محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كازورلا: جئت لأرسنال للفوز بالألقاب!
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2012

عندما قرر النجم الإسباني سانتي كازورلا الرحيل عن ناديه المضطرب ملقة، فإن قلة من المتابعين توقعت أن تكون وجهته المقبلة أرسنال الإنكليزي، خصوصاً أنه أعلن أن هدف مجيئه إلى لندن هو «الفوز بالألقاب»!
عندما دفع آرسين فينغر 16.5 مليون جنيه لضمّ كازورلا من ملقة، فإنه أدرك أنه حصل على موهبة رائعة ستحل أزمة مركز صانع الألعاب في فريقه، وستنسي جماهيره المتعطشة للألقاب رحيل هداف الفريق روبن فان بيرسي (انتقل إلى مانشستر يونايتد) وصمام أمانه أليكس سونغ (انتقل إلى برشلونة)، لكن لكازورلا الذي أبرم عقداً مدة أربعة أعوام، وبقيمة 70 ألف جنيه أسبوعياً، فان اللعب لفريق لم يحرز أي لقب في السنوات الأخيرة هي بمثابة تحد يأمل بأن يكسبه في النهاية بتحقيقه لقباً طال انتظاره، وقال النجم الإسباني: «لم أقوَ على تفويت فرصة ذهبية مثل هذه... أنا في ال27 من العمر، ولذلك التحقت بالقطار الأخير في مسيرتي... إنها خطوة هائلة في مسيرتي، وأنا واثق من قدرتي على تحقيق الألقاب مع الفريق».
وكانت بداية كازورلا رائعة مع أرسنال، إذ سجل هدفاً في مباراته الأخيرة ضد ليفربول، وأسهم في فوزه 2-0، وبدا وكأنه يستمتع في كل لحظة مع الفريق، خصوصاً أن المدرب الفرنسي أعطاه حرية الحركة في الملعب، وقال كازورلا: «أنا سعيد أنني أخيراً حققت رغبتي في اللعب بالبريميرليغ مع ناد كبير».
وكان كازورلا الصفقة الكبيرة الثالثة لأرسنال هذا الموسم، بعدما ضمّ الفريق النجم الألماني لوكاس بودولسكي وهداف الدوري الفرنسي أوليفييه جيرو، وهو ما اعتبره النجم الإسباني خطوة كبيرة نحو تأكيد المنافسة على الألقاب، وقال كازورلا: «أعلم أن أرسنال اكتسب في السنوات الأخيرة سمعة النادي الذي يرحل عنه نجومه، لكن في الواقع هنا في الفريق الحالي مجموعة هائلة من المواهب مثل والكوت وتشامبرلين وجيرفينيو وأرتيتا وأبو ديابي وفيرمالين، وهذه المجموعة قادرة في رأيي على المنافسة على اللقب. بدايتنا كانت مخيبة بتعادلين سلبيين مع سندرلاند وستوك، لكن بعدها فزنا على ليفربول في أنفيلد، وهذا يؤكد قدرتنا على تحقيق الانتصارات الكبيرة والمنافسة على الألقاب».
وكان كازورلا ضمن المنتخب الإسباني الفائز في كأس العالم 2010 وأيضاً ضمن المجموعة التي أحرزت كأس الأمم الأوروبية الصيف الماضي، على رغم وجود كوكبة من نجوم خط الوسط التي تعتبر الأفضل في العالم، والتي تشمل أنييستا وتشافي وديفيد سيلفا وتشابي ألونسو وخوان ماتا وسيسك فابريغاس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.