محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أولى مهمات انشيلوتي مع ريال مدريد.. إقناع رونالد بالبقاء
نشر في الحياة يوم 25 - 06 - 2013

أعلن نادي ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم تعيين الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرباً لفريقه الأول اليوم الثلاثاء، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي توصل سابقاً إلى اتفاق ودي للعودة إلى تشلسي الإنكليزي.
وسيمتد عقد انشيلوتي (54 عاماً)، الذي قاد باريس سان جرمان إلى لقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم، ثلاثة مواسم وسيتم تقديمه غداً الاربعاء في ملعب "سانتياغو برنابيو" (الساعة 11 ت غ).
وجاء في بيان النادي الملكي: "سيكون كارلوس ميكلانجيلو انشيلوتي مدرباً لريال مدريد الموسم المقبل. بعد الخبرة والنجاح والسمعة الطيبة التي جناها في كل الدول التي عمل فيها، يأتي إلى العاصمة الإسبانية بعد اختياره أفضل مدرب في فرنسا الموسم الماضي".
ولا شك بان المهمة الرئيسة لانشيلوتي ستكون قيادة ريال إلى لقبه العاشر في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ومن أجل تحقيق اللقب الأوروبي العاشر يتعين على انشيلوتي المعروف بدبلوماسيته وقربه من اللاعبين إلى تحقيق أمر واحد وهو إعادة الهدوء والطمأنينة إلى غرف الملابس بعد أن توترت العلاقات في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
والواقع بأن مورينيو الذي عاد إلى تشلسي بعد أن بلغت علاقاته مع الصحف الإسبانية الحضيض ترك له حملاً ثقيلاً، فبالإضافة إلى علاقته المتوترة مع لاعبي المنتخب الإسباني وعلى رأسهم الحارس ايكر كاسياس والمدافع سيرخيو راموس، فإنه واجه مشكلة مع مواطنه رونالدو ولم يتردد في انتقاده بعد رحيله.
وقال مورينيو في آخر مقابلة له في إسبانيا في برنامج "بونتو بيلوتا" على شبكة "انترايكونوميا" "خاض كريستيانو ثلاثة مواسم رائعة معي، المشكلة الوحيدة التي واجهتها معه أنني قمت بانتقاده من الناحية التكتيكية آملاً أن أحسن بعض الأمور في أدائه، لكنه لم يتقبل نقدي ربما لأنه يعتبر أنه يعرف كل شيء".
ولا شك بأن من المهمات الأساسية لانشيلوتي إقناع رونالدو بالبقاء أقله حتى نهاية عقده عام 2015 وألا يرضخ لإغراءات باريس سان جرمان المستعد ليدفع أجرا سنوياً مقداره 18 مليون يورو للحصول على خدماته (رونالدو).
وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لصحيفة "20 مينوتوس" متحدثاً عن رونالدو قبل أيام: "إنه أهم ما نملك ونريد أن نبني مستقبل النادي من حوله" رداً على ما نشره رونالدو على تغريدته بقوله: "كل ما نشر حول تجديد عقدي مع ريال مدريد خاطىء تماماً".
وعاد بيريز وتحدث عن قضية تجديد عقد رونالدو مع الفريق في مؤتمر صحافي أمس الاثنين بقوله "ستتوضح هذه المسألة قريباً" وأشار إلى رغبة النادي في تجديد عقد النجم البرتغالي لثلاث سنوات إضافية وأكد في هذا الصدد: "لا أشك لحظة أن كريستيانو رونالدو سينهي مسيرته في ريال مدريد. أنا مقتنع بأنه سيجدد عقده معنا. تجديد العقد سيتم قبل عودة المنافسات رسمياً (في اب/اغسطس).
وكانت هذه المسألة طرحت في مطلع الموسم الفائت عندما أعرب رونالدو أنه "حزين" من دون الدخول في التفاصيل، لكنه أكد أن الأمور لا تتعلق بالنواحي المادية، لكن الصحف أشارات إلى أن البنود في العقد الحالي الذي يربطه بالنادي الملكي لا ترضي رونالدو خصوصاً أن بيريز لم يكن مستعداً لتغيير أي شيء في العقد.
ويعتبر انشيلوتي المعروف بدبلوماسيته المعهودة قادراً على تلطيف الأجواء بين الطرفين خصوصاً أنه عمل مع لاعبين يملكون شخصيات صعبة وأبرز دليل على ذلك السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي أشاد بمدربه بقوله: "لم أعمل في السابق مع مدرب مثل مورينيو في السابق وهذا أمر جديد علي. تعودت على الصرامة مع المدربين السابقين أمثال جوزيه مورينيو وفابيو كابيلو ما علمني الكثير، لكن طريقة انشيلوتي أكثر لطافة وصبراً. يقوم بتوزيع المسؤوليات على اللاعبين ويمنحهم الثقة في أنفهسم وأنا أحب هذه الطريقة. عندما نلعب جيداً فالفضل يعود إليه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.