«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طرح مليون بطاقة (سوا) المدفوعة للهاتف الجوال 14 صفر
الخدمة بدون رسوم تأسيس أو اشتراك شهري و200 ريال قيمة الشريحة يستخدمها المشترك كقيمة مكالمات
نشر في الجزيرة يوم 11 - 04 - 2002

تبدأ شركة الاتصالات السعودية وحدة الهاتف الجوال يوم السبت 14 صفر القادم الموافق 27 أبريل الجاري باطلاق خدمة (سوا للاتصال المدفوع) لعموم المشتركين في مختلف مناطق المملكة على ان يسبقها تجارب ميدانية للخدمة تستمر اسبوعين اعتباراً من يوم الاحد القادم 1 صفر.
وقال نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية والمشرف على وحدة الهاتف الجوال المهندس سعود بن ماجد الدويش ان الشركة ستطرح مليون بطاقة مسبوقة الدفع حتى نهاية العام الحالي 2002م وتم تحديد تعرفة المكالمات المحلية ب2.1 ريال للدقيقة وتعرفة ارسال الرسائل داخل الشبكة (الجوال الى جوال) ب50 هللة و70 هللة ارسال رسائل دولية.. وبين م. الدويش ان تقديم الخدمة سوف تقدم عن طريق مكاتب خدمات المشتركين بجميع مناطق المملكة أو التوجه الى سداد رسوم الخدمة من خلال البنوك المعتمدة الآن، وهي شركةالراجحي المصرفية وبنك الرياض والبنك العربي مع تعبئة نموذج طلب الخدمة وارفاق صورة الهوية لدى مكاتب خدمات المشتركين اضافة الى منافذ البيع والخاصة بموزعي الخدمة المعتمدين من قبل الاتصالات السعودية:
وقال ان «سوا» هو الاسم التجاري للخدمة وقد اختير هذا الاسم لان هذه الخدمة تسهل عملية التواصل بين الناس كما يتميز الاسم بسهولة النطق والتذكير وسيتم تقديمها عبر فروع عدد من الوكلاء المعتمدين ومن خلال مكاتب خدمات المشتركين التابعة للشركة المنتشرة في كافة مدن وقرى المملكة.
تسعيرة البطاقة مسبقة الدفع لها ارتباط بتسعيرة الجوال العادي حيث ان هناك نسبة تربط بين التسعيرتين يتبعها جميع مقدمي الخدمة، وقد حرصنا ان نأخذ بأقل المعايير المتبعة في الدول المجاورة.
خدمة «سوا» تقدم بدون رسوم تأسيس وبدون اشتراك شهري.
قيمة الشريحة لاول مرة هي مائتا ريال وكامل هذا المبلغ يستخدمه المشترك كقيمة مكالمات يجريها سواء كانت محلية او دولية او مرسال الجوال.
ويستطيع المستخدم لهذه الخدمة عند انتهاء المبلغ او قبل ذلك من تغذية شريحته بمبالغ اضافية يستطيع الحصول عليها من السوق من خلال بطاقات خاصة وبذلك يستطيع المشترك المحافظة على رقم جواله إن أراد ذلك.
وقال إن شركة الاتصالات تقوم من حين لآخر بتخفيض اسعار خدماتها وهي استراتيجية اخذت بها الشركة ويعود السبب في القيام بالتخفيض بشكل تدريجي الى انه كلما ازداد عدد المشتركين تنخفض التكاليف التشغيلية للخدمة مما يسمح باجراء مزيد من التخفيضات وفق دراسات تسويقية واضحة، وهذا يعطي شركة الاتصالات القدرة على بناء الشبكة اللازمة لتغطية اطراف البلاد المترامية وتحسين الاتصالات القدرة على بناء الشبكة اللازمة لتغطية اطراف البلاد المترامية وتحسين اداء الشبكة وكذلك توفير الطاقة الكافية لاستيعاب الحركة الهاتفية والمعلوماتية المتزايدة.
وبين المهندس سعود الدويش ان عدد الخطوط العاملة للهاتف الجوال حتى الآن أكثر من 000.816.2 جوال.
خدمة البطاقة (سوا)
وهي خدمة تمكن المشترك من الحصول على رقم جوال برسوم مقدمة تمكنه من اجراء مكالمات داخلية أودولية وكذلك خدمة الرسائل القصيرة والخدمات الاضافية الاخرى بما يعادل القيمة الموجودة في البطاقة.
مميزات الخدمة
1 لا يوجد رسوم للتأسيس أو اشتراك شهري.
2 يمكن للمشترك الاحتفاظ بالرقم ما دام منتظما في اعادة الشحن.
3 سهولة الحصول على الخدمة.
معلومات عن الخدمة
سعر البطاقة مع الشريحة (200) ريال وذلك قيمة المكالمات ومدة صلاحية البطاقة (60) يوما من تاريخ التشغيل.
سعر بطاقة الشحن (200) ريال ومدة صلاحية (60) يوما أو (100) ريال ومدة الصلاحية (30) يوما.
في حالة نفاد المبلغ قبل نهاية المدة يفصل الارسال حتى اعادة شحن البطاقة.
بنهاية الفترة المحددة يفصل الارسال والاستقبال ويستطيع المشترك خلال فترة (15) يوماً من تفعيل الخدمة مجدداً.
يمكن رفع رصيد البطاقة بحد أقصى (1000) ريال.
خواص (سوا)
الاشعار عن تكلفة المكالمة فور الانتهاء منها والمتبقي من الرصيد وذلك باستلام المشترك رسالة نصية بعد الانتهاء من المكالمة.
امكانية الاستفسار عن الرصيد والمدة بالاتصال بالنظام عن طريق الاتصال بالرقم (1500).
بالاضافة لخدمات التحويل والرسائل القصيرة.
إجراءات التشغيل
أولا: وضع الشريحة في الجهاز.
ثانيا: يتم ادخال الرقم السري (1).
ثالثاً: بعد الدخول على الشبكة يتم الاتصال على الرقم (1500).
رابعاً: بعد سماع الجملة الترحيبية يتم اختيار اللغة بالضغط على الرقم (1) للغة العربية و الرقم (2) للغة الانجليزية ومن ثم الضغط على زر المربع (#) لتشغيل الخدمة.
خامساً: إنهاء الاتصال (بذلك تكون الخدمة جاهزة للاتصال).
الاحتفاظ بالرقم السري (2)
يقدم الجوال خدمات جديدة من خلال استخدام الرقم السري (2) لاعطاء المشترك مرونة أكبر في التحكم بالفاتورة الخاصة به وهي:
خدمة التحكم بالارقام: وهي خدمة تمكن المشترك من تحديد الارقام التي يمكن الاتصال بها حسب رغبته حتى (30) رقماً.
خدمة تكلفة المكالمات: وهي خدمة تتيح للمشترك معرفة قيمة كل مكالمة مما يمكن المشترك التحكم بقيمة الفاتورة بشكل افضل.
هناك خدمات اخرى ستقدم في المستقبل القريب وسيعلن عنها في حينه (حافظ دائما على هذا الرقم).
توصيل الشرائح خارجياً
وهي خدمة تمكن المشترك من الحصول على شريحة بديلة في حالة فقد او سرقة جهازه أو تلف الشريحة اثناء تواجده خارج المملكة، وقد تم البدء بتطبيقها حاليا حيث يمكن للمشترك الاتصال من خارج المملكة على مركز العناية بالمشتركين على الرقم (4525555 1 966+) ليتم ارسال شريحة بديلة بعد التأكد من شخصية المشترك.
الخدمات الجديدة
1 خدمة الفاكس FAX :
وهي خدمة تمكن المشترك من ارسال او استقبال رسائل الفاكس من خلال توصيله بالفاكس أو جهاز هاتف جوال لديه القدرة على ذلك (متوفر في الأسواق محلياً) حيث تم تخصيص رقم خاص بالفاكس على نفس الشريحة.
تعرفة الخدمة
تقدم الخدمة برسم اشتراك شهري مقداره (15) ريالا.
الحصول على الخدمة
الاتصال على مركز العناية بالمشتركين (902) عند الاعلان عن تقديم الخدمة.
2 خدمة الواب (WAP & DATA):
وهي خدمة تمكن المشترك من تصفح المعلومات ونقل البيانات واستعراض البريد الالكتروني في أي وقت وأينما شاء بواسطة هاتفه الجوال.
تعرفة الخدمة
تقدم الخدمة برسوم اشتراك شهري مقداره (20) ريالاً.
الحصول على الخدمة
الاتصال على مركز العناية بالمشتركين (902).
الخدمات المستقبلية
حزم الراديو (GPRS):
مع التطور المستمر في عالم الاتصالات تعتبر حزم الراديو احد المحسنات الفعلية لنقل المعلومات والبيانات حيث يتمكن المشترك من الارتباط المستمر وبسرعة عالية بشبكة المعلومات الدولية (الانترنت) عن طريق خدمة الواب لتصفح المعلومات التي يوفرها الواب بالالوان وبالصور المتتابعة او عن طريق وصل جهاز الهاتف الجوال بالحاسب المحمول لزيادة الفعالية في تصفح شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) وتدعم هذه الخدمة الكثير من الخدمات المستقبلية للهاتف الجوال.
خدمة الرسائل الاعلانيةCBC
تدعم هذه الخدمة القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في تسويق خدماتها ومنتجاتها عبر خدمة مرسال الجوال وتتيح هذه الخدمة للشركات والمؤسسات والجهات الحكومية تسويق خدماتها الى مشتركي الجوال بطريقة سريعة وفعالة باستخدام مركز بث الرسائل (CBC) لبث رسائل تسويقية لمشتركي الهاتف الجوال وتستفيد القطاعات المختلفة من هذه الخدمة لتوصيل الرسائل التي تود ارسالها الى شريحة كبيرة من المستهلكين لما تتسم به هذه الخدمة من دقة ومرونة اذ يتم بث الرسائل التسويقية باللغتين العربية والانجليزية حسب الوقت والموقع الجغرافي اللذين يحددهما المعلن.
الموزعون للخدمة
* شركة سفاري للالكترونيات
* الشركة الاهلية للأنظمة المتقدمة (ناسكو)
* مؤسسة خطوط الشبكة
* شركة المفتاح الدولي للاتصالات والكمبيوتر (المفتاح)
* زجول
* شركة سلكي لاسلكي
* آل الشيخ للاتصالات
* الحداد للاتصالات
* شركة اتصالات الدولية (اتصالات
* الشركة السعودية للاتصالات الصوتية والمعلومات (فوداتل)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.