* معالي الأخ الأستاذ محمد بن علي الفائز كم أقدر لكم جهودكم وسعيكم خاصة تجاوبكم برقم «3619/ 16/1/1424ه أعزكم الله بطاعته أبداً. *** *أ. د. يحيى محمود بن جنيد (مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية) أقدر لكم ثقتكم وبذلكم العلمي المتجدد شكرت لكم حسن ظنكم كما وردني برقم 256/28/1/1424ه أعزكم الله بطاعته أبداً. *** *د. عبدالعزيز بن شافي العتبي (معهد الإدارة العامة الرياض) شكر الله لكم حسن ثقتكم وبارك سعاكم تجاه التجديد والتطوير، يثلج الصدر نشاطكم وسعيكم الحثيث نحو كل جديد متجدد، لقد كان لخطابكم رقم 32254 موقعا كريماً سوف أشكرلكم دائماً حسن ظنكم أعزكم الله بطاعته أبداً. *** *أ.د. يحيى الرخاوي.. القاهرة لجهودكم الطيبة النفسية أثر بالغ في تجديد: الطرح العلاجي، يسرني لقاؤكم دائماً زميلاً في أكثر من مناسبة/ خاصة/ ما كان في فندق «مسرة» بالطائف حول «مؤتمر الطب والقضاء» *الشيخ الكريم/ عبداللطيف بن سعد العقيل (إدارة التفتيش التربوي - الدمام/ ص.ب 12217) أقدر لك بذلك وجهدك الثقافي، وقد نال اعجابي كتابكم «الزهور الفواحة» وما كان من فضيلة الشيخ د/ صالح الفوزان عضو هيئة كبار من بذل ونظر تجاه ما تكتبونه، والشيخ صالح/ عالم فاضل جد مجد نفع الله بكم في طرحكم الشرعي اعزكم الله بطاعته أبداً. *** *الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الرشيد-اخصائي أطفال (مستشفى الملك فيصل التخصصي - الرياض) نشكر لكم ملاحظتكم حول ما ورد على إجابة «أم عثمان» حيث ذكرنا «الأشعة المقطعية» حيال «مرض المعدة» وأشرتم إلى ان هذا إنما يكون في حال: الأورام فقط، أقدر لكم نظركم الطبي الكريم مُبينا أنني سوف انظر هذا خلفا أوضح فيه حقيقة الأشعة بصفة كاملة/ أعزكم الله بطاعته أبداً. *** * الأستاذ الشاعر ملبس بن دحام الزبني حائل/ ص.ب «704» ولكم مثل ما قلتم وزيادة أقدر لكم نظركم وصلتكم، سوف أُبين ما أشرتم إليه لاحقاً بإذن الله تعالى. *** * فضيلة الدكتور صالح بن سعد اللحيدان.. الموقر وزارة العدل.. سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يسعدني أن أضع بين يدي فضيلتكم نسخة من «منهج البحث التاريخي.. ورؤية نقدية لبعض المصادر، والدراسات الحديثة» البحث الذي ألقيته في جامعة الملك سعود في اللقاء العلمي الخامس لأعضاء الجمعية التاريخية السعودية بالرياض في عام 1420ه. وهذا البحث سيصبح كتاباً مطبوعاً بإذن الله بعد أن ضمنته بعض آراء الاخوة الحضور من الباحثين، وأرجو ان اسمع من فضيلتكم ما يمكن ان نضيفه إلى هذه الدراسة قبل طباعتها.. مقدرين جهودكم العلمية، ونشاطاتكم الثقافية، وحسن تجاوبكم.. وتقبلوا تحياتي وتقديري.. اخوكم وابنكم/ د. عبدالرحمن الفريح نائب رئيس النادي الأدبي بمنطقة حائل 24/2/1424ه *** * الشيخ صالح اللحيدان المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد: فقد طالعت/ س وج/ في العدد الموافق ليوم 23/2/1424ه الجمعة وذكرتم حال الطلاق في الغضب وانه على ثلاث حالات، الحالة الثالثة لا يقع فيها «الطلاق» وهي حال الغضب الشديد جداً، ألا ترون ان هذا اجتهاد يحتاج إلى بسط حتى ولو كان المطلق في غضب شديد لا يدري ما يقول، وإنما انا واحد من تلاميذكم، لكن أحببت البسط في مثل هذا الأمر الشديد الحساسية، لكم تحياتي من المدينة د. عوض بن عيضة الحربي 25/2/1424ه المدينةالمنورة/ العوالي *** * الشيخ الموقر صالح اللحيدان حفظه الله تحية وتقدير ودعاء لكم نحن نكتب إليكم من واقع عملي بمداد أحمر فقد قرأنا لكم اجابة عن المرض النفسي إجابة خففت عنا كثيرا ونبهتنا إلى أمور كثيرة كان حالنا فيها في جهل فنحن لا يزورنا أهلنا إلا بعد سنة تقريباً يرموننا فقط بسبب اننا مرضى نفسيون/ وهنا يوجد بعض الضرب والسلاسل تربط بالسرير فلا تتحرك بدعوى ان بعضنا شرير. واجبتم ب«الجزيرة» ان المرض النفسي له ثلاث حالات: (1) مرض قبل الجناية (2) مرض نفسي مصاحب لها (3) مرض نفسي متأخر عنها فهل نطمع منكم ومن هيئة كبار العلماء والقضاة تفهم المرض النفسي على أساس هذه الحالات المهمة وبعضنا قد يقترف الجناية دون شعور وله سوابق انه مريض نفسي. فنهيب بك بما حباك الله من علم وخلق ورحمة، دراسة خطابنا هذا ونشره لتقييم وضعنا مادياً ومعنوياً ونحن بالله ثم بك لا سيما الضرب والربط وارسلوا من ترون سراً لتروا هذا.. أ.م.م.م / ع.ل.م / م.ع.ا