يدعو إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين وتقديم العون لهم والوقوف الدائم معهم لتوفير الحياة الكريمة لهم وشددت على أن العمل الخيري من أجلّ الأعمال التي يقوم بها الإنسان وأن ثوابها في الدنيا والآخرة عند الله سبحانه وتعالى.
د.سامية بن لادن:
جهود دؤوبة في خدمة الوطن
كما التقت (الجزيرة) بالأستاذة الدكتورة سامية بنت محمد بن لادن مديرة إدارة الإشراف التربوي بجدة حيث وجهت الشكر لحرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على جهودها الدؤوبة في خدمة العمل الخيري الإنساني النبيل .وأكدت على الأهمية الكبرى للجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية وما قامت به من مشاريع خيرية لصالح أبناء الوطن وتخصيص ريع مناسبات كثيرة لصالح الأعمال الخيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.