المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لم أسع للرئاسة ومكانتي أكبر من البحث عن الشهرة
رئيس نادي نجران الحيدر على هاتف الجزيرة لم استفد من صفقة انتقال حرشان للوحدة وأعضاء الشرف مكانهم المدرجات
نشر في الجزيرة يوم 02 - 12 - 2000

في لقاء لا تنقصه الصراحة كان للجماهير النجرانية موعد مع رئيس مجلس إدارة نادي نجران الاستاذ مسعود مهدي الحيدر وذلك على هاتف الجزيرة اجاب الحيدر على اسئلة الجماهير وتحدث عن هموم وشجون هذا النادي الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الثانية بعد ان كان احد افضل فرق الدرجة الأولى كما دافع الحيدر عن الاتهامات الموجهة له في اكثر من جانب.
لن اطيل عليكم وسأترك لكم فرصة متابعة هذا اللقاء,.
* يقال بأنك لن تترك رئاسة نادي نجران وأنك تحب الظهور والوجاهة عبر الوسائل الإعلامية كما انك مفلس رياضياً وليس لديك ماتقدمه لهذا النادي ماهو ردك؟ (نجراني غيور نجران)
في الحقيقة انني لست من هواة حب الظهور ولم تكن الرياضة هي طريقي للشهرة والوجاهة كما تقول فكما تعلم ويعلم الجميع انني لم اسع لرئاسة النادي بقدر ماسعت لي وذلك نظراً لمكانتي الاجتماعية المعروفة ولولا مكانتي الاجتماعية لما جاءني اعضاء الشرف لاقناعي برئاسة النادي وذلك منذ مايقارب السبع سنوات عندما جاء اعضاء الشرف الى منزلي اكثر من مرة لاقناعي برئاسة النادي والكل يعرف ذلك, ولولا الضغوط التي مارسها علي بعض اعضاء شرف النادي الفاعلين لما قبلت بذلك فأنا رجل كما تعلم لدي العديد من الاعمال التي لا استطيع التخلي عنها من اجل الظهور والشهرة.
اما بالنسبة لمقولة انني مفلس رياضياً فهذا مناف للواقع فأنا رجل عشقت الرياضة منذ الصغر كحال الكثير من ابناء جيلي ولو نظرنا لكل رؤساء أندية العالم سنجد أن اغلبهم لم يمارس الرياضة على الاطلاق ولو أنني مفلس رياضياً كما تقول لما تحققت الانجازات الكبرى لنادي نجران في ظل رئاستي ومنها حصول معظم فرق النادي على بطولات المنطقة كما صعد فريق الناشئين بالنادي للدوري الممتاز لكرة القدم وكان الفريق الاول ينافس عندما كان في الدرجة الأولى على الصعود للممتاز وغيرها الكثير,.
* صالح الحيدر مدير الكرة بالنادي وعضو المجلس كثير المشاكل بالنادي كما انه صاحب شللية خاصة ويمارس كل ذلك دون رقيب خصوصاً وانه يوجد بينك وبينه صلة قرابة ولذلك فهو لايهتم بالآخرين؟ (فهد حسين آل سالم نجران)
اولاً بالنسبة للأخ صالح الحيدر فهو ليس كل شيء بالنادي وهو احد اعضاء مجلس الادارة وينفذ توجيهات المجلس.
اما المشاكل فهو رجل يعمل بحماس ويدفعه حب النادي للعمل بهذا الحماس الذي فسره البعض بالمشاكل وهو محبوب من الجميع، اما بالنسبة لمسألة الشللية فهذا شيء لم نلمسه في هذا الرجل بل بالعكس هو قريب من جميع اللاعبين ولايوجد لديه تفرقة بين لاعب وآخر وهو حريص على رضا جميع اللاعبين حيث ان نجاح الجميع هو نجاح له.
* يقال بأن انتقال اللاعب محمد الحرشان للوحدة كان مقابل مبلغ زهيد بالرغم من ان اندية الهلال والاهلي والنصر دفعت اكثر, كما ان الجميع لا يعلمون كم هي القيمة الحقيقية للانتقال التي يقال انك استفدت مادياً منها؟ (محمد اليامي نجران)
انتقال اللاعب محمد الحرشان للوحدة كان مقابل مبلغ خمسمائة الف ريال، اما بالنسبة لأندية الهلال والأهلي والنصر فإنها بالفعل كانت ترغب في انتقال اللاعب اليها ولكن بمبالغ أقل من ذلك بل ان بعض هذه الأندية كان يرغب في انتقال الحرشان ببلاش ونحن نعاني من ضائقة مالية كما تعلم.
اما قيمة الصفقة فتم ايداعها لحساب النادي بمستند رسمي حيث تم ايداع مبلغ اربعمائة الف ريال في حينه فيما لازالت المائة الف المتبقية على ذمة نادي الوحدة قابلة للدفع بتاريخ 10/10/1421ه بموجب كمبيالة واجبة الدفع.
اما عن انني استفدت من قيمة انتقال الحرشان مادياً فهذا مخالف للواقع فأنا لازلت اصرف على النادي من حسابي الخاص والنادي مدين لي بأكثر من اربعمائة الف ريال وذلك بموجب مستندات رسمية وللعلم فإن الاربعمائة الف ريال التي استلمناها من قيمة انتقال الحرشان قد تم صرفها في تسديد بعض ديون النادي المستحقة للغير وليس كلها واي مبلغ يصرف خاضع للرقابة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويتم تدقيق المستندات من قبلهم في نهاية كل عام وهذا اتهام باطل لا اقبله بأي حال من الاحوال فأنا فوق كل ذلك وديوني المستحقة على النادي ابلغ رد عليك.
* ارى ان سياستكم في ادارة النادي ادت الى ابعاد اعضاء الشرف حيث انك منفرد برأيك ولاتعود لهم في بعض القرارات الهامة؟ (موضي الصالح الرياض)
اعضاء شرف النادي لايتجاوزون الاثني عشر شخصاً وهذا حسب بيان تسديد رسوم العضوية وهي المرجعية الحقيقية لي وانا اعتبرهم رجالا داعمين فقط ولايوجد لدينا اعضاء شرف بالمسمى الحقيقي كما هو حاصل في الاندية الاخرى فعضو الشرف لدينا يريد ان يحصل على كل شيء بدون مقابل وهذا لايمكن ولذلك فأنا ارى ان من لا يستطيع تحمل اعباء العضوية الشرفية التوجه الى المدرجات لتشجيع الفريق بدلاً من خلق المشاكل عند بوابة المنصة الرئيسية وقت المباريات حيث انهم لن يستطيعوا دخولها ببطاقات عضوية منتهية الصلاحية.
اما عن ابتعادهم فهم لم يكونوا متواجدين لكي يبتعدوا عدا المجموعة القليلة التي ذكرت اما عن القرارات داخل النادي فإنه لايحق لإي كان التدخل فيها فهناك اعضاء مجلس ادارة يشاركون الرئيس في اتخاذها لمصلحة النادي وهم اعضاء منتخبون من قبل كافة الجماهير النجرانية.
* لماذا تم الغاء عقد المدرب التونسي البورادي مدرب الناشئين في النادي والذي اصبح الفريق بعده ينافس على الهبوط لدوري المناطق, (أحمد آل عقيل نجران)
المدرب البواردي بلاشك مدرب قدير وحقق معه النادي نتائج كبيرة ومن اهمها الصعود لدوري الممتاز على مستوى الناشئين كما ان الفريق كان ينافس على بطولة هذا الدوري ولكن نظراً لمبالغته الكبيرة في زيادة مرتبه لاضعاف ونظراً للضائقة المالية الكبيرة التي يمر بها النادي رأينا بعد ان وصلنا معه الى طريق مسدود الغاء عقده وتكليف المدرب الوطني عبدالمحسن الدوسري بالمهمة التي كانت بلاشك مهمة صعبة حيث انه لم يتبق من الفريق الذي كان في دوري السنة الماضية سوى لاعبين الامر الذي ادى الى زعزعة استقرار الفريق وللعلم حتى ولو كان المدرب البواردي موجوداً لما استطاع ان يعمل اكثر من ماعمله مدربنا الوطني فالنقص كبير جداً ولايستطيع اي مدرب ان يسده فهذا فريق الهلال بطل الخليج لسنوات طويلة يصارع معنا من اجل البقاء نظراً لتأثره بتصعيد اغلب اللاعبين للدرجة الاعلى وهذا مصيرنا في درجة الناشئين التي اتمنى ان ينظر لها بشكل مدروس حتى لاتفقد لعناصر قد تكون موهوبة ولاتجد لها الفرصة في درجة الشباب ونخسرها والأدلة كثيرة فقد كان هناك اكثر من لاعب فقدناه بسبب الانظمة التي اتمنى تغييرها.
* اللاعب بندر الهندوس عرض نفسه عليكم اكثر من مرة بعد ان تم تنسيقه من الاتحاد فلماذا لم تستفيدوا من خبراته؟ (صالح حسين نجران)
اولاً للعلم فاللاعب بندر الهندوس كان لاعباً نجرانياً قبل ان ينتقل للاتحاد وعندما عاد الينا كان مستواه لايشفع له بتمثيل الفريق ولدينا لاعبون افضل منه مستوى, كما انه جاء الينا لتحسين وضعه المادي ونحن لسنا جمعيات خيرية فنحن اندية رياضية يهمنا في المقام الاول من يستطيع ان يخدم النادي ولذلك فقد اعتذرنا له بطريقة لا اعتقد انها تمس كرامته أو وضعه السابق.
* ماهي اسباب هبوط فريق كرة القدم الأول من الدرجة الأولى؟ (فتاة نجران)
اسباب هبوط الفريق الاول لكرة القدم من الدرجة الاولى اسباب كثيرة ومتعددة ويأتي في مقدمتها الوضع المادي السيىء الذي يعيشه النادي فنحن للاسف الشديد لانجد الدعم المادي الكافي الذي نستطيع من خلاله تنفيذ برامجنا بالشكل المطلوب كما ان الفريق عاني في الموسم الماضي من ظلم واضح من التحكيم فقد خسرنا اكثر من مباراة بسبب صافرة حكم والدلائل كثيرة ايضاً تعرض اغلب لاعبي الفريق للإيقاف لاكثر من مباراة والبعض الآخر افتقدنا خدماته بسبب الاصابة التي حرمت لاعبين مميزين وأوكد ان ظروفنا لو مرت على اي فريق آخر لما استطاع الصمود ايضاً لايخفى عليكم ماحدث لنا في المباراتين الفاصلة مع شقيقنا نادي التعاون من بريدة والظلم الواضح في احتساب نتائج المباراتين والتي كانت حديث الشارع الرياضي لمدة طويلة.
* لماذا تم التفريط في اللاعب محمد الحرشان؟ (علي الضاوي لاعب نادي نجران)
بالنسبة للاعب محمد الحرشان فكما تعلم يا اخي فنحن لم نفرط فيه برغبتنا فهو الذي الح علينا في الانتقال لاي ناد آخر ونزولاً عند رغبته وتقديرا لظروفه فقد تمت الموافقة على انتقاله لشقيقنا نادي الوحدة الذي اتمنى ان يجد فيه محمد الحرشان البديل المناسب بعد انتقال نجمه الكبير عبيد الدوسري واعتقد جازماً بأن حرشان سينسيهم عبيد الدوسري وهو بلاشك صفقة رابحة لهم,.
* هل سوف تستمر رئيساً للنادي خصوصاً بعد ان سمعنا انك ستستقيل مع نهاية مشاركة النادي في دوري الثانية, (صالح الحارثي الطائف)
بالنسبة لاستمراري من عدمه في رئاسة النادي فهذا راجع لمن يتكفل بتسديد الديون المستحقة للغير على النادي حيث انني متكفل لاصحاب هذه الديون بتسديدها قبل الخروج من النادي إلا إذا وجدت من يستطيع تحمل تسديد هذه الديون بشكل يكفل حقوق هؤلاء الاشخاص فإنني لن اتردد مطلقاً في تقديم استقالتي وهذا شيء اتمنى حدوثه قريباً حيث ان النادي كان عائقاً كبيراً لي في متابعة اعمالي الخاصة وعليه فإنني اعلنها عبر الجزيرة ان استقالتي جاهزة متى ماوجدت من سيستلم النادي ويسدد الديون علماً بأن ديوني على النادي لن تكون عائقاً في خروجي.
* لاحظنا انك منذ ان استلمت رئاسة النادي وهو يمر بمرحلة انعدام وزن فالديون كثيرة والمشاكل بين اعضاء مجلس ادارتكم لاحدود لها فأين يكمن الخلل ترى هل هو فيك؟ (علي ناصر تجران)
يعلم الجميع انني استلمت ادارة النادي وهو مدين بأكثر من 350 الف ريال وقمت بتسديدها أولاً ثم قمت بحث القادرين من الاعضاء ورجالات المنطقة وابناء النادي داخل المنطقة وخارجها بالتبرع ولكن لم يكن التبرع بالشكل المطلوب فأخذت على عاتقة سلفة لازالت لم تسدد حتى الآن كل ذلك من اجل الصرف على الالعاب المختلفة بالنادي والتي يشارك معظمها خارج المنطقة وهذا بالطبع يوجد وراءه تكاليف باهظة فالتنقل من منطقة الى اخرى يحتاج الى مصاريف من هنا تراكمت الديون على النادي بالإضافة الى ذلك كنا في العام الماضي نصارع من اجل البقاء في الاولى وهذا كلفنا مادياً مكافآت للاعبين والجهاز الفني اضافة الى استقدام لاعبين اجانب للعب مع الفريق وهذا بطبيعة الحال مكلف واتحدى اي رئيس آخر لو كان في وضعي ومكاني لما استطاع ان يسير النادي بهذا الشكل والحمدلله اننا لازلنا في الثانية ولدينا العاب اخرى تحقق نتائج طيبة كل ذلك ولاتريد ان يكون على النادي ديون؟ اما علاقتي بزملائي اعضاء مجلس الإدارة فهي اكثر من ممتازة وان كنت تشير بشكل غير مباشر للاعضاء المستقيلين فأغلبهم كان لظروف خارجه عن ارادته كنقل مقر عمله خارج المنطقة الامر الذي لايستطيع معه خدمة النادي فهل لازلت ترى ان الخلل في بعد كل هذا التوضيح؟
* لماذا قمت بتكليف امين عام النادي السابق سالم آل سلامة بالإشراف على فريق كرة القدم الاول رغم عدم قناعة اللاعبين به، ووجود خلافات سابقة بينكما؟ (مهدي آل حارث نجران)
احب ان اؤكد هنا ان عودة سالم آل سلامة الى النادي والإشراف على الفريق كانت برغبة جميع اللاعبين، كما انني ارى ان الخلافات مهماً كانت ليست بعائق امام كل من يحب ان يخدم النادي وال سلامة بهذا الموقف يؤكد مرة اخرى انه من المخلصين لنادي نجران فهو حسب ماتدعي على خلاف معي ومع ذلك تحمل المهمة ويقوم الان بالإشراف على الفريق ومن هنا ارى ان الخلافات اياً كانت ليست بعذر لأحد للابتعاد عن ناديه فالنادي باق والاشخاص راحلون
واحب ان اضيف هنا ان ال سلامة بما يملكه من خبرة ودراية كاملة بشؤون الفريق يستطيع ان يحقق الآمال المعقودة عليه فهو لاعب سابق كما تعلم وشخصية محبوبة من الجميع عكس ماتقول وأرى ان سلامة نجران من الهبوط في عودة آل سلامة.
* من المعروف ان اللاعب الاتحادي الحسن اليامي كان لاعباً نجرانياً فلماذا فرطتم في مثل هذا اللاعب؟ (مشجعة نجرانية جدة)
الحسن اليامي بالفعل كان لاعباً نجرانياً وكان من خيرة المهاجمين في الدرجة الأولى ولكن نحن في نادي نجران لدينا سياسة نتبعها وهي ان من لايريد اللعب معنا فهو حر وله مطلق الحرية للانتقال الى اي ناد يرغبه ولكن بعد حفظ حقوق النادي والحسن كان احد طلبة جامعة الملك عبدالعزيز بحدة ولايستطيع التوفيق بين دراسته في جدة واللعب معنا في نجران ومن هنا تم انتقاله الى ناد شقيق وعزيز علينا وهو نادي الاتحاد والذي اتمنى له كل توفيق معه.
* فريقكم يصارع من أجل البقاء في الثانية بعد ان كان احد اقوى فرق الاولى وارى ان ادارتكم هي السبب فالمدرب لم يأت الا في وقت متأخر وبعد بدء الدوري بمراحل ماهو ردكم؟ (منصور عقيل الدمام)
ماتقوله حول فريق القدم صحيح ولكن تأكد انه لم يكن لنا دور في هذا التأخير فالمدرب بالفعل تأخر وكان هناك مدرب وطني قدير هو الكابتن حسين الوبران قاد الفريق وحقق معه نتائج ايجابية حتى جاء المدرب الحالي ولولا جهود وكيل وزارة الداخلية باستثنائنا في الحصول على فيزة دخول له لما استطعنا إحضاره وهو مدرب قدير ويحاول الآن عمل مايستطيع في انتشال الفريق من هذه الكبوة العارضة كما انك تعلم ان الهبوط الى الدرجة الثانية الأدنى لأي شخص فما بالك بفريق متكامل توجد احباطات من الصعوبة تجاوز آثارها بسهولة حيث تكون النفسيات متعبة والثقة في النفس لدى اللاعب مهزوزة كما ان الدافع يقل فالدرجة الادنى بالطبع ليست كالدرجة الاعلى اضافة الى بعض الظروف التي من الصعوبة شرحها في هذه العجالة وصدقني انه لم يكن لنا دور سلبي في كل مايحدث للفريق الآن واعدك يا أخ منصور ان يبقى الفريق على اقل تقدير في الدرجة الثانية إن لم نصعد للأولى فالفرصة مازالت قائمة وفريقنا بخبرة لاعبيه قادر على قلب الطاولة في وجه كل التوقعات.
* ماهو مستقبل العلاقة بينكم وبين منافسكم التقليدي الاخدود خصوصاً ان العلاقة في الآونة الأخيرة شهدت بعض الفتور؟ (خالد اليامي نجران)
العلاقة التي تربطنا بأشقائنا في نادي الاخدود علاقة متينة وقوية هدفها خدمة الرياضة في المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام ونحن والاخوان في الاخدود نكمل بعضنا البعض ولايوجد اي خلاف او فتور في علاقتنا فنحن واياهم نسعى لخدمة هذا الوطن الغالي وامكانياتنا تحت تصرفهم وهم كذلك يقدمون لناكل الدعم والعون .
من اللقاء
* دام اللقاء لاكثر من ساعتين متواصلتين,.
* حضر الحيدر الى مكتب الجزيرة قبل بداية اللقاء بنصف ساعة.
* بعض الجماهير التي لم تستطع الاتصال تلفونياً نظراً لانشغال الخطوط حضرت الى مقر الجريدة.
* قابل الحيدر كل الاتهامات الموجهة له برحابة صدر كما هي عادته دون ان يتأثر من بعض الاسئلة الهجومية.
* بعض الزملاء من الصحف الأخرى اتصلوا على الحيدر عاتبين حيث انهم حاولوا كثيرا اللقاء به ولكنه كان يرفض,, وعلق على ذلك قائلاً ليست كل الصحف كالجزيرة فلها مكانة خاصة في قلبي .
* تواجد خلال اللقاء مدير المكتب الزميل صالح آل ذيبة وكان لحضوره اكبر الاثر في إثراء هذا اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.