محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد أميركي برئاسة مساعد ميتشل ينهي زيارة لدمشق تناولت السلام والعراق
نشر في الحياة يوم 14 - 08 - 2009

انهى وفد اميركي برئاسة فريدريك هوف مساعد المبعوث الأميركي لعملية السلام السناتور جورج ميتشل، محادثات مع المسؤولين السوريين تتعلق بعملية السلام وتعزيز الأمن الإقليمي، بما في ذلك التعاون ازاء العراق لتعزيز الأمن والاستقرار فيه.
وقال مسؤول في السفارة الأميركية ان هوف مدد زيارته لدمشق بعد المحادثات التي كان أجراها اول من امس مع معاون وزير الخارجية احمد عرنوس، مشيراً الى انه التقى امس وزير الخارجية وليد المعلم ل «متابعة ما كان طرحه ميتشل في زيارته السابقة». ولم يصدر بيان رسمي سوري عن محادثات هوف، لكن المصدر الأميركي اوضح ان لقاء امس «جزء من الجهود الأميركية لتحقيق سلام دائم وشامل في المنطقة».
وكان ميتشل بصفته مبعوثاً من الرئيس باراك اوباما، التقى نهاية الشهر الجاري الرئيس بشار الأسد لتجديد التزام الإدارة الأميركية تحقيق السلام الشامل وتطوير العلاقات بين دمشق وواشنطن. ونقلت «الوكالة السورية للأنباء» (سانا) عن المعلم تأكيده في لقائه مبعوثين دوليين التزام بلاده «تحقيق السلام العادل والشامل وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعية مؤتمر مدريد»، مشيراً إلى أن «اسرائيل هي التي تضع العقبات في طريق تحقيق السلام، الأمر الذي يستدعي تحركاً فاعلاً للمجتمع الدولي لحملها على الاستجابة لعناصر السلام ومتطلباته، وفي مقدمها تجميد الاستيطان ووقف تهويد القدس والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، بما فيها الجولان السوري».
وعلى صعيد العلاقات بين دمشق وواشنطن، نقلت صحيفة «الثورة» الحكومية امس عن رئيس هيئة الاستثمار السورية احمد عبد العزيز ان «المجموعة الأميركية للاستثمارات» تنوي تأسيس مشاريع في سورية بكلفة تصل الى نحو 40 مليون دولار، وذلك بعد ايام على قرار الإدارة الأميركية التساهل في تطبيق عقوبات اقتصادية على دمشق.
الى ذلك، قالت مصادر ديبلوماسية عربية ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيزور دمشق منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بعد المحادثات التي اجراها رئيس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري مع وزير المال العراقي باقر جبر الزبيدي ل «تعزيز علاقات التعاون الأخوي بين سورية والعراق والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات المختلفة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.